افتتاح عروض فيلم عمر لهاني أبو أسعد في رام الله
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح عروض فيلم "عمر" لهاني أبو أسعد في رام الله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح عروض فيلم "عمر" لهاني أبو أسعد في رام الله

رام الله - وكالات

اختار المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد أن يكون عرض الافتتاح لفيلمه الروائي "عمر" الفائز بجائزة النقاد في مهرجان كان السينمائي، في رام الله. وقال أبو أسعد بعد عرض الفيلم أمس في قاعة قصر رام الله الثقافي، الذي لم تتسع مقاعده الـ800 والممرات للجمهور: "أهم جمهور عندي الجمهور الفلسطيني. هذا الفيلم فلسطيني أُنتج بجهود عظيمة ومن مستثمرين فلسطينيين وبدعم فلسطيني كامل". ويتناول الفيلم الذي تشارك فيه مجموعة من الوجوه الشابة من الممثلين، جزءا من حياة الفلسطينيين ما بين الحب والمقاومة، ويسرد على مدار أكثر من ساعة ونصف الساعة تفاصيل عاشها الكثير من الفلسطينيين خلال تجربة الاعتقال، وما يتعرضون له من ضغوط خلال السجن للتعامل مع الاحتلال. وأشاد رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني، بالفيلمأ وقال بعد مشاهدته إنه "مميز ويعبر عن قضيتنا أصدق تعبير". وأضاف الحمد الله خلال تكريمه طاقم الفيلم على خشبة المسرح: "نأمل خلال الفترة القريبة المقبلة أن تتحقق أمانينا بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وأن يتحرر جميع الأسرى خلف القضبان الذين يموتون موتا بطيئا". وتحتجز إسرائيل في سجونها ما يقرب من خمسة آلاف فلسطيني، بينهم نساء وأطفال ومرضى ومسنون، منهم عدد معتقل منذ عقود‭‬‬، بحسب الإحصاءات الفلسطينية. ودعا الحمد الله القائمين على الفيلم إلى مواصلة عرضه في الأراضي الفلسطينية وخارجها. وتابع عدد من الحضور الفيلم واقفين لعدم توفر أماكن  لجلوس حتى في الممرات. وقال قدورة فارس الذي أمضى في السجون الإسرائيلية 14 عاما: "عشت التجربة. الفيلم إلى حد ما رائع، وهو يقدم الشيء الإنساني لدينا"، مضيفا: "لدينا الكثير من القصص التي يشبهها الفيلم، فهو ليس بعيدا عن الواقع". ويقدم الفيلم الواقع بكل أبعاده، حول وجود متعاونين مع الاحتلال ووجود مقاومين، إضافة إلى الجانب الإنساني في حياتهم. وقال القائمون على الفيلم الذي صُوِّرت أحداثه في الأراضي الفلسطينية، إن لديهم خططا لعرضه في مدينتي القدس والناصرة خلال الأيام المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح عروض فيلم عمر لهاني أبو أسعد في رام الله افتتاح عروض فيلم عمر لهاني أبو أسعد في رام الله



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates