ازدياد في أسعار رحلات طيران الإمارات بعد تنفيذ الرحلة الأطول بين أوكلاند ودبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطعت مسافة 9 آلاف ميل بين المدينتين بواقع 17 ساعة و15 دقيقة

ازدياد في أسعار رحلات طيران الإمارات بعد تنفيذ الرحلة الأطول بين أوكلاند ودبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ازدياد في أسعار رحلات طيران الإمارات بعد تنفيذ الرحلة الأطول بين أوكلاند ودبي

خطوط الجوية الإماراتية من طراز إيرباص
أبو ظبي - سعيد المهيري

أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، بأن رحلات الطيران رُبَما تشهد حربًا في الأسعار مع عودة الرحلات ذات المسافة فائقة الطول. ففي وقت مبكر من الثالث من آذار/مارس، قامت خطوط طيران الإمارات بصناعة التاريخ في أعقاب إطلاق رحلتها رقم 449 والتي هبطت في إمارة دبي أثناء وصولها من مدينة أوكلاند. لتكون طائرتها من طراز إيرباص A380 قطعت مسافة تقدر بنحو 9 آلاف ميل ما بين المدينة الأكبر في نيوزيلندا ومركز انطلاق خطوط الطيران، وهو ما يجعل من رحلة الطيران التجارية هي الأطول من دون توقف على صعيد المسافة.
 
وأوضحت الصحيفة أنه من المرجح أيضًا بأن تكون رحلة الطيران هذه هي الأطول من حيث الفترة الزمنية التي استغرقتها بواقع 17 ساعة و15 دقيقة. ولكن بعد التأخر في مغادرة المطار من أوكلاند، فإن الطيارين قاموا برحلتهم وهبطوا بعد 16 ساعة و24 دقيقة في الجو. ويعمل المسار الجديد على تسريع الرحلة إلى الجانب الأقصى من العالم من مدن مثل برمنغهام وغلاسكو مع إجراء هبوطٍ واحدٍ في إمارة دبي. حيث تستغرق أسرع رحلة طيران من مدينة أخرى إلى أوكلاند فترة زمنية تصل إلى 26 ساعة. إلا أن هذه القدرات الفائقة تزيد من الضغوط في الأسعار، حيث يسجل طيران الإمارات إيرادًا بقيمة 810 جنيه إسترليني نظير الرحلة من مانشستر إلى أوكلاند في أيار/مايو عبر الخط الواصل الجديد من دون توقف من دبي.
 
وأشارت إلى أنه بمقارنةً رحلة القطار من مركز مدينة مانشستر إلى المطار والتي تُكلَف نحو 50 جنيه عن كل ميل، فإن تكلفة رحلة الطيران عبر طيران الإمارات تبلغ تكلفتها ثلاثة جنيهات عن كل ميل. وكان على متن أول رحلة طيران من أوكلاند إلى دبي الصحافي المختص بالمال والأعمال في نيوزيلاند هيرالد، كريستوفر آدامز والذي استغل وجود شبكة الإنترنت اللاسلكية ليبعث بمدونة حية أثناء تحليق الطائرة أعلى شمالي استراليـا والمحيط الهندي.
 
وتعرَض السيد آدامز الذي كان يسافر على درجة رجال الأعمال إلى تعليقات غاضبة عن بعض انتقاداته، بعدما أبدى شكوته من عدم جودة شبكة الاتصال اللاسلكية، وقال إنه يكافح من أجل العثور على أي شيء بعدما كان يرغب في مشاهدة القسم الجديد الخاص بالأفلام. وكانت مقصورة درجة رجال الأعمال نصف شاغرة بحسب ما قال السيد آدامز، حيث أخبره الأفراد من طاقم الطائرة بأن ذلك يعزي إلى قيود الحمولة علي متن الطائرة إيرباص A380 خلال رحلتها المطولة إلي دبي. ولم تسلك الرحلة مساراً ملتوياً، وإنما قطعت أقصر مسافة بين نقطتي المغادرة والوصول على سطح الأرض والتي تقدر بنحو 8,817 ميلاً ما بين أوكلاند ودبي. فيما أضافت الانحرافات حوالي 200 ميل تقريباً.
 
 وقطع شريك طيران الإمارات كانتاس في المسار الذي يصل ما بين دالاس وسيدني مسافة أقصر قليلاً بواقع 8,580 ميلاً ما بين تكساس واستراليا، وذلك في مدة زمنية اقتربت من 17 ساعة ما بين المطارين. ويمثل المسار الجديد ما بين أوكلاند ودبي الأطول حتى عام 2013، بعدما قطعت خطوط الطيران السنغافورية مسافة 9,534 ميلًا من قاعدتها حتى نيويورك في زمن قدره حوالي 18 ساعة و30 دقيقة.
 
ونوَهت "الاندبندنت" إلى أنه ومع ارتفاع أسعار الوقود، فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع تكلفة رحلة الطيران. فالرحلات ذات المسافة الطويلة جدًا تؤدي إلى حرق مزيد من الوقود عن الرحلات العادية بسبب وزن الوقود في الخزانات. إلا أن شركات الطيران في الوقت الحالي قادرة على شراء الوقود بأسعار أرخص، وهو ما يجعل المخططين للمسارات ينظرون مرةً أخرى إلى مسارات أكثر طولًا.
 
 ووعدت طيران الإمارات في آب/أغسطس من عام 2015، بتسجيل الرقم القياسي عن أطول رحلة طيران تنطلق من دبي متجهة إلى مدينة بنما والتي ذكرت بأنها ستبدأ في شباط/فبراير من هذا العام وتغطي مسافة 8,600 ميل في توقيت زمني حوالي 18 ساعة. ولكن الإطلاق لهذه الرحلة قد تم تأجيله إلى وقتٍ لاحق من هذا الشهر، فيما استبعد تسيير هذه الرحلة في الثالث من آذار/مارس مع إطلاق أول رحلة على الأرجح في أواخر عام 2016 أو بداية عام 2017.
 
 وتطرَق المتحدث باسم شركة طيران الإمارات، خلال تصريحٍ له إلى الحديث عن منطقة أميركا الوسطى وكيف أنهم حريصون على ربط هذه المنطقة بالشبكة الخاصة بالشركة. فيما رفضت شركة الطيران التعليق على التكهنات من أن أزمة فيروس زيكا عاملًا في التأجيل، بعدما أدى ذلك الفيروس إلى ضرب السياحة في بنما وأغلب البلاد في أميركا اللاتينية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ازدياد في أسعار رحلات طيران الإمارات بعد تنفيذ الرحلة الأطول بين أوكلاند ودبي ازدياد في أسعار رحلات طيران الإمارات بعد تنفيذ الرحلة الأطول بين أوكلاند ودبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates