تطبيق ديكورات وخطوات غرفة الجلوس المودرن في الشتاء  ٢٠٢١
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطبيق ديكورات وخطوات غرفة الجلوس المودرن في الشتاء ٢٠٢١

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطبيق ديكورات وخطوات غرفة الجلوس المودرن في الشتاء  ٢٠٢١

ديكور غرفة الجلوس
القاهره ـ صوت الامارات

يقضي تطبيق ديكورات مُناسبة لغرف الجلوس في الشتاء، حسن اختيار الألوان والخامات لها، وحتّى عناصر التزيين. وفي هذا الإطار، تفيد الخطوات الآتية، من مهندسة الديكور ريهام فرّان، في تأثيث وإعداد ديكورات غرف الجلوس الشتوية.يجب الأخذ بالاعتبار حجم الغرفة، لأنّه من السهل الاستغناء عن بعض تفاصيل الزينة والتجميل، إذا كان الحيّز محدود المساحة، علمًا أنّه في الشتاء أوّل ما يخطر على البال هو وسيلة التدفأة. وفي حال توافرها، يجب درس مقاسات الجدار الذي سيبرزها ومواصفاته، كون المدفأة تتطلّب إمدادات معيّنة. وإلى الحجم، يجب الأخذ بالاعتبار شكل الغرفة الهندسي؛ إذا كانت ذات زوايا أو مفتوحة على المطبخ أو على ركن السفرة.

 لطريقة توزيع المفروشات أهميّة، بخاصّة إذا كانت الغرفة ضيّقة. وفي هذا الإطار، توضع جلسة تمتدّ على هيئة حرف "إل" أو "يو"، حتّى تتسع للعدد الأكبر من الجالسين. أمّا في الغرفة الفسيحة، فتوضع الجلسات، متفرّقةً (أريكتان ضخمتان وثالثة متوسّطة الحجم، بالإضافة إلى كرسيين "هزازين" إلى يمين المدفأة ويسارها أو "بُف" مكسوّ بالفرو أو المخمل).يجب مراعاة ألوان الجدران، مع طلائها بلون شتوي، لكن، تبدو الألوان الفاتحة مرغوبة للمفروشات، بخاصّة في الغرفة الضيّقة. أمّا إذا كانت المساحة فسيحة، فيمكن اختيار نوع قماش المفروشات وألوانه وألوان طلاء الجدران، بدون قيود.

من جهةٍ ثانيةٍ، من الضروري تجنّب توزيع الوسائد المعرّقة والمعدّة من قماش الساتان والمذهبة... بل تلك الفرو ومن جلد النمر والجلد، وذلك على خلفيّة (الأريكة) تحمل لونًا داكنًا سادة. ومن الجذّاب توزيع مشالح الفرو وسط الأرائك وعلى ظهرها أو على أذرعها.وثمّة تصميم معاصر للطاولة التي تتوسّط المساحة، على هيئة صندوق خشب منخفض، وحوله تجذب الإضاءة الخفيّة باللون الأصفر المائل الى البرتقالي، بعيدًا من إدخال عنصر المرايا إلى سطح الطاولة.

 يُستحسن اختيار السجّادة داكنة اللون، وبسيطة التصميم، من الصوف (أو الجلد الطبيعي أو الفرو)، على أن تتوسّط الغرفة، وأن تُوزّع حولها "مدات" من جلد الخروف، لا سيّما أمام المدفأة أو الباب. ويحلو ترك مساحة من الأرضيّة ظاهرة. من جهة ثانية، ينصح بالبعد عن الموكيت.وتُناسب الستائر المصمّمة من القماش السميك، لا سيما المخمل، غرفة المعيشة الشتويّة، مع إدخال الجلد الذي ينسدل من السقف إلى الأرضيّة، ويفتح إلى اليمين واليسار، بلون داكن. أمّا في الوسط، فتثبت قطعة من القماش الشفّاف (الفوال) بلون فاتح سادة.

وفي غرفة الجلوس الفسيحة، تختار المدفأة المصنوعة من الحجر الطبيعي، مدمجة في الجدار أو نافرة عنه، ويحوطها الزجاج. فوق المدفأة، ديكور يلامس السقف من الحجر الناعم (أو الحجر الداكن أو الخشب)، أو تثبت شاشة التلفاز. وإلى يمين المدفأة، ويسارها، تكسى المساحة بالخشب أو توظّف في صنع رفوف تحمل التحف وقطع الزينة. عمومًا، من الهامّ في ديكورات الشتاء، اختيار الخشب، كونه يضفي جوًّا من الدفء والحميمية، في المساحة، وهو يُستعمل بألوان داكنة.إذا كانت الغرفة معتدلة المساحة يمكن وضع المدفأة في زاوية مكسوّة بالحجر (أو الخشب).

 ويحلو توزيع اللوحات، في إطار تجميل الجدران، ولكن مع البعد عن تلك ذات الأحجام الكبيرة بل يفضّل اختيار ستّ منها صغيرة الحجم.وفي شأن الإضاءة، تجذب تلك غير المباشرة في السقف، بلون البرتقال، بالإضافة إلى ثريّا غير مصمّمة عن مادة الكريستال بل بسيطة، كاللمبات المعلّقة بوساطة الحبال فوق الطاولة التي تتوسّط الحيّز. وإلى ذلك، توزّع بين الأرائك، "أباجورات" وأقفاص تحبس داخلها الشموع أو الفوانيس الزجاج.

قد يهمك ايضا:

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

غرفة الجلوس تنوع في اختيار التصاميم وأشكال أطقم الجلوس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق ديكورات وخطوات غرفة الجلوس المودرن في الشتاء  ٢٠٢١ تطبيق ديكورات وخطوات غرفة الجلوس المودرن في الشتاء  ٢٠٢١



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates