انطلاق البطولة المحلية لكأس دانون للأمم لفئة 12 سنة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق البطولة المحلية لكأس دانون للأمم لفئة 12 سنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق البطولة المحلية لكأس دانون للأمم لفئة 12 سنة

نائب مجلس دبي الرياضي
دبي ـ وام

أعلن مجلس دبي الرياضي وشركة "دانون" عن تنظيم البطولة المحلية لكأس دانون للأمم لفئة 12 سنة للمرة الأولى بدولة الامارات العربية المتحدة اعتبارا من بعد غد والى غاية 30 مايو الجاري وذلك بهدف اختيار فريق يمثل الدولة في نهائيات "كأس دانون للأمم" التي تستضيفها المغرب في اكتوبرالمقبل بمشاركة ممثلين من 32 دولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق لندن سويتس بنادي الوصل وكشفت فيه اللجنة المنظمة عن مشاركة 16 فريقا يمثلون الاندية واكاديميات كرة القدم المختلفة بإمارة دبي فى البطولة حيث تم تقسيمها الى اربع مجموعات تضم كل منها اربعة فرق ليتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى مرحلة ربع النهائي ثم نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المغلوب وصولا الى النهائي لتحديد بطل المسابقة الذي سيمثل دولة الامارات العربية المتحدة في نهائيات "كأس دانون للأمم" في المغرب في اكتوبر 2015.

وستقام المباريات بملاعب نادي الوصل بدبي تحت رعاية سفير كأس دانون المحلي ناصر خميس نجم الوصل والمنتخب الإماراتي السابق .

وقال عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي خلال المؤتمر الصحفي ان النجاح الكبير الذي حققته البطولة خلال النسخ الماضية هو ما دفع المجلس للتعاون مع الشركة في تنظيم التصفيات التي سيمثل بطلها الدولة في النهائيات التي تستضيفها مدينة مراكش المغربية في الفترة من 21 الى 26 اكتوبر المقبل.

من جانبه أكد إيان فاريل المدير العام لشركة ايفي دانون الشرق الأوسط خلال المؤتمر أن كأس دانون للأمم تعد البطولة الاكبر على مستوى العالم لفئة 12 سنة حيث اطلقت شركة دانون الفكرة بهدف دعم مبادئ اللعب النظيف ومنذ اطلاق النسخة الاولى في العام 2000 تشهد المنافسات المحلية والاقليمية والوطنية لكأس دانون مشاركة حوالي مليونين وخمسمائة الف طفل يتنافسون في مختلف دول العالم من أجل الوصول الى النهائيات التي يشارك فيها 32 فريقا.

وعبرعن سعادته بتنظيم بطولة محلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لما تمثله الدولة من أهمية على الصعيد العالمي في جميع المجالات ولكونها تجمع الملايين من مختلف دول العالم مشيرا الى أن البطولة تحظى برعاية النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان السفير الدولي للكأس الى جانب عدد من السفراء من اللاعبين الدوليين حول العالم ونجم المنتخب الاماراتي ونادي الوصل السابق ناصر خميس سفيرا للبطولة المحلية التي تحتضنها دولة الامارات العربية المتحدة.

اما ناصر خميس سفير البطولة فاكد أن هذه البطولة ستساهم في بناء شخصية وتطوير مهارات اللاعبين وخصوصا الموهوبين فيما شكرحسن مراد مدير شركة "بروفيشنال لينك" لتنظيم الفعاليات مجلس دبي الرياضي وشركة دانون على ثقتهم بشركته لتولي جوانب التنظيم اللوجستي للبطولة .

وتستضيف مدينة مراكش المغربية النهائيات المقبلة لكأس دانون لتنضم الى مجموعة المدن التي استضافت النسخ الماضية حيث انطلقت البطولة من فرنسا التي واصلت تنظيمها حتى العام 2009 لتنتقل بعدها البطولة الى استاد اورلاندو بعاصمة جنوب افريقيا جوهانسبيرج وواصلت الكأس رحلتها حول العالم لتحتضن ملاعب شهيرة حول العالم مباريات الكأس مثل سنتياغو برنابيو في مدريد ووارسو في روسيا وملعب ويمبلي في لندن فيما تم تنظيم النسخة الاخيرة بالبرازيل.

وتم في ختام المؤتمر الصحفي توزيع 16 فريقا مشاركا في البطولة على أربع مجموعات حيث أسفرت القرعة عن وقوع فريق نادي دبي وأكاديمية إيليت ونادي الشباب وأكاديمية عبدالله صقر في المجموعة الأولى وضمت المجموعة الثانية كلا من أكاديمية موف وأكاديمية مردف ونادي الوصل وأكاديمية سبورت فورأول فيما ضمت المجموعة الثالثة كلا من مدرسة راشد بن سعيد ومدرسة دبي الدولية والنادي الفرنسي ومدرسة الاتحاد الخاصة وضمت المجموعة الرابعة كلا من أكاديمية دبل كيك ونادي النصر وأكاديمية مونديال وأكاديمية إي سبورتس.

وستنطلق المباريات مساء يوم بعد غد الجمعة حيث تكون الانطلاقة بإقامة أربع مباريات على ملعب نادي الوصل الرياضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق البطولة المحلية لكأس دانون للأمم لفئة 12 سنة انطلاق البطولة المحلية لكأس دانون للأمم لفئة 12 سنة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates