محمد البدري يعلن قرب رفع روسيا الحظر عن رحلاتها إلى مصر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ"صوت الإمارات" إطلاع موسكو على إجراءات تعزيز الأمن

محمد البدري يعلن قرب رفع روسيا الحظر عن رحلاتها إلى مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد البدري يعلن قرب رفع روسيا الحظر عن رحلاتها إلى مصر

السفير المصري في روسيا"محمد البدري"
القاهرة – أكرم علي

أكد السفير المصري في روسيا محمد البدري، أن الجانب الروسي يعمل على دراسة استئناف الرحلات الجوية الى مصر في أقرب وقت ممكن، بناء على النتائج التي تقوم بها اللجان المشتركة مع الجانب المصري في هذا المجال، مشيرا إلى أن زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى موسكو في الأسبوع الماضي ساهمت في العمل على استئناف الرحلات وتقوية العلاقات المشتركة بين البلدين.

ونفى السفير البدري في حديث لـ"مصر اليوم" تحديد الجانب الروسي أي موعد لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر، كاشفاً عن أنه تم تسليم موسكو مذكرة تحمل ما قامت به مصر من إجراءات عدة لتعزيز السلامة والأمان في المطارات المختلفة، بما يسمح بعودة السياحة الروسية إلى مصر، وخاصة مدينة شرم الشيخ، وأكد أن وجهتي النظر المصرية والروسية متوافقة في جميع القضايا المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية بما يعمل على تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشار سفير مصر في موسكو إلى أن المباحثات حول موعد رفع حظر روسيا لرحلاتها، ستكون في القريب العاجل بعد الوصول إلى نتائج الجانب الروسي من الإجراءات التي اتخذتها مصر طوال الشهور الماضية.

وحول قضية الطائرة الروسية والعمل على التحقيقات بشأن سقوطها، أكد سفير مصر في موسكو أن "روسيا لم تتهم مصر في أي وقت من الأوقات بإسقاط طائرتها في سيناء"، موضحًا أن لجنة التحقيق في القضية و السلطات الروسية لايزالان يستكملان إجراءاتهما للانتهاء من نتائج التحقيق ولا يجب أن نستبق الأحداث، ويجب الإنتظار حتى يتم الإنتهاء من التحقيقات بشكل كامل.

وشدد السفير محمد البدري على أن زيارة الوزير سامح شكري إلى موسكو نتج عنها خطوات إيجابية في إعادة السياحة الروسية الى مصر، وتقوية العلاقات المشتركة بين البلدين في شتى المجالات، سواء على الصعيد السياسي والاقتصادي والإقليمي أيضا.

ونوه السفير محمد البدري أن "قرار استئناف الرحلات الجوية إلى مصر ليس قرارا سياسيا وإنما قرار يرجع لإجراءات فنية من قبل اللجان الروسية التي تعمل بناء على هذا الأمر وتتقصى وتتأكد من الإجراءات التي تراها مطمئنة لعودة الرحلات وتأمين مواطنيها الذاهبين الى مصر، ولذلك يتم اتخاذ القرار بناء على هذه الإجراءات وليس قراراً من جانب واحد.

وحول القضية الروسية والتباحث حولها، أكد السفير المصري أنه تم طرح المباحثات الخاصة بالقضية الروسية وإن هناك توافقاً حول ضرورة الحل السياسي في موسكو، وهو ما يتفق مع الرؤية المصرية، وإنه تم طرح القرار الخاص بسحب القوات الروسية من سورية مؤخرا بناء على قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى توافق في وجهات النظر بشأنها.

ولم يحدد السفير المصري في موسكو موعد أي زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو او زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القاهرة في الوقت القريب، وأن الزيارات في الفترة الماضية كانت على المستوى الوزاري والبرلماني حتى تنتقل إلى المستوى الرئاسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد البدري يعلن قرب رفع روسيا الحظر عن رحلاتها إلى مصر محمد البدري يعلن قرب رفع روسيا الحظر عن رحلاتها إلى مصر



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates