فيلم كتاب أخضر يفتتح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي
آخر تحديث 04:57:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيلم "كتاب أخضر" يفتتح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلم "كتاب أخضر" يفتتح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الفيلم الأمريكي "كتاب أخضر Green Book"
القاهرة – أمير محمد خالد

كشّف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن فيلم افتتاح الدورة الأربعين للمهرجان، والمقامة في الفترة بين 20 و29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 واختار المهرجان، الفيلم الأمريكي "كتاب أخضر Green Book" للمخرج بيتر فاريلي، بطولة النجمين، فيغو مورتينسين وماهرشالا علي، والذي يعد واحدًا من أهم أفلام العام المرشحة للتنافس على جوائز الأوسكار مطلع العام المقبل.

وأحداث الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية دارت في ستينيات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة، حيث يُكلف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة موسيقية، بولايات الجنوب الأميركي الأكثر تعصبًا ضد الملونين.

وتوّج الفيلم قبل أسابيع بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، والتي تُعد أكبر جائزة اختيار جمهور في العالم، وأكثرها تعبيرًا عن بوصلة جوائز الأوسكار، فعلى مدار الست سنوات الأخيرة، نالت جميع الأفلام الفائزة باختيار جمهور تورنتو جائزة "أوسكار"، واحدة على الأقل في فبراير/شباط التالي.

ويقول المدير الفني للمهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله، عن اختيار فيلم "الافتتاح"، "مخرج الفيلم بيتر فاريلي، والذي عُرف عالميًا بتقديم أفلام كوميدية خفيفة بمشاركة شقيقه بوبي فاريلي، يظهر في "كتاب أخضر" بمستوى لم يظهر به من قبل، فيقدم فيلمًا بالغ الإتقان يطرح موضوعًا مهمًا، دون أن يفقد خفة ظله وقدرته على الإمتاع من أول وحتى آخر لحظة في الفيلم".

وعلق رئيس المهرجان محمد حفظي، قائًلا، "سيعمل المهرجان على توفير كل الظروف الملائمة ليكون عرض "كتاب أخضر" ليلة الافتتاح في المسرح الكبير في دار الأوبرًا المصرية عرضًا يليق بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبأهمية الفيلم الذي وضعه أغلب النقاد العالميين ضمن الأفلام الأهم خلال العام الجاري، كما سيتم تنظيم عرض آخر يسمح لجمهور القاهرة بمشاهدة الفيلم المرتقب".

يُذكر أن فيلم "كتاب أخضر" من إنتاج ستوديوهات "دريم ووركس"، وتوزعه في الشرق الأوسط شركة "إيطاليا فيلم"، وهو من تأليف المخرج بيتر فاريلي، وبمشاركة برايان هايس كوري، ونيك فاليلونجا، وهو ابن طوني فاليلونغا الشخصية الرئيسية في الفيلم الذي وقعت الحكاية له خلال الستينيات، ويشارك في بطولته النجوم فيغو مورتينسين، المرشح للأوسكار عامي 2008 و2017، وماهر شالا علي، الفائز بالأوسكار عام 2017 عن دوره في "ضوء القمر"، وليندا كارديلني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم كتاب أخضر يفتتح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم كتاب أخضر يفتتح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد

GMT 00:44 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

توتنهام يخفض رواتب موظفيه بسبب فيروس كورونا

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 00:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ليفربول يفكر في استعادة رحيم ستيرلينج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates