أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها
آخر تحديث 04:06:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف الحصول على ديكورات تحافظ على خصوصيَّة الساكنين

أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها

مجالس عربية مودرن تُزيِّن منازل السعوديَّة
القاهرة - صوت الامارات

مجالس عربية مودرن تُزيِّن منازل السعوديَّة، سواء احتلت قسم النساء أو الرجال فيها، وهي تعبِّر عن ذوق المضيفين في الديكور. مجالس عربية مودرن قد ينفصل البعض منها عن مساحة المنزل الرئيسة ويتخذ في الحديقة مطرحًا له بهدف الحفاظ على خصوصيَّة الساكنين، فلا يشبه الديكور السائد فيه ذلك العائد إلى المنزل الرئيس. وفيما تتجه الغالبيَّة إلى تصميم منازلها وفق الطراز الـ"مودرن" في الديكور اليوم، يقدم لنا مهندس الديكور عمرو الجبل على النصائح المساعدة في تصميم المجلس العربي، حسب طراز الديكور الـ"موردن"، بعيدًا عن ارتكاب الأخطاء الآتية:
| المجالس العربية المودرن لا تتحمَّل حضور أثاث كثير في مساحاتها، بل يُفضَّل إيداع فراغات فيها. ومن المفضَّل أيضًا انتقاء ديكورات بسيطة لها، وذلك بعيدًا عن جعل الحوائط تزدحم بالساعات واللوحات والمرايا. وفي هذا الإطار، من الضروري تعليق ساعة الحائط في مقابل الأرائك، والاكتفاء بمرآة، وعدد محدود من اللوحات. وفي حال الرغبة بتوظيف أكثر من مرآة ضمن المجلس، فلا داعي للوحات كثيرة.
| لا يُنصح بدمج نمطين مختلفين من الديكور ضمن المجالس العربية المودرن، إذ من الجذَّاب بصريًّا أن تحمل هذه الأخيرة هويَّة واضحة. فلا يصحّ، مثلًا، تأثيث مجلس تراثي وتزيينه بـاكسسوارات ولوحات مودرن، أو العكس، كأن يكون الديكور أثريًّا والأثاث كلاسيكيًّا.
| من الهام التخلِّي عن فكرة تزيين المجالس العربية المودرن بشتول طبيعيَّة، إذا كانت مساحاتها لا تحظى بكمٍّ وافرٍ من نور الشمس الألوان المتناسقة في المجلس تُمثِّل مفتاح الديكور الجميل، بعيدًا عن أي شطحات من المُفضَّل إيلاء مكان شاشة التلفاز أهميَّة، بحيث يراها جميع الجالسين في المجلس للـإضاءة دور في إبراز أساسيّات وتفاصيل المجلس العربي المودرن، وبالتالي هي لا يجب أن تقتصر على مصدر وحيد، بل على مجموعة منها. مثلًا: الـ"سبوت لايت" في وحدات الأسقف الجبسية و الثريا المناسبة مع الأثاث، سواء كان كلاسيكيًّا أو "مودرن" أو معاصرًا.إشارة إلى أنَّه درجت العادة على توزيع الأرائك المنخفضة والمتَّصلة ببعضها البعض في المجالس العربية التقليدية، ولكن في الطراز الـ"مودرن" لا مانع من استخدام الأرائك المرتفعة عن الأرض


قد يهمك ايضا :

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

تعرفي على طُرق ومميزّات استخدام قماش "المخمل" في الديكور المنزلي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها أبرز نصائح ديكورعند تصميم مجالس عربية مودرن تعرّفي عليها



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates