مخرجتان عربيتان في القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مخرجتان عربيتان في القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخرجتان عربيتان في القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار

جوائز الأوسكار
القاهرة- صوت الإمارات

أختير فيلمان عربيان ضمن القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار الـ٩٣، والتي تم الكشف عنها الأربعاء الماضي، حيث حظي الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية، والشريط الروائي القصير "الهدية" للمخرجة الفلسطينية فرح نابلسي، بفرصة للوصول إلي قائمة الترشيحات النهائية المقرر إعلانها منتصف مارس المقبل.وتم إدراج فيلم "الرجل الذي باع ظهره" ضمن فئة أفضل فيلم دولي، والتي تقدم للمشاركة فيها ٩٣ فيلما من شتي أنحاء العالم، وأختير ١٥ شريطا للوصول للقائمة القصيرة، وتضم إلي جانب الفيلم التونسي مجموعة من العناوين المهمة، هي: "Another Round"، و" Better Days"، و" Charlatan"، و" Collective"، و"Dear Comrades"، و" I’m No Longer Here"، و"Hope"، و"La Llorona"، و"The Mole Agent"، و"Night of the Kings"، و" Quo Vadis، Aida"، و"Sun Children"، و"Two of Us"، و"A Sun".

وتعتبر هذه المرة هي الأولي التي تصل فيها تونس للقائمة القصيرة لفئة الأفلام الدولية لجوائز الأوسكار، حيث سبق وأن ترشحت ٦ مرات من قبل، كان أولها عام ١٩٩٥، بفيلم "السحر" للمخرج عز الدين مليتي، ثم عام ٢٠٠٢، بفيلم " صندوق عجب" للمخرج رضا بيهي، وانقطعت فترة طويلة عن المشاركة قبل أن تعود عام ٢٠١٦، من خلال فيلم ليلي بوزيد "علي حلة عيني"، وفي العام التالي شاركت بفيلم "آخر واحد فينا" للمخرج علاء الدين سليم. وشاركت كوثر بن هنية عام ٢٠١٨، بفيلمها الشهير "علي كف عفريت"، تلاه فيلم محمد بن عطية "ولدي".
ويتتبع "الرجل الذي باع ظهره" رحلة سام علي، السوري المُهاجر إلي لبنان هربًا من الحرب في سوريا، وآملًا في الالتحاق بحبيبته في باريس. عالقًا في لبنان، بلا أي وثائق سفر، يرتاد سام افتتاحات المعارض الفنية في بيروت ليتناول الشراب والطعام، لينتبه له فنان أمريكي معاصر، ليتعاقد معه ويغير مسار حياته.شارك الفيلم كمشروع في مرحلة التطوير في الدورة الثانية لمنطلق الجونة السينمائي، أثناء دورة المهرجان الثانية، وفاز بجائزة بي لينك برودكشنز وقدرها ١٠ آلاف دولار أمريكي. كما فاز بجائزة أفضل فيلم عربي خلال فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي العام الماضي.

وينافس فيلم "الهدية" لفرح نابلسي، ضمن فئة أفضل فيلم روائي قصير بجانب ٩ أفلام أخري وصلت للقائمة القصيرة، أبرزها: فيلم "The Human Voice" للمخرج الإسباني الشهير بيدرو ألمودوفار ومن بطولة النجمة تيلدا سوينتون، والذي سبق وأن شارك بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العام الماضي.ويروي فيلم "الهدية" قصة عن رجل يُدعي يوسف وابنته خرجوا في الضفة الغربية لشراء هدية لزوجته، مقدما لمحة عن عالم أسرة واحدة، عاكسا من خلالها ما يواجه الفلسطينيون يوميا من خطر وإذلال. ويشارك في بطولته النجم صالح بكري.وفاز "الهدية" بجوائز من مهرجانات من بينها "مهرجان كليرمون فيران للفيلم القصير"، مهرجان بروكلين للأفلام، المهرجان الدولي للأفلام القصيرة في بالم سبرينج، ومهرجان كليفلاند للأفلام الدولية. وسبق أن عرضت نابلسي الظلم الذي يختبره الفلسطينيون في ثلاثة أفلام قصيرة أخري هي "كابوس في غزة"، "اليوم أخذوا ابني"، و"محيطات من الظلم".واختتم التصويت علي القائمة القصيرة في ٥ فبراير الجاري، وستنتقل هذه الأعمال للمرحلة التالية من التصويت التي تجري خلال الفترة من ٥ – ٩ مارس المقبل، وتعلن ترشيحات جوائز الأوسكار في ١٥ مارس، ويقام حفل توزيع الجوائز في ٢٤ أبريل المقبل.

قد يهمك ايضا

حفل جوائز الأوسكار سيُبثّ على الهواء مباشرة في هذا التاريخ

اختيار الفيلم الفلسطيني "الهدية" ضمن القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار الـ93

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرجتان عربيتان في القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار مخرجتان عربيتان في القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة

GMT 09:45 2013 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

محكمة أسترالية تبرىء كلب من تهمة عض فتاة

GMT 01:31 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

مطعم "تيسكو" يقدم "هامبورغر" من لحم الخيل

GMT 09:23 2013 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

لعبة سباق الدّراجات "Trial Xtreme" تأتي بجزئها الثالث

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,01 آب / أغسطس

إطلالة أنيقة مع خواتم "بولغاري" لعروس الصيف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates