فيلم وثائقي يكشف معالم محافظة النماص الطبيعية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيلم وثائقي يكشف معالم محافظة النماص الطبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلم وثائقي يكشف معالم محافظة النماص الطبيعية

محافظة النماص
أبها ـ صوت الإمارات

تشتهر محافظة النماص شمال منطقة عسير بالعديد من المقومات السياحية الجاذبة على مدار العام, في ظل ما حباها الله من جمال الطبيعة واختلاف التضاريس, إلى جانب المتاحف الأثرية المنتشرة في المراكز والقرى التابعة لها.

ويسعى أبناء المنطقة إلى العمل على إبراز ما تشتهر به المحافظات من من نشاطات ثقافية وسياحية بمختلف أماكنها الساحلية وفي السراة والسهول الشرقية, من خلال إنتاج الأفلام الوثائقية والصور الفوتوغرافية للتعريف بمقوماتها الجاذبة ودعوة السياح إليها.

ولعل اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017 ومبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة, التي يطمح من خلالها إلى جعل منطقة عسير وجهة سياحية مستدامة على مدار العام, دافعاً لأبناء المنطقة للعمل الجاد للاستثمار الأمثل في المجال السياحي من خلال دراسة العديد من المشروعات السياحية المستقبلية وبحث فرص الاستثمار في مجالات الفندقة والترفيه والتطوير العقاري.

وأنتج الفنان السعودي عبدالله العامر فيلماً وثائقياً مدته 40 دقيقة وشارك في إعداده أكثر من 25 شخصاً ما بين فنيين ومنفذين إنتاج, للعمل على إبراز مقومات محافظة النماص السياحية والتراثية والأثرية تحت عنوان " النماص.. جوهرة السياحة السعودية ", الذي تم نشره على الرابط التالي : http://youtu.be/ntE2pZtQxIw.

وأوضح الفنان العامر أن فريق العمل زار أكثر من 70 موقعاً في المحافظة شملت المتاحف، والسدود، والأسواق، والمدرجات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة والمتنزهات ودور الإيواء والحدائق العامة، إلى جانب مايشتهر به الحرفيين من أعمال يدوية تحاكي الموروث الشعبي والعادات والتقاليد في المحافظ, مبيناً أنه يسعى من خلال إنتاج الفيلم إلى إعداد دليل مرئي لتوجيه السياح القادمين من مختلف مناطق المملكة ودول العالم إلى النماص وإرشادهم.

وقال "إن أقل ما يقال عن محافظة النماص أنها جوهرة السياحة السعودية، فهي محافظة فريدة من نوعها في المملكة، معشوقة السحاب والمطر، تجمع بين سحر الطبيعة العربية وجمال جبال أوروبا وروعة الغابات الإفريقية، والزائر لهذه المحافظة سيتشكل عنده انطباع من المستحيل أن ينساه عن جمالها وروعتها", متمنياً من الجميع بالعمل على التعريف بالمحافظة لتصبح قبلة عالمية للسياحة في المنطقة.

من جانبه أشار محافظ النماص محمد بن حمود النايف أن المحافظة تقع على سلسلة جبال السروات، وتمتاز بالطبيعة وكثافة الغطاء النباتي، واعتدال المناخ صيفًا، التي لا تتجاوز 28 درجة مئوية, حيث يصل ارتفاعها عن مستوى سطح البحر حوالي 2500 متر، وتمتاز المحافظة بمعانقتها للضباب على مدار العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم وثائقي يكشف معالم محافظة النماص الطبيعية فيلم وثائقي يكشف معالم محافظة النماص الطبيعية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates