اطلاق برنامج مهرجانات البترون الدولية المتنوعة لصيف ٢٠١٥
آخر تحديث 18:00:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلاق برنامج مهرجانات البترون الدولية المتنوعة لصيف ٢٠١٥

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق برنامج مهرجانات البترون الدولية المتنوعة لصيف ٢٠١٥

لجنة مهرجانات البترون الدولية
بيروت ـ صوت الامارات

عقدت لجنة مهرجانات البترون الدولية ظهر الأربعاء، مؤتمرًا صحافيًا أطلقت فيه برنامجها لصيف 2015 وذلك في مبنى وزارة السياحة في بيروت، في حضور معالي وزير السياحة ميشال فرعون، والمديرة العامة لوزارة السياحة السيدة ندى السردوك، ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام السيدة لور سليمان صعب، ورئيس بلدية البترون السيد مرسيلينو الحرك، ورئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض، وأعضاء لجنة المهرجان وأهل الصحافة والاعلام.
 
وكانت البداية مع كلمة السيدة ندى السردوك التي أثنت على تميز مهرجانات البترون  بعروض مختلفة تتوجه إلى كل فئات المجتمع المحلي والأجنبي، مضيفة "دأبت لجنة مهرجانات البترون، بدعم من بلدية البترون، على إقامة نشاطات فنية وثقافية قبل وخلال المهرجانات من أجل تنشيط السياحة في البترون والمناطق المحيطة بها، وهذه النشاطات تدخل ضمن استراتيجية الوزارة".
 
وتبعها رئيس بلدية البترون منوهًا بالمحبة الكبيرة التي يكنها وزير السياحة لمدينة البترون منذ توليه المهام الوزارية وأثنى على الدعم الذي يقدمه للمهرجان سنوياً،  شاكرًا أهل الصحافة والإعلام ومُحيي جهودهم من أجل تغطية مهرجانات البترون. كما وتوجه بالشكر لمديرة الوكالة الوطنية للإعلام السيدة لور سليمان صعب، التي تواكب هذه المهرجانات، ولم ينسى شكر وزير الخارجية جبران باسيل على تمويله ودعمه الكبير لإنجاح المهرجان، بالإضافة إلى أنه هنأ رئيس اللجنة وأعضائها على شجاعتهم وحجم محبتهم وثقتهم بمدينتهم خاصةً وأن برنامج هذا العام كان يحتاج إلى جرأة، وأشار إلى أنه بالرغم من أن البترون هي المدينة الأصغر في المهرجانات الدولية إلاَّ أنها على مستوى المهرجانات التي تحصل في لبنان خاصةً وأنها تسعى لإبراز البترون سياحياً.
 
بدوره ألقى الوزير فرعون كلمة شكر فيها الاعلام الذي يواكب النشاطات الاستثنائية التي ينفذها المجتمع المدني إما على صعيد الجمعيات وإما على صعيد البلديات، وأكد أن الاتفاق السياسي على الأمن سيظل محصنًا في لبنان، مصرحًا أنّ النجاح كان مهماً في مرحلة الأعياد، مبينًا " شهدنا نمواً للحركة السياحية أكثر من 25 في المائة عن العام الماضي، وهذا الأمر يضعنا في مرحلة تفاؤل كبير، وبالرغم من كل ما يحدث من مخاطر فهذا الصيف ومهرجاناته ستكون مميزة خصوصاً من قبل اللبنانيين في الخارج والسياح للعودة الى لبنان"،  وأضاف "حظنا كبير اليوم أن نطلق برنامج مهرجانات البترون المتنوع ، فهو مهرجان تصاعدي لمدينة تصاعدية، والبرنامج بمستوى دولي" وهنأ البترون ولجنة مهرجاناتها سلفاً على برنامجها ذات المستوى العالي موجهاً دعوة لجميع اللبنانيين للمشاركة في احتفالات مهرجانات البترون مؤكداً انه شارك العام الماضي وكانت الاجواء استثنائية بين روحية المدينة وروحية المهرجان الدولي مما يعطي نكهة خاصة للبترون.
 
وتحدث رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض في كلمته عن برنامج المهرجان ، شاكراً الوزيرين فرعون وباسيل لدعمهما الدائم للمهرجان وقدم اعتذاراً من وزير الخارجية جيران باسيل لعدم تمكنه من الحضور بسبب تواجده خارج لبنان، وكان لفتة وفاء مميزة منه اذ شكر الرئيس السابق للجنة السيد فارس الجمال لتوليه الرئاسة على مدى سبعة أعوام.
 
وأعلن فياض أن برنامج المهرجان لصيف ٢٠١٥ والذي سيمتد طيلة شهر آب/أغسطس، موضحًا أنّ الافتتاح سيكون في الأول من آب/أغسطس في حفل للفنان العالمي شارل ازنافور، وسيكون الحفل بالشراكة مع شركة Synopsis events.

وأشار إلى أنه في 8 آب/أغسطس سيكون هناك حفل للمؤلف والعازف ذو الأصل الأردني زاد والأوركتسرا الخاصة به. أما تاريخ 15 آب/أغسطس فسيكون مغايراً في أسواق البترون القديمة من خلال مهرجان Beer, Wine, and Seafood، حيث سيشارك فيه كل مصنعي البيرة والنبيذ في البترون، وليلة 22 آب/أغسطس ستكون حفلة موسيقية بعنوان Music Hall بالعربي بالتعاون مع ميشال الفترياديس، وسيحيي هذه الليلة كلًا من الأخوين شحادة، طوني حنا، جورج الصافي، بلال، فاديا نجم، رواد، وغيرهم. أما ختام المهرجان فسيكون في  29 آب/أغسطس في حفلة لـ DJ Rodge.
 
وفي النهاية، كانت الكلمة لممثل شركة "Synopsis Events" جاد خليل، فتحدث عن حفلة الكبير شارل ازنافور، مفصحاً أنه قد خصّ البترون بإطلاق ألبومه الجديد من على خشبة مسرح مهرجاناتها الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق برنامج مهرجانات البترون الدولية المتنوعة لصيف ٢٠١٥ اطلاق برنامج مهرجانات البترون الدولية المتنوعة لصيف ٢٠١٥



درة تخطف الأنظار بإطلالات متنوعة بالألوان الحيادية

القاهرة - صوت الإمارات
اختارت درة خلال جولتها في مدينة ميلانو الإيطالية الألوان الحيادية حيث ظهرت النجمة التونسية خلال جولتها الأخيرة بأكثر من إطلالة تنوعت بين الأبيض والأسود بستايل مختلف، استطاعت من خلالها أن تجذب الأنظار وتنال إعجاب متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. درة أطلت على متابعيها بمجموعة إطلالات جمعت بين العصرية والأناقة وأبرزت ميول النجمة التونسية للون الأبيض والأسود أثناء تواجدها في ميلانو بإيطاليا، درة نشرت عبر حسابها على "انستجرام" صور لإطلالاتها فتألقت في الإطلالة الأولى بفستان طويل باللون الأسود الموحد تميز بطبقات فضفاضة تزينها بعض الكشكشة الناعمة من الأسفل بينما صمم من الأعلى بقصة القميص بفتحة ياقة على شكل حرف الـV  وأكمام قصيرة. وكلمسة جمالية ناعمة تميز فستان درة بفتحتين جانبيتين وعقدة في المنتصف، كما نسقت مع ه...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 01:07 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا
 صوت الإمارات - ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا

GMT 05:57 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

"غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها
 صوت الإمارات - "غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها

GMT 04:32 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

أغلى 10 علامات تجارية للملابس عالميًا
 صوت الإمارات - أغلى 10 علامات تجارية للملابس عالميًا

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 04:17 2015 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

متطوعون ينشدون الشهرة عبر موقع "انستغرام"

GMT 21:01 2013 الخميس ,07 آذار/ مارس

"آبل" تتفوق على "سامسونغ" في السوق الأميركي

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره الفنزويلي

GMT 00:59 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يسجل الانتصار الأول في دوري السلة من بوابة الوحدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates