الشيخ نهيان بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة المنظمة لكأس آسيا 2019
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتماد الهيكل التنظيمي للبطولة واللجنة التنفيذية برئاسة الرميثي

الشيخ نهيان بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة المنظمة لكأس آسيا 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ نهيان بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة المنظمة لكأس آسيا 2019

رئيس مجلس أبوظبي الرياضي
أبوظبي - صوت الإمارات

رفع رئيس مجلس أبوظبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان أصدق التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، كما هنأه الأسرة الرياضية بحلول الشهر الفضيل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة العليا المحلية المنظمة تم خلاله اعتماد العمل في الهيكل التنظيمي للبطولة بنظام الإدارات كما تم وضع 11 ملعبا تحت الاختبار لاختيار تسعة منها ثمانية اساسية وآخر احتياطي كما تم إجراء مسابقة لاختيار الشعار والمصادقة على مقترح تنقل المنتخبات المشاركة بين المدن واعتماد نظام التذاكر الإلكترونية والترويج على مستوى المركزي وعلى المجموعات.

عقد الاجتماع في فندق قصر الإمارات بحضور أعضاء اللجنة نائب رئيس اللجنة العليا، اللواء محمد خلفان الرميثي وممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة محمد إبراهيم المحمود،  وممثل اتحاد الكرة، محمد ثاني الرميثي وممثل وزارة الداخلية، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي ومدير مجموعة أبوظبي، محمد بن ثعلوب الدرعي ومدير مجموعة دبي،سعيد حارب  ومدير مجموعة العين حمد بن نخيرات العامري ومدير البطولة والمكتب التنفيذي عارف حمد العواني .

وأكد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان أن التحضيرات لتنظيم كأس آسيا التي ستقام بنسختها المطورة لأول مرة على أرض الإمارات انطلقت بروح التحدي والتفاني بحب الوطن وإعلاء شأنه بين الأمم مع الاجتماع الأول للجنة المنظمة التي تولي في خططها واجندتها تقديم كل أنواع الدعم وتسخير كافة الإمكانيات والمقومات التي ستقود حتما إلى مواصلة نجاحات الإمارات على صعيد احتضان البطولات العالمية والقارية.

وأوضح إن اللجنة المنظمة العليا وضعت في اجتماعها الأول القواعد الرئيسية لبداية مسيرة التحضيرات لاستضافة البطولة وتابعت كافة التفاصيل، واطلعت أيضاً بشكل دقيق على كل الجوانب التي تسهم في تحقيق التناسق بالأداء وتنظيم الجهود وإبراز مستويات وخطط التنظيم بصورة مثالية، الأمر الذي يؤكد ريادة الإمارات وشراكتها مع الاتحادات الرياضية الدولية ومن بينها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مضيفا أن اللجنة المنظمة اعتمدت جملة من القرارات الداعمة لتقديم نسخة استثنائية تبهر العالم بأسره لاسيما أن البطولة تقام لأول مرة بمشاركة 24 فريقا، مبينا أن اللجنة المنظمة تضم خيرة أبناء الوطن وأبرز الكفاءات والقيادات الرياضية وأصحاب الخبرات المميزة التي ستساعد بكل تأكيد على تحقيق الإضافة لخطط التحضير لاستضافة البطولة وتنمية مسيرة العمل ورفع وتيرته بحسب الجدول الزمني المعتمد.

وأشار إلى أن تنظيم كأس آسيا 2019 يمثل أهمية كبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومناسبة للتعبير عن فخرنا واعتزازنا بالقيادة الرشيدة، ودعمها السخي للتطور والنماء الرياضي الذي تعاصره الدولة.

وأعلن إن دولة الإمارات وفي ظل اهتمام القيادة الرشيدة ودعمها اللامحدود وحرصها الكبير على توفير كافة مقومات النجاح لتنظيم البطولات الرياضية القارية والدولية وفق أحدث معايير الاحتراف والتميز الرياضي، ستكون في مقدمة العوامل الرئيسية لتنظيم تاريخي لكأس آسيا 2019 وستكون الإمارات على موعد مع ابهار العالم من جديد بمنشآتها الرياضية الفخمة ومعالمها السياحية والثقافية والتاريخية.

وتابع  أن اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2019 ستولي اهتماما كبيراً لتنظيم البطولة بأعلى المستويات بما يليق بمكانة دولة الإمارات وقدرتها على استضافة الأحداث الرياضية العالمية وبما يعمق أيضاً مكانة المنطقة العربية في مسيرة كرة القدم، معربا عن ثقته بسواعد الكوادر الوطنية التي ستعمل في سبيل الوصول بها إلى أسمى ما نتوقعه من الناحية التنظيمية.

وأوضح أن استضافة البطولات القارية والعالمية والخبرات المتراكمة في التنظيم لعب دورا بارزا بوضع الإمارات في مقدمة الدول العالمية ذات الحضور الفاعل في مسيرة الرياضة بصفة عامة، وأثمر أيضاً عن تطور الحركة الرياضية والسياحية والاقتصادية للدولة، مبينا أن تلك الخبرات ستشكل الدعامة الرئيسية بجانب البنى التحتية والمرافق والمنشآت الرياضية المتطورة على مستوى الدولة لنجاح الخطط التنظيمية للبطولة القارية.

وأضاف مدير البطولة عارف العواني أن الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ثمن الثقة الغالية التي أولاها مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان للجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2019، وشكر الأعضاء وخاطبهم بضرورة العمل منذ الآن لإخراج الحدث بأفضل صورة لأهميته وبما يعكس المكانة والسمعة المرموقة التي تحظى بها الإمارات في استضافة الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية، كما وجه باعتماد اللجنة التنفيذية للبطولة برئاسة اللواء محمد خلفان الرميثي والتي ستضم رؤساء المجموعات ومدير البطولة وهي بمثابة لجنة مصغرة مهمتها تسهيل العمل في الفترة القادمة.

ولفت تم خلال الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي للبطولة من خلال توزيع مهام العمل على إدارات متخصصة، على عكس الأنظمة السابقة التي كانت تعتمد فكرة اللجان، علماً بأن هذه الإدارات مشابهة للإدارات المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي والموازية لها من ناحية المهام والواجبات.

وأشار العواني إلى ان الاجتماع أكد على وضع 11 ملعبا تحت الاختبار على أن يتم اختيار تسعة ملاعب لاستضافة المباريات ثمانية منها تعتبر ملاعب أساسية فيما سيكون الملعب الأخير احتياطياً، وتم هذا الإجراء خلال الاجتماعات وورش العمل الأخيرة التي عقدت مع وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي استعرض بدوره صعوبة إقامة مباريات البطولة على ستة ملاعب فقط بالنظام الجديد الذي يشارك فيه 24 منتخبا، وضمان افضل السبل والخطوات لتفادي هذا العامل المهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة المنظمة لكأس آسيا 2019 الشيخ نهيان بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة المنظمة لكأس آسيا 2019



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates