دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية
آخر تحديث 11:14:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب معاناته مع مرض السكري بخلاف نفسيته السيئة

دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية

دنيا بطمة
الرباط ـ منير الوسيمي

نفت الفنانة المغربية دنيا بطمة صحة الشائعات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة مواطنها الفنان القدير عبد القادر مطاع، عن عمر ناهز 79 عامًا، مؤكدةً أنها تلقّت اتصالات عديدة عن كذب تلك الشائعات، حيث يعاني من بعض المشكلات الصحية، التي تعرّض لها عقب فقدانه البصر عام 2014.

ونشرت بطمة على حسابها الشخصي في "إنستغرام"، صورة الفنان الكبير عبد القادر مطاع، وأرفقتها بتعليق قائلةً: "تلقيت الكثير من الاتصالات والرسائل على أن الفنان القدير عبد القادر مطاع لا زال حي يرزق.. الله يطول بعمره".

وتابعت بطمة: "اللهم اغفر لنا، وارحمنا في الدنيا والآخرة، والله يشافي ويعافي هذا الفنان الذي أعطى الكثير في الساحة الفنية المغربية.. ارحمونا من الأخبار الزائفة والإشاعات".

وانتشرت خلال الساعات الماضية شائعة وفاة الفنان المغربي عبد القادر مطاع، حتى إن بعض الإعلاميين نعوا وفاته، ومنهم مقدّم برنامج "رشيد شو" الإعلامي رشيد العلالي عبر الصفحة الرسمية لبرنامجه على "فيس بوك"، وأيضًا نعاه الفنان حاتم عمور على صفحته بـ"فيس بوك".

ويمرُّ الفنان عبد القادر مطاع بحالة صحية حرجة، بسبب معاناته مع مرض السكري، بخلاف نفسيته السيئة بعد معاناته من داء يسمى "الغلوكوم"، وهو ارتفاع ضغط العينين، فتفاقم المرض حتى ذهب بنور عينيه.

ورغم فقدانه بصره إلا أن "مطاع" لم تهتز عزيمته، ولم يؤثر فقدان بصره على مسيرته الفنية، حيث تعاقد منذ أسابيع قليلة على تجسيد أحد أدوار البطولة لسلسلة فكاهية من نوع "سيتكوم"، التي اختاره لها المنتج التلفزيوني سعيد الناصري، والتي تضم أشهر الممثلين الكوميديين، على رأسهم عبد الله فركوس.

وعاش عبد القادر مطاع، طفولة صعبة فقد فيها أباه مبكرا و لم يحتفظ فيها بذكريات جميلة، وترعرع بدرب السلطان بالدار البيضاء في أسرة فقيرة مع أمه التي كانت تمتهن الطباخة في بيت أسرة فرنسية، وبدأ يشعر بميول إلى الفن الدرامي شيئا فشيئًا من خلال متابعته لمختلف الأعمال الدرامية الإذاعية، وكان لجمعية الكشفية فضل كبير في جعله يمارس التمثيل من خلال أعمال كوميدية كان يشارك فيها مع رفاقه الكشافة.

وشارك مطاع في عشرات الأفلام والمسلسلات، من أبرزها السلسلة الرمضانية "الربيب" برفقة سعيد الناصري سنة 2004، و"دموع الرجال" سنة 2017، ومن بين أهم هذه المحطات الرئيسية في مساره الفني قيامه بدور البطولة في الفيلم السينمائي المغربي "وشمة" من إخراج حميد بناني، هذا الفيلم الذي أحدث ضجةً إيجابيةً في عدة مهرجانات داخل المغرب وخارجه وفاز بجوائز مختلفة من بينها "التانيت" البرونزي لمهرجان قرطاج بتونس في سنة 1970

قد يهمك أيضًا:

محمد الترك ينفي تورُّط دنيا بطمة في قضية حساب الفضائح "حمزة مون بيبي"

حفل زفاف هبة السيسي بحضور نجوم الفن في الساحل الشمالي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates