استمتع بزيارة بانثكوار المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبدأ احتفالات يوم الميت في المدينة بإنطلاق الألعاب النارية طوال اليوم

استمتع بزيارة "بانثكوار" المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمتع بزيارة "بانثكوار" المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم

مدينة بانثكوارو
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت صحيفة بريطانية، دليلًا سياحيًا جديدًا لزيارة مدينة بانثكوارو الواقعة في ولاية ميتشواكان غرب المكسيك، والتي تحفل بالتراث الثقافي، حيث تعتبر من أفضل الأماكن في المكسيك التي تشهد احتفالات "يوم الميت" أو "Day of the Dead"، وهي عطلة مكسيكية تشهد تجمعات العائلة والأصدقاء للصلاة  لأفراد الأسرة والأصدقاء الذين وافتهم المنية.

استمتع بزيارة بانثكوار المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم

كما سلطت الضوء أيضًا على شعب "بوربيشا" الذي يقطن ولاية ميتشواكان والذي يتمتع بفن وتاريخ عظيم ومشاهد رائعة على مدار العام، وفي يوم الميت تبدأ الإحتفالات في تمام الساعة السادسة صباحًا بإنطلاق الألعاب النارية والتي تستمر على مدار اليوم، في مدينة بانثكوارو وهي المدينة الإستعمارية التي حافظت على تراثها الأصلي، كما أنها القلب النابض لشعبها.

استمتع بزيارة بانثكوار المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم

وتشهد هذه الإحتفالات توزيع الأكشاك في الشوارح لخبز الميت في المكسيك والمعروف باسم " pan de muerto"، وتوابيت من الشوكولاته وجماجم من السكر مع حاجبين جليديين، وينجذب الزوار إلى  هذه المدينة للإستمتاع بثقافة شعبها، وشراء منتجاتهم ومشاركتهم في الإستمتاع بتقاليد عطلتهم.

وتقع مدينة بانثكوارو، على مسافة 370 كم غرب المكسيك في مرتفعات ميتشواكان، وحصلت على وصف "عظيمة" بسبب هندستها المعمارية المذهلة الاستعمارية والتقاليد الحيوية والحرفية لشعبها، فضلًا عن بعض المشاهد الدرامية.

استمتع بزيارة بانثكوار المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم

ويمكن الإستمتاع بالإقامة في فندق " Hotel Casa Encantada " الذي تتراوح فيه سعر الغرفة الزوجية من 37 جنيه إسترليني، والذي يطل على مشاهد رائعة من من جبال خضراء وزرقاء ضبابية، وأسطح المنازل الحمراء وقبة أقدم كنيسة في البلدة، " Templo del Hospitalito"، ويمتلئ الفندق بمعالم الفن الشعبي المحلية، فضلًا عن الحلي والسجاد والمنحوتات واللوحات، كما يوجد هيكل عظمي كاترينا التقليدي مبتسمًا في ساحة على مدار العام، التي ترحب بالضيوف بأصابعها النحيلة المقلوبة.

ويمكن زيارة خمسة معارض فنية على مقربة من ميدان " Plaza Vasco de Quiroga "، الذي لايمكن تفويته بدون زيارة أحد المعارض أو الأكشاك المصممة بطرق معقدة من الأدوات الحرفية، ثم يتاح للمتسوقين التوجه إلى باحات " Casa de Once Patios " وهي مجموعة من المباني ذات الطراز الباروكي وأطلق عليها هذا الإسم كناية عن 11 باحة، وتعرض الأواني الحرفية  الفخارية، والمجوهرات والأقمشة في كل ركن من أركان المباني المكونة من طابقين.

استمتع بزيارة بانثكوار المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم

كما يمكن السير لمدة دقيقتين على التلال للوصول إلى معرض " Colegio Jesuita" الذي يوفر إمكانية الدخول مجانًا، و يعرض أعمال الفنانين المحليين والوطنيين والدوليين.

كما يمكن زيارة معرض " "Tzompantli، والذي يعرض 43 جمجمة مغطاة بالورق المعجن المزين من تصميم 43 فنانًا مختلفًا لتمثيل طلاب "أيوتزينابا" الذين قتلوا في عام 2014، ويبدو المشهد مؤثرًا، وإلى الجوار يمكن زيارة متحف " Museo de Artes e Industrias Populares" حيث تبلغ سعر تذكرة الدخول 1.85 جنيه إسترليني، والذي يعرض جوانب من تاريخ شعب بوريبيتشا، مرفق بمعلومات مفصلة باللغة الإسبانية، ويرشد الموظفون الزوار للتأكد من أنهم شاهدوا كل قناع مزركش وكل شوكة مصممة بشكل يدوي.

ولا يفوت الزوّار الخروج من المتحف وعبور الطريق لتناول الشوكولاته الساخنة في مقهى " Joaquinita Chocolate Supremo " والذي تديره العائلة وتنتجه بصورة يدوية مذهلة منذ عام 1898، ومن أجل الحصول على مشروبات بطعم أقوى وأشهى يمكن زيارة بار "الكاراجو ميزكال" على بعد خطوات فقط.

ومع جفاف المطر، يمكن الإستمتاع بتناول طعام الغداء في مقهى " Foro Cultural Café Maché" الذي يضم مجموعة من المظاهر الفنية الجماعية، والذي تم إنشاؤه بواسطة ستة شباب وهو عبارة عن فناء استعماري، وتغطى الجدران بالكثير من اللوحات الفنية، وبعض الطاولات التي تقوم على إطارات السيارات بدلَا من أرجل الطاولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بزيارة بانثكوار المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم استمتع بزيارة بانثكوار المكسيكية الحافلة بالتراث الثقافي والتاريخ العظيم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates