انطلاق مهرجان وهران السينمائي بحضور يحيى الفخراني وليلى علوي
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

انطلاق مهرجان وهران السينمائي بحضور يحيى الفخراني وليلى علوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان وهران السينمائي بحضور يحيى الفخراني وليلى علوي

حفل افتتاح مهرجان وهران السينمائي
وهران- (أ ف ب)

افتتحت مساء الاربعاء الدورة الثامنة من مهرجان وهران السينمائي للفيلم العربي بحضور حشد من الفنانين العرب والأجانب تقدمهم يحيى الفخراني وليلى علوي وكلوديا كاردينال، ومشاركة حوالى اربعين فيلما في اقسام المهرجان المختلفة.

ويكرم المهرجان المخرج الجزائري محمد لخضر حامينا، وهو العربي الوحيد الحائز جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلم "وقائع سنوات الجمر" قبل أربعين عاما.

وقد اختير فيلمه "غروب الظلال" لافتتاح المهرجان، في حين يختتم فيلم "لطفي" الجزائري ايضا للمخرج محمد راشدي عروض هذه الدورة التي تقدم حوالى أربعين فيلما روائيا ووثائقيا، قصيرا وطويلا.

ويشارك في المسابقة الرسمية للافلام الروائية الطويلة 12  فيلما من فلسطين ولبنان والجزائر وتونس والمغرب ومصر واليمن والامارات والاردن والجزائر.

ويقدم فيلمان روائيان طويلان من سوريا هما "الأم" لباسل الخطيب و"الرابعة بتوقيت الفردوس" للمخرج محمد عبد العزيز، كما يشارك فيلمان من الجزائر هما "الدليل" لعمور حكار و "راني ميت" لياسين محمد بلحاج.

ويعرض من اليمن فيلم خديجة السلامي "انا نجوم بنت العاشرة ومطلقة" الذي حاز جائزة الفيلم الروائي في مهرجان دبي الأخير. وهو شارك في عدد كبير من المهرجانات منذ اندلاع الحرب في اليمن. وصور هناك قبل ذلك في ظروف صعبة للغاية.

ومن مصر يشارك فيلم "بتوقيت القاهرة " للمخرج أمير رمسيس من بطولة نور الشريف وميرفت أمين، ومن الاردن، فيلم "ذيب" للمخرج ناجي بو نوار.

ويحمل فيلم "الزيارة" لنوفل صاحب الطابع الراية التونسية في المهرجان، فيما يمثل المغرب فيلم محمد مفتكر "جوق العميان" وهو عمل يعرض لاول مرة خارج المغرب يروي فترة حكم الملك الحسن الثاني من خلال فرقة موسيقية وأجواء كوميدية.

ويشارك لبنان في مسابقة وهران من خلال فيلم غسان سلهب "الوادي" الذي جال بدوره على عدة مهرجانات دولية، ونال جائزة في مهرجان ابو ظبي السينمائي في دورته الاخيرة.

ومن فلسطين، فيلم "عيون الحرامية" الذي تؤدي المغنية الجزائرية سعاد ماسي دور البطولة فيه، الى جانب خالد ابو النجا.

ويقدم الاماراتي علي مصطفى رحلة رفاق بين أبو ظبي وبيروت في "من الف الى باء".

اما مسابقة الافلام الوثائقية، فتضم 13 عملا يعكس الواقع العربي ويهتم بالتاريخ الحديث لهذه البلدان، من قبيل فيلم "ريف " المغربي و"فيلم عبودية في اليمن" لاشرف مشهراوي و"كاليدونيا.. مظلمة النفي" للجزائري عبد القادر مام.

وسيعرض في المسابقة أيضا وثائقي مصري من اخراج ماغي أنور يتناول سيرة الفنانة الراحلة فاتن حمامة التي يكرمها المهرجان، فضلا عن فيلم جزائري يتناول سيرة الكاتب الجزائري الراحل الطاهر وطار من اخراج محمد الزاوي.

وتضم مسابقة الفيلم القصير 15 فيلما، بينها اعمال من البحرين وليبيا والإمارات، فيما رفع المهرجان شعار "الواقع هو البطل" وهو شعار تجسد في معظم الاعمال المختارة.

واضافة الى ليلى علوي وفاتن حمامة، يكرم المهرجان المخرج الفرنسي رينيه فوتييه الذي رحل العام الماضي وكان من أشد معارضي سياسة بلاده في الجزائر
وساهم في انتاج اول الافلام الجزائرية. وقد خصص تكريم ايضا للناقد السينمائي الراحل قصي صالح الدرويش الذي اصدر مجلة متخصصة في السينما.

ووسع المهرجان فعالياته هذا العام لتضم مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالسينما، مثل "الصالون العربي للسينما والتلفزيون" و"ملتقى الرواية ... من القلم الى الشاشة" الذي يحاول ان يحدد العلاقة العميقة القائمة بين الكتابة الصورة.

وسيتم خلال الملتقى الذي يستمر ثلاثة ايام تكريم الكاتبين رشيد بوجدرة وآسيا جبار بحضور كتاب وباحثين، مثل واسيني الاعرج وصنع الله ابراهيم وابراهيم نصرالله.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان وهران السينمائي بحضور يحيى الفخراني وليلى علوي انطلاق مهرجان وهران السينمائي بحضور يحيى الفخراني وليلى علوي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates