حفل توزيع جوائز الأوسكار 2015 في لوس أنجلوس الأحد
آخر تحديث 19:19:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حفل توزيع جوائز الأوسكار 2015 في لوس أنجلوس الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حفل توزيع جوائز الأوسكار 2015 في لوس أنجلوس الأحد

جوائز الأوسكار
لوس أنجلوس - وام

يشهد مسرح دولبي في لوس أنجلوس يوم الأحد المقبل حفل توزيع جوائز الدورة الـ87 للأوسكار 2015.

وكانت الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون قد أعلنت أن حفل هذا العام سيقام في موعده دون تغيير، مشيرة إلى أن تغيير موعد الحفل في الدورة السابقة جاء لأسباب اضطرارية بحتة، وهي إقامة أولمبيات الألعاب الشتوية.

وكشفت الأكاديمية عن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار في فئة الأفلام الأجنبية هذا العام من ضمن 83 فيلما تمثل مختلف دول العالم، حيث تضمنت القائمة 5 أفلام هي: "إيدا" (بولندا) "الطاغوت" (روسيا) "تانجيرينز" (إستونيا) "تمبكتو" (موريتانيا) "حكايات البرية" (الأرجنتين).

وكانت خمس دول عربية تقدمت للأوسكار في دورة هذا العام وهي: مصر، والعراق، وفلسطين ولبنان، بالإضافة إلى موريتانيا التي تتقدم للمسابقة للمرة الأولى في تاريخها، إذ احتلت مكانا لانضمامها إلى القائمة الفائزة بالترشيح للفوز في أوسكار 2015.

والفيلم الموريتاني المرشح للأوسكار هو "تمبكتو" للمخرج عبدالرحمن سيساكو، وهو الفيلم الذي شارك في "مهرجان كان" السينمائي 2014، وعاد ثانية في قائمة التسعة التمهيدية المرشحة للأوسكار منافسا ثمانية أفلام هي: "الحياة البرية" من الأرجنتين للمخرج دومين سوفرون، و"اليوسفي" من إستونيا للمخرج زازا اروشادز، و"جزيرة الذرة" من جورجيا للمخرج جورج أوفاشفيلي، و"المتهم" من هولندا للمخرج فان دير أويست، و"ايدا" للمخرج باول بافلوسكي من بولندا، ومن روسيا يشارك فيلم "تنين" للمخرج أندريه زفغاينتسيف، ثم السويد بفيلم "القوة القاهرة" للمخرج روبن أوستلوند وفنزويلا بفيلم "المحرر" من إخراج ألبرتو أرفيلو، لينجح في نهاية المطاف في الانضمام لقائمة الخمسة أفلام المرشحة لهذا العام والتي تم الإعلان عنها أمس.

ويدور الفيلم الموريتاني حول قصة واقعية حدثت بالفعل في "مالي" تتناول التطرف، وكيف كانت المرأة هي الأكثر تضرراً من هذه القضية، إذ عاشت في الظلام، محرومة من الظهور في مجتمعها بالشكل اللائق بها، مع تصوير النظرة القاسية التي تنتقص من حقوقها.

جدير بالذكر أن قائمة الأفلام الروائية العربية التي تقدمت للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي في مسابقة الأوسكار 2015 ضمت 5 أفلام، وهي: "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان من مصر، و"مردان" من العراق للمخرج باتين غوبادي، و"غدي" من لبنان للمخرج جورج خباز، و"تمبكتو" من موريتانيا و"عيون الحرامية" من فلسطين للمخرجة نجوى النجار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفل توزيع جوائز الأوسكار 2015 في لوس أنجلوس الأحد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2015 في لوس أنجلوس الأحد



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates