الفنان زياد غرسة  يحيى سهرة في مهرجان سوسة  الدولي
آخر تحديث 13:36:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفنان زياد غرسة يحيى سهرة في مهرجان سوسة الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان زياد غرسة  يحيى سهرة في مهرجان سوسة  الدولي

الفنان زياد غرسة
تونس ـ حياة الغانمي

 كشفت الهيئة المديرة لمهرجان سوسة الدولي عن تفاصيل برنامج الدورة 59 للمهرجان الذي تتواصل أغلب فقراته في مسرح الهواء الطلق سيدي الظاهر بداية من الأحد 16 يوليو لغاية الثلاثاء 15 أغسطس المقبل متضمنا باقة من العروض الفنية المتنوعة. 

وبيّن رياض بن عمر مدير هذه الدورة ان هيئة المهرجان حرصت على ان تظل هذه التظاهرة ، من خلال البرنامج المقترح، وفية لتوجهها الثقافي وانفتاحها على مختلف الاذواق الموسيقية والفنية مؤكدا ان إدارة الدورة الحالية راعت في برمجتها للعروض الموارد المالية المتواضعة المتوفرة للمهرجان.

وقال إن هيئة التنظيم عملت على تكثيف حضور الأنماط الموسيقية التونسية وحاولت الاستجابة للاذواق الموسيقية الشبابية الى جانب الحرص على تأكيد حضور السهرات المسرحية وعروض الباليه وعلى استكشاف انماط جديدة من الثقافات الموسيقية العالمية.

وأفاد أن سهرة الافتتاح ستكون بإمضاء محمد علي كمون الذي سيقدم باقة من الموسيقى التقليدية لجهة سوسة ضمن عرضه "24 عطرا" في حين ستكون سهرة الاختتام مع الفنانة التونسية يسرى محنوش. ويتضمن البرنامج بالخصوص سهرة موسيقية يحييها يوم السبت 5 اغسطس الفنان السوري نور مهنا، وسيكون جمهور مهرجان سوسة الدولي على موعد مع جملة من العروض الفنية الراقية على غرار عرض يحتضنه المتحف الاثري بسوسة يوم 17 يوليو بعنوان " رباعي الالات القوسية لاوبرا مدينة نيس الفرنسية " le quatuor à corde de l'opera de nice يليه في اليوم الموالي عرض بمسرح سيدي الظاهر للفرقة الشعبية الصربية. 

كما سيكون الجمهور على موعد يوم 31 يوليو مع عرض مجموعة "بابيلون" الجزائرية ومجموعة نورث افريكا لوجدي الرياحي وكذلك مع بالي فيفا دانس من روسيا يوم 23 يوليو ومع عرض لمجموعة "ميراث" التونسية الفرنسية يوم 13 اغسطس.

وسيكتشف الجمهور يوم 7 اغسطس عرض " باخ اون ذو باك " bach on the bac لمنير الطرودي وسندة العاطري بمشاركة الاركستر المتوسطي بتونس كما سيشاهد الجمهور عرض الزيارة لسامي اللجمي يوم 8 اغسطس

ويستقطب المهرجان محبي الموسيقى التونسية من خلال عرض الفنان زياد غرسة يوم 11 اغسطس بينما يقدم الفنان الطاهر القيزاني عرضه الموسيقي الجديد " مرتضى وطاهر القيزاني" يوم 29 يوليو 

وفي اطار تعاون ادارة المهرجان مع المركز الثقافي بسوسة سيكون جمهور المتحف الاثري على على موعد يومي 9 و10 اغسطس مع "ليالي سينما المتحف". 
وذكر رياض بن عمر أن إدارة مهرجان سوسة الدولي برمجت جملة من العروض المسرحية على غرار مسرحية " المنصف باي" لرجاء فرحات التي سيكتشفها جمهور سوسة في سهرة 1 أغسطس بالاضافة لمسرحية "عبدلي اخر موسم" للطفي العبدلي وكذلك العرض المسرحي "الشقف" لسيرين قنون ومجدي بومطر والمنتج بالشراكة بين مسرحيين من تونس ولبنان وسوريا وكندا والبينين، والعمل المسرحي "ملا عيلة" للصادق حلواس، ومسرحية "كوشمار" من انتاج فرقة مدينة تونس وإخراج زهير الرايس. 

واشار محمد خلف الله امين مال مهرجان سوسة الدولي ان الميزانية الجملية المخصصة للدورة 59 لم تتجاوز مبلغ 360 الف دينار متوجها بالمناسبة بالشكر لوزارة الشؤون الثقافية التي قدمت منحة للمهرجان بقيمة 150 الف دينار مقابل 90 الف دينار في الدورة المنقضية. وأضاف ان الميزانية متأتية كذلك من مداخيل التذاكر المقدرة ب130 الف دينار ومن مقدار المناب المتأتي من عمليات الاستشهار بمبلغ 80 الف دينار ومعلوم كراء مشربة المسرح المقدر ب2500 دينار. وأوضح ان ثمن تذاكر الدخول لأغلب عروض المهرجان تتراوح بين 10 و25 دينار باستثناء عرض نور مهنا الذي حددت تذاكره بين 30 و 40 دينارا. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان زياد غرسة  يحيى سهرة في مهرجان سوسة  الدولي الفنان زياد غرسة  يحيى سهرة في مهرجان سوسة  الدولي



GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 04:50 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم الشارقة يستقبل رئيس أوغندا

GMT 02:35 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

نجل مايكل شوماخر يُحرز لقب بطولة العالم لسباقات "فورمولا 2"

GMT 18:30 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

دللي نفسك بالمياه المالحة والطين من أخفض بقعة في العالم

GMT 07:34 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

زاناردي يؤكد واثق من تكرار الفوز على الوصل

GMT 21:19 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

النمل الأبيض في البرازيل يحتل مساحة تُضاهي بريطانيا

GMT 22:35 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

الوحدة يبحث عن مهاجم أجنبي خلفا لجوجاك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates