جورج وسوف وحسين الديك ولطيفة يشاركون في مهرجان صفاقس
آخر تحديث 19:00:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جورج وسوف وحسين الديك ولطيفة يشاركون في مهرجان صفاقس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جورج وسوف وحسين الديك ولطيفة يشاركون في مهرجان صفاقس

مهرجان صفاقس الدولي
تونس - حياة الغانمي

 تنطلق الدورة 39 لمهرجان صفاقس الدولي يوم 25 يوليو/تموز الجاري لتتواصل إلى غاية 26 أغسطس/آب المقبل ببرمجة راهنت الهيئة الإدارية للمهرجان في إعدادها إجمالًا على القامات الفنية التونسية باستثناء بعض النجوم العربية، اعتبارًا لمحدودية الميزانية المرصودة للمهرجان.

 ويضيء مهرجان صفاقس الدولي شمعته التاسعة والثلاثين يوم 25 يوليو/تموز الجاري في المسرح الصيفي "سيدي منصور" بسهرة فنية تونسية تحييها مجموعة "المدحة" المتراوح عدد أفرادها بين 60 و70 منشدًا من بينهم بالخصوص نور الدين الباجي وحسين العفريت ليختتم يوم 26 أغسطس/آب المقبل بالفضاء ذاته، بعرض فني تونسي يحييه الفنان الكبير لطفي بوشناق الذي سيتم تكريمه بالمناسبة.

 وبين الافتتاح والاختتام تراوح عروض مهرجان صفاقس الدولي في نسخته الجديدة التي ستقام عروضها في ساحة القصبة وسط المدينة والمسرح الصيفي، بين السهرات الفنية التي سيحييها من خارج تونس كل من الفنان حسين الديك يوم 31 يوليو/تموز وثنائي راب من فرنسا والجزائر يوم 4 أغسطس/آب، و"سلاطين الطرب" من حلب يوم 8 أغسطس/آب والفنان الجزائري "قادر جابوني" يوم 18 أغسطس/آب والفنان جورج وسوف يوم 24 أغسطس/آب ومن تونس الفنانة لطيفة العرفاوي المبرمج عرضها يوم 12 اغسطس/آب، والفنان زياد غرسة يوم 16 أغسطس/آب، والعروض المسرحية نذكر منها مسرحية "الشقف" يوم 26 يوليو/تموز و"ملا عيلة" يوم 5 أغسطس/آب ومسرحية الفنان "كريم الغربي" يوم 11 أغسطس /آب.

 وخصصت هيئة مهرجان صفاقس الدولي هذا العام فقرات خاصة احتفالًا بذكرى مرور 61عامًا على صدور مجلة الأحوال الشخصية، حيث أعدت يومي 12 و13 أغسطس/آب المقبل عديد العروض السينمائية والندوات الفكرية بشأن المرأة كما أعدت سهرة خاصة للأطفال سيحييها الفنان المختص في الألعاب السحرية فؤاد الجليدي وذلك يوم 27 يوليو/تموز.
 
وفي اختتام الدورة 39 للمهرجان أعدت الهيئة بالاشتراك مع الجمعية التونسية لمسرح الأطفال والشباب، وهي باعثة مشروع "البلكون"، برمجة خاصة سوف تنطلق يوم 25 أغسطس/آب بعرض موسيقي تونسي في باب البحر وسط المدينة وفي اليوم الموالي ستحيي الألوان الموسيقية النابعة من تراث جهة صفاقس لتنتهي يوم 27 من نفس الشهر بألوان موسيقية عالمية على شاطئ تبرورة.

 وانتقد عدد من المتابعين للمهرجان محدودية الميزانية المرصودة لمهرجان صفاقس الدولي مقارنة بمهرجانات دولية أخرى في الجمهورية على غرار مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان الحمامات الدولي داعين إلى التركيز على الطاقات الجهوية و"تفعيل صبغة مهرجان صفاقس حتى يصبح دوليًا بكل ما تحتويه الكلمة من معنى".

 وأقر مدير الدورة 39 لمهرجان صفاقس الدولي لسعد الجموسي بأن 150 ألف دينار كميزانية مرصودة لمهرجان صفاقس الدولي لا تفي بالحاجة لتلبية تطلعات وحق جهة صفاقس، التي تعد أكثر من مليون ساكن، في الحياة الثقافية مؤكدًا على ضرورة الاشتغال سويًا من أجل الضغط على سلطة الإشراف لمضاعفة الميزانية المرصودة لمهرجان صفاقس الدولي على غرار المهرجانات الدولية الأخرى مثل مهرجاني قرطاج والحمامات، مؤكدًا على أن لقاءً سيجمعه بمعية وإلى الجهة، مع وزير الشؤون الثقافية للنظر في إمكانية مضاعفة ميزانية مهرجان صفاقس الدولي. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جورج وسوف وحسين الديك ولطيفة يشاركون في مهرجان صفاقس جورج وسوف وحسين الديك ولطيفة يشاركون في مهرجان صفاقس



درة تخطف الأنظار بإطلالات متنوعة بالألوان الحيادية

القاهرة - صوت الإمارات
اختارت درة خلال جولتها في مدينة ميلانو الإيطالية الألوان الحيادية حيث ظهرت النجمة التونسية خلال جولتها الأخيرة بأكثر من إطلالة تنوعت بين الأبيض والأسود بستايل مختلف، استطاعت من خلالها أن تجذب الأنظار وتنال إعجاب متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. درة أطلت على متابعيها بمجموعة إطلالات جمعت بين العصرية والأناقة وأبرزت ميول النجمة التونسية للون الأبيض والأسود أثناء تواجدها في ميلانو بإيطاليا، درة نشرت عبر حسابها على "انستجرام" صور لإطلالاتها فتألقت في الإطلالة الأولى بفستان طويل باللون الأسود الموحد تميز بطبقات فضفاضة تزينها بعض الكشكشة الناعمة من الأسفل بينما صمم من الأعلى بقصة القميص بفتحة ياقة على شكل حرف الـV  وأكمام قصيرة. وكلمسة جمالية ناعمة تميز فستان درة بفتحتين جانبيتين وعقدة في المنتصف، كما نسقت مع ه...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 01:07 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا
 صوت الإمارات - ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا

GMT 05:57 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

"غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها
 صوت الإمارات - "غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 04:17 2015 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

متطوعون ينشدون الشهرة عبر موقع "انستغرام"

GMT 21:01 2013 الخميس ,07 آذار/ مارس

"آبل" تتفوق على "سامسونغ" في السوق الأميركي

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره الفنزويلي

GMT 00:59 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يسجل الانتصار الأول في دوري السلة من بوابة الوحدة

GMT 05:41 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

"تويتر" تطلق خدمة" Vine "رسميًا لنشر مقاطع الفيديو القصيرة

GMT 14:07 2013 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

برنامج عن مسيرة محمد منير على "إم بي سي مصر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates