لامورا ينافس على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم في طنجة
آخر تحديث 19:19:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"لامورا" ينافس على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم في طنجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لامورا" ينافس على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم في طنجة

الفيلم السينمائي المغربي "لامورا"
القاهره ـ صوت الامارات

يدخل الفيلم السينمائي المغربي "لامورا" لمخرجه الكبير محمد إسماعيل غمار المنافسة على جوائز المهرجان الوطني للفيلم في دورته الواحدة والعشرين، المنتظر أن تقام في الفترة ما بين 28 فبراير الجاري و7 مارس المقبل بمدينة طنجة، بعد أن اختير من طرف لجنة الانتقاء للعرض ضمن المسابقة الرسمية إلى جانب 14 فيلما آخر.ويعرض "لامورا" أو "الحب في زمن الحرب" أمام لجنة تحكيم المهرجان يوم الأربعاء 4 مارس المقبل بحضور مخرجه وأبطاله، إلى جانب فريق العمل الفني والتقني.
 
ويعد "لامورا" الذي حصل على دعم من المركز السينمائي المغربي، التجربة الأولى لبطلته الممثلة المغربية فرح الفاسي في مجال الإنتاج، باعتبارها أحد المساهمين في  إنتاج "IDM Production"، إذ حاولت من خلال العمل المساهمة في إغناء المكتبة السينمائية المغربية بعمل تاريخي يعود إلى عقود سابقة تؤرخ للحرب الأهلية الإسبانية، التي عانى بسببها مئات الجنود المغاربة من دمار نفسي وجسدي واجتماعي.
 
وتطلب تصوير العمل السينمائي في المناطق الشمالية من المغرب، توفير إمكانيات مادية وبشرية هائلة، والدقة في اختيار الملابس والسيارات وديكورات المنازل المناسبة للحقبة التي يتحدث عنها الفيلم، الأمر الذي استوجب بذل مجهود مضاعف من المخرج وفريق العمل ككل.تدور أحداث الفيلم، حول ماريا (25 عاما)، التي تجسد دورها فرح الفاسي، الفتاة الإسبانية الجميلة، التي تعيش بإعاقة على مستوى الساق، من عائلة متدينة وذات رؤى سياسية مختلفة. تلتقي ماريا بشعيب الذي يجسد دوره الممثل المهدي فولان، الشاب المغربي المجند والقادم لنصرة الدين من الكفار، كما أوهموه، تنشأ بين الشابين قصة حب تثمر ولادة ابنتهما "روز" في غياب والدها.
 
تقرر "روز" بعد وفاة والدتها "ماريا" الانطلاق في رحلة بحث عن والدها وعائلتها المغربية بموافقة من جدتها، فتسافر إلى المغرب لتبدأ مغامرة البحث، استنادا إلى تفاصيل الصور التي التقطها والداها أثناء لقاءاتهما المتكررة بمساعدة "المختار" الذي كان صديقا لشعيب في الحرب الأهلية.شهد الفيلم أيضا مشاركة مجموعة من الممثلين المغاربة من بينهم حسن فولان، هاجر بولعيون، ومحمد عسو، مراد أوسعدان، صلاح ديزان، وعبد الإله ارمضان وآخرين.
 
كما اعتمد المخرج محمد إسماعيل على ممثلين إسبان من بينهم تيرما أييربي، التي جسدت دور والدة ماريا، وخوانا راموس (جدة ماريا)، إلى جانب العشرات من الشخوص الثانوية في الفيلم وأدوار "الكومبارس".الجدير بالذكر أن "لامورا" وهو الفيلم السينمائي الطويل السابع لمخرج محمد إسماعيل، بعد سلسلة من الأفلام التي لاقت إعجاب الجمهور والنقاد، وآخرها فيلم "إحباط" إنتاج (2015)، سيشارك أيضا ضمن مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط في دورته 26 المنتظر أن تقام في الفترة ما بين 21 و28 مارس المقبل.

قد يهمك ايضا:

أحلام تفتتح مهرجان الفجيرة للفنون بأغنية "أغلى الناس"

العرض الأول لـ«الحد الساعة خمسة» في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامورا ينافس على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم في طنجة لامورا ينافس على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم في طنجة



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها

GMT 12:43 2013 الجمعة ,01 شباط / فبراير

"البدون" في رواية الكويتي إسماعيل فهد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates