تونس تشارك بـ3 أفلام في مهرجان السينما الأفريقية في إسبانيا
آخر تحديث 19:19:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تونس تشارك بـ3 أفلام في مهرجان السينما الأفريقية في إسبانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تونس تشارك بـ3 أفلام في مهرجان السينما الأفريقية في إسبانيا

تونس ـ محمد صالح

تشارك تونس بثلاثة أفلام في الدورة التاسعة لمهرجان السينما الأفريقية الذي ستحتضنه مدينة قرطبة في جنوب إسبانيا من 13 إلى 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري . وتشهد الدورة الحالية مشاركة 28 بلدًا من إفريقيا والشرق الأوسط. وتنافس تونس في إطار المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة التي سيتنافس لنيل جوائزها 7 أفلام تعالج مواضيع مختلفة في المجالات الثقافية والدينية والسياسية والاجتماعية والتاريخية، فتشارك تونس بالفيلم المثير للجدل "لائكية إن شاء الله" للمخرجة التونسية نادية الفاني، وهو الفيلم الذي أثار موجة استياء عامة بسبب عنوانه الأول :" لا ربي لا سيدي " عندما عرض في تموز/يوليو 2011  في إحدى القاعات، وحدثت أعمال عنف وحرق بسبب هذا الفيلم المثير و المحرج من خلال عنوانه . وفي مسابقة الأفلام القصيرة تشارك تونس بشريطين قصيرين هما " قارع البئر " لمعز بن حسين و " المخبل في كبة " لليلى بوزيد ضمن 9 أفلام تشارك في هذه المسابقة . ويهدف مهرجان السينما الأفريقية إلى تقديم السينما الأفريقية و العربية من خلال عرض 94 فيلمًا يشاهدها الجمهور الإسباني لأول مرة . وينتظر أن يفتتح المهرجان فيلم " ماما أفريكا " للمخرج ميكا كورزماكي وهي يحكي عن سيرة حياة الفنانة المعروفة ميريام ماكيبا بأغانيها التي ترفض التمييز العنصري . وميريام ماكيبا هي مغنية جنوب أفريقية  تحصلت على الجنسية الغينية في الستينات وهي إلى جانب ذلك ناشطة في مجال حقوق الإنسان. وأصبحت ماكيبا منذ بداية الخمسينات من القرن العشرين تشق أجواء الشهرة بأغانيها التي بثتها لواعج المضطهدين من أبناء بلدها وجلدها ولونها، وشيئًا فشيئ بدأت تجر عليها غضب السلطات إلى أن تقرر نفيها خارج البلاد وتجريدها من جنسيتها عام 1956 حيث قادها القدر بعد لجوئها للولايات المتحدة الأميركية إلى أن تصبح عضوًا في المجموعة الغنائية الشهيرة "منهاتن براذرز"، وهناك غيرت إسمها وأصبحت تدعى مريم بعد أن كان إسمها الحقيقي "أوزنزيل" الذي يعني "لا تلومن إلا نفسك". مثلت أسطورة الغناء في جنوب أفريقيا ميريام ماكيبا التي توفيت عن 76 عامًا بعد حفل أخير أقامته في إيطاليا، أحد أهم الأصوات المناهضة لنظام الفصل العنصري ودفعت ثمنًا لالتزامها أكثر من ثلاثين عامًا في المنفى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تشارك بـ3 أفلام في مهرجان السينما الأفريقية في إسبانيا تونس تشارك بـ3 أفلام في مهرجان السينما الأفريقية في إسبانيا



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates