دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب معاناته مع مرض السكري بخلاف نفسيته السيئة

دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية

دنيا بطمة
الرباط ـ منير الوسيمي

نفت الفنانة المغربية دنيا بطمة صحة الشائعات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة مواطنها الفنان القدير عبد القادر مطاع، عن عمر ناهز 79 عامًا، مؤكدةً أنها تلقّت اتصالات عديدة عن كذب تلك الشائعات، حيث يعاني من بعض المشكلات الصحية، التي تعرّض لها عقب فقدانه البصر عام 2014.

ونشرت بطمة على حسابها الشخصي في "إنستغرام"، صورة الفنان الكبير عبد القادر مطاع، وأرفقتها بتعليق قائلةً: "تلقيت الكثير من الاتصالات والرسائل على أن الفنان القدير عبد القادر مطاع لا زال حي يرزق.. الله يطول بعمره".

وتابعت بطمة: "اللهم اغفر لنا، وارحمنا في الدنيا والآخرة، والله يشافي ويعافي هذا الفنان الذي أعطى الكثير في الساحة الفنية المغربية.. ارحمونا من الأخبار الزائفة والإشاعات".

وانتشرت خلال الساعات الماضية شائعة وفاة الفنان المغربي عبد القادر مطاع، حتى إن بعض الإعلاميين نعوا وفاته، ومنهم مقدّم برنامج "رشيد شو" الإعلامي رشيد العلالي عبر الصفحة الرسمية لبرنامجه على "فيس بوك"، وأيضًا نعاه الفنان حاتم عمور على صفحته بـ"فيس بوك".

ويمرُّ الفنان عبد القادر مطاع بحالة صحية حرجة، بسبب معاناته مع مرض السكري، بخلاف نفسيته السيئة بعد معاناته من داء يسمى "الغلوكوم"، وهو ارتفاع ضغط العينين، فتفاقم المرض حتى ذهب بنور عينيه.

ورغم فقدانه بصره إلا أن "مطاع" لم تهتز عزيمته، ولم يؤثر فقدان بصره على مسيرته الفنية، حيث تعاقد منذ أسابيع قليلة على تجسيد أحد أدوار البطولة لسلسلة فكاهية من نوع "سيتكوم"، التي اختاره لها المنتج التلفزيوني سعيد الناصري، والتي تضم أشهر الممثلين الكوميديين، على رأسهم عبد الله فركوس.

وعاش عبد القادر مطاع، طفولة صعبة فقد فيها أباه مبكرا و لم يحتفظ فيها بذكريات جميلة، وترعرع بدرب السلطان بالدار البيضاء في أسرة فقيرة مع أمه التي كانت تمتهن الطباخة في بيت أسرة فرنسية، وبدأ يشعر بميول إلى الفن الدرامي شيئا فشيئًا من خلال متابعته لمختلف الأعمال الدرامية الإذاعية، وكان لجمعية الكشفية فضل كبير في جعله يمارس التمثيل من خلال أعمال كوميدية كان يشارك فيها مع رفاقه الكشافة.

وشارك مطاع في عشرات الأفلام والمسلسلات، من أبرزها السلسلة الرمضانية "الربيب" برفقة سعيد الناصري سنة 2004، و"دموع الرجال" سنة 2017، ومن بين أهم هذه المحطات الرئيسية في مساره الفني قيامه بدور البطولة في الفيلم السينمائي المغربي "وشمة" من إخراج حميد بناني، هذا الفيلم الذي أحدث ضجةً إيجابيةً في عدة مهرجانات داخل المغرب وخارجه وفاز بجوائز مختلفة من بينها "التانيت" البرونزي لمهرجان قرطاج بتونس في سنة 1970

قد يهمك أيضًا:

محمد الترك ينفي تورُّط دنيا بطمة في قضية حساب الفضائح "حمزة مون بيبي"

حفل زفاف هبة السيسي بحضور نجوم الفن في الساحل الشمالي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية دنيا بطمة تنفي وفاة عبد القادر مطاع وتُعلن أنه حيٌّ يُرزق ويُعاني من أزمات صحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates