ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر

الكولاجين
القاهرة -صوت الامارات

هناك بعض التساؤلات التي تراود أذهان جميع الفتيات حول جمالهن والفروق بين مستحضرات التجميل المختلفة، لذا فإننا اردنا الاستعانة برأي صاحبة صالون تجميل أهلة وتوجهنا إليها بالأسئلة التالية:
 
ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر وما تأثير كل منها وما الفائدة على الشعر؟
 
الكيراتين هو بروتين طبيعي تتركب منه الشعرة حسبما خلقها الله والكيراتين هو بروتين أساسي في تركيب الشعر والجلد والأظافر أيضًا، وهو المسؤول عن صحة الشعر وحيويته ولمعانه ونضارته، وعن قوة الأظافر ولمعانها، وعن حيوية البشرة ونضارتها.
 
بالنسبة للشعر، تتكون الشعرة من 88% من الكيراتين، وإن كانت هذه النسبة تختلف حسب نوع الشعر فتقل في الشعر الخشن والمجعد وتصل إلى 88% أو أكثر قليلًا في الشعر الناعم، مع وجود فارق آخر في الروابط الكيميائية في تركيبة البروتين بين الشعر الناعم والخشن.
 
يعتبر الكيراتين الصناعي المنتشر الآن العلاج الأساسي في مجموعة علاجات الشعر، وهو مستخرج من الحيوانات مثل جلد وأظافر الماشية أو من النباتات. ويعد الكيراتين مستحضر علاج وليس مستحضر خاص بفرد الشعر وبالتالي لن تحول الشعر الخشن إلى شعر ناعم وإنما هي تحسن مظهره وملمسه بعض الشيء، إذ من المهم فهم آلية العمل وتحديد التوقعات.
 
تعتبر أفضل الأنواع صحيًا هي الخالية تمامًا من مادة الفورمالين "زيرو فورمالدهايد"، وإن كانت منظمات الصحة قد سمحت بإضافة نسبة فورمالين لا تتعدى 0,2%.
(اقرأي أيضًا: الكيراتين فوائده وأنواعه ومتي يكون ضارًا)
 
يُعد المنتج البرازيلي هو الأفضل والأقدم، وإن كانت بدأت منتجات أمريكية أخرى في الظهور وإن كان الكيراتين هو المركب الأساسي فيها أيضًا لأنه كما قلنا من قبل هو بروتين الشعر الطبيعي، ومن تلك المنتجات:
 
-          البروتين وهو كيراتين مطور يضاف إليه بروتينات أخرى مختلفة، ويختلف الاختيار حسب نوع الشعر فمثلًا الشعر شديد الجفاف أو شديد التجعيد يحتاج الكيراتين مع بروتين الكشمير، والشعر متوسط الجفاف والتجعيد يحتاج الكيراتين مع بروتين القمح والأرز وهكذا.
 
-          الكولاجين وهو الكيراتين المطور أيضًا أي كيراتين مع كولاجين الذي يُعد نوعًا من البروتينات الموجودة في الطبيعة، فالكولاجين هو بروتين رئيسي في تشريح أنسجة العضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام والأنسجة.
 
تستخدم الكثير من إخصائيات التجميل بعض التقنيات الحديثة التي لم تنتشر على نطاق واسع بعد ليستفيد الشعر من الكيراتين أو البروتين بأكبر قدر ممكن، فقد يقاوم الشعر الذي تعرض من قبل للكثير من المستحضرات الكيمائية امتصاص الكيراتين فيحتاج إلى عامل مساعد.
 
من تلك التقنيات استخدام بعض الأجهزة مثل جهاز الليزر وهو أشبه بالسشوار لكنه يطلق أشعة ليزر، وكذلك المكواة الألتراسونيك وهي جهاز أشبه بالبيبي ليس لكنها تطلق أشعة أيضًا، بالإضافة إلى جهاز الفوتون سيستم، وغير ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر ما الفرق بين البروتين والكيراتين والكولاجين للشعر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates