الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ

الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ
دبي - وام

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث .. مذكرة تفاهم بشأن التنسيق والتعاون في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وتعزيز خدمة قطاع الطيران في الدولة.

وقع المذكرة .. سعادة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني وسعادة الدكتور جمال محمد الحوسني المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.. وذلك بحضور سعادة سيف محمد ارحمه الشامسي نائب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وعدد من مدراء الهيئة.

ونص مذكرة التفاهم على الإطار العام واستراتيجية التعاون المشترك بين الهيئتين فيما يتعلق بالمعايير الدولية المندرجة تحت المنظمة الدولية للطيران المدني والمنظومة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث في الدولة .. بهدف تنسيق الجهود وتبادل الخبرات وصولا إلى تحقيق الأهداف المشتركة لحماية الأرواح والممتلكات وضمان إدارة استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات الأساسية والتي تضمن استمرارية منظومة العمل.

وقال سعادة سيف محمد السويدي..إن الهيئة العامة للطيران المدني تطمح إلى تعزيز العمل المشترك مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث لضمان تلبية خدمات الملاحة الجوية بشكل آمن وتلبية احتياجات المطارات وخطوط الطيران ومزودي خدمات الملاحة الجوية بجانب منظمات البحث والإنقاذ على نحو يضمن الأمن والسلامة .. وذلك لتحقيق رؤيتها في الحصول على نظام طيران مدني آمن ودائم في دولة الإمارات.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تمثل ضمان لتوافق خدمات الملاحة الجوية مع المعايير الدولية والممارسات المثلى بجانب إطلاع كلا الجانبين على متطلبات الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران في الدولة لتوفير الخدمات المطلوبة وضمان استمرارية الأعمال للحفاظ على تقديم الخدمات الأساسية لقطاع الطيران المدني على مستوى الدولة .. فيما تأتي المذكرة في إطار الارتقاء بالعمل المؤسسي وتطويره والتميز في أداء الخدمات وجودتها واستغلال الموارد الوطنية والامكانات بالشكل الأمثل بين الجانبين.

من جانبه أكد سعادة الدكتور جمال الحوسني أهمية تنسيق الأدوار والمسؤوليات وتوحيد الجهود التي تصب في مصلحة الوطن بين مختلف القطاعات .. لافتا إلى أن من شأن هذه المذكرة رفع كفاءة الخدمات التي تقدم في حالات الطوارئ والأزمات خاصة فيما يتعلق باستخدام الملاحة الجوية وأهمية توفير الخدمات الضرورية عند الحاجه والتعاون والتنسيق بين الطرفين بما يخدم خطط الاستجابة والتعافي .. وذلك حسب المنظومة المعتمدة بين الطرفين لتوحيد الجهود الوطنية عند إدارة الطارئ أو الأزمة أو الكارثة وتسهل عمل ودور الجهة القيادية في اتخاذ القرارات التي تضمن عدم تفاقم الحدث أو تطوره.

وقال الحوسني إن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعتز بالشراكات التي تبرم مع شركائها ومنها الهيئة العامة للطيران المدني كونها الجهة الوطنية الرئيسية المسؤولة عن وضع المعايير وتنسيق جميع الجهود المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات .. إضافة إلى وضع خطط وطنية موحدة وتوحيد وإدامة القوانين والسياسات والإجراءات للاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات.

وفي نهاية مراسم التوقيع أكدت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث .. التزامهما بالتعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة وصولا إلى علاقة استراتيجية تخدم المصلحة العامة وتضمن التعاون البناء بين الجانبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ الطيران المدني توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates