مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس
آخر تحديث 13:22:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس

بيروت ـ أ ف ب

ينطلق الخميس في بيروت مهرجان السينما الاوروبية التاسع عشر الذي يستمر إلى 9 كانون الاول/ديسمبر المقبل في سينما متروبوليس، بعرض افلام متعددة الانماط والتوجهات، من سياسية وبوليسية واجتماعية وعاطفية ، تتارجح بين الكوميدية والدرامية، وتعكس واقع الثقافة الاوروبية المتنوع. ويفتتح المهرجان بفيلم "جريمة صغيرة" للمخرج القبرصي كريستوس جورجيو وبحضوره، عن شرطي متخرج حديثا يحلم باكتشاف جرائم كبيرة وكان له ما تمنى بعدما اكتشف جثة في قعر منحدر. والاجواء البوليسية ايضا تطبع الفيلم البلغاري "عملية" حيث سيناقش بطله الممثل فلاديسلاف كرمفيلوف مع الجمهور الحاضر موضوع الفيلم الذي يتناول مسألة الرهائن ودفع الفدية والخيوط التي تقود الى كشف حقائق الجرائم. وكذلك يفعل ضيف المهرجان الفرنسي أوليفيه غورس كاتب سيناريو فيلم "عمر قتلني"، الذي يدور ايضا في فلك التحقيقات عن عمر المتهم بقتل ارملة ثرية، لكن احد الصحافيين يقتنع ببراءته. ويعرض في النسخة التاسعة عشرة لمهرجان السينما الاوروبية بحسب بيان وزعته بعثة الاتحاد الاوروبي نحو 36 فيلما روائيا حديثا من دول الاتحاد الأوروبي، مما يتيح للجمهور مشاهدة أفلام اوروبية لا توزع تجاريا في الصالات المحلية وقد نالت جوائز في أهم المهرجانات العالمية. وتعرض كذلك اشرطة اولى او ثانية لمخرجين واعدين. وفي تحية للافلام القديمة، وعلى انغام موسيقى حية، يعرض المهرجان الفيلم الفرنسي الصامت "سقوط منزل آشر" الذي أنتج في العام 1928، والمستوحى من رواية لإدغار آلن بو. وفي البرنامج الفيلم اللبناني القصير "الحيط" للمخرجة أوديت مخلوف اضافة الى مجموعة من الافلام القصيرة من إخراج طلاب من عشر جامعات في لبنان. ويقدم المهرجان للسنة الثانية عشرة على التوالي جائزتين لافضل فيلمين لبنانيين مما يتيح لمخرجيهما المشاركة في مهرجانين دوليين بارزين للأفلام القصيرة في أوروبا هما مهرجان "بروميي بلان" في أنجيه (فرنسا)، ومهرجان أوبرهاوزن الدولي للأفلام القصيرة في المانيا. وفي إطار المهرجان، تنظم جمعية متروبوليس والمعهد الفرنسي في لبنان في 7 كانون الأول/ديسمبر طاولة مستديرة لمنتجين وموزعين وأصحاب صالات ومحترفين سينمائيين آخرين حول توزيع الأفلام اللبنانية والعربية محليا وفي العالم العربي. وتعد "مؤسسة سينما لبنان" ورشة عمل محورها اعادة كتابة سيناريوهات الأفلام الروائية، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي والمعهد الفرنسي في لبنان وكتلة بيروت الإبداعية وذلك بين 3 و7 كانون الأول/ديسمبر. يديرها أوليفيه غورس والسينمائي اللبناني جورج هاشم، وسيلي ورشة العمل ندوة مع كتاب السيناريو ستكون مفتوحة للمحترفين والطلاب تتناول موضوع "أسرار السيناريو الجيد". ولا تنحصر عروض المهرجان في بيروت اذ ستعرض بعض الافلام المدرجة في برنامجه في مناطق لبنانية عدة. وتتولى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان تنظيم مهرجان السينما الأوروبية، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومراكزها الثقافية، وبرعاية وزارة الثقافة اللبنانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس



درة تخطف الأنظار بإطلالات متنوعة بالألوان الحيادية

القاهرة - صوت الإمارات
اختارت درة خلال جولتها في مدينة ميلانو الإيطالية الألوان الحيادية حيث ظهرت النجمة التونسية خلال جولتها الأخيرة بأكثر من إطلالة تنوعت بين الأبيض والأسود بستايل مختلف، استطاعت من خلالها أن تجذب الأنظار وتنال إعجاب متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. درة أطلت على متابعيها بمجموعة إطلالات جمعت بين العصرية والأناقة وأبرزت ميول النجمة التونسية للون الأبيض والأسود أثناء تواجدها في ميلانو بإيطاليا، درة نشرت عبر حسابها على "انستجرام" صور لإطلالاتها فتألقت في الإطلالة الأولى بفستان طويل باللون الأسود الموحد تميز بطبقات فضفاضة تزينها بعض الكشكشة الناعمة من الأسفل بينما صمم من الأعلى بقصة القميص بفتحة ياقة على شكل حرف الـV  وأكمام قصيرة. وكلمسة جمالية ناعمة تميز فستان درة بفتحتين جانبيتين وعقدة في المنتصف، كما نسقت مع ه...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 01:07 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا
 صوت الإمارات - ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا

GMT 05:57 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

"غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها
 صوت الإمارات - "غوغل نيوز" تحتفل بمرور 20 عامًا على إطلاقها

GMT 04:32 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

أغلى 10 علامات تجارية للملابس عالميًا
 صوت الإمارات - أغلى 10 علامات تجارية للملابس عالميًا

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 04:17 2015 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

متطوعون ينشدون الشهرة عبر موقع "انستغرام"

GMT 21:01 2013 الخميس ,07 آذار/ مارس

"آبل" تتفوق على "سامسونغ" في السوق الأميركي

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره الفنزويلي

GMT 00:59 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يسجل الانتصار الأول في دوري السلة من بوابة الوحدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates