العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في عام 2019
آخر تحديث 22:48:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدوم تأثيراتهم أحيانًا لنحو العام

العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في عام 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في عام 2019

خسوف القمر
بيروت ـ جاكلين عقيقي

يشهد العالم هذه السنة، ثلاثة كسوفات وهذا ليس أمرًا غريبًا، يقع الكسوف الأول في تاريخ 6 كانون الثاني/ يناير، والثاني في تاريخ 2 تموز/ يوليو، والثالث في تاريخ 26 كانون الأول/ ديسمبر.


مولود برج الثور لا يميل إلى المخاطرة والمغامرة في شؤون الحياة المختلفة

وتدوم تأثيرات كل كسوف أحيانًا لنحو العام، يشهد العالم حوادث عنف وحروب أو ظروف سياسية عنيفة، وأعاصير مدمرة، وبراكين، وزلازل وفيضانات، وذلك في الفترة الممتدة قبل أسبوع من الكسوف وبضعة أيام بعده، أو حتى أسابيع، لاسيّما في المنطقة التي يعبرها ظل الكسوف.

كما سيشهد العام مرورًا لكوكب عطارد أمام الشمس في تاريخ 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، وبالإمكان متابعته من جميع بلدان آسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا، وكانت المرة الأخيرة لعبور عطارد أمام الشمس في أيار/ مايو 2016، وسيتكرر في أيار/ مايو 2095.

ويمتد مسار الكسوف الأول، 6 كانون الثاني/ يناير وهو جزئي، من تايوان إلى الصين، ومنغوليا والكوريتين وروسيا واليابان، ويحصل الكسوف الثاني، 2 تموز/ يوليو في منطقة أميركا الجنوبية، ويكون كليًا في الأرجنتين وتشيلي وجزئيًا في المناطق الأخرى من أميركا الجنوبية، وبالتالي، بالإمكان القول إنّ أميركا الجنوبية ستشهد أحداثًا عنيفة كبيرة من زلزال مدمّر أو ثورة بركان أو فيضانات أو عملية عسكرية وانقلاب، ومظاهرات واغتيالات، لن نشاهده في الشرق الأوسط.

أما مسار الكسوف الثالث، 26 كانون الأول/ ديسمبر، وهو كسوف حقلي، فيمتد من الشواطئ الشرقية إلى البحر الأبيض المتوسط باتجاه آسيا، وأستراليا، والهند، وباكستان، وإندونيسيا، وسريلانكا، والفلبين، والمحيط الهادئ والهندي، عابرًا بلاد الشرق الأوسط، مثل العراق، وإيران، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات، وسلطنة عمان واليمن.

ويقع الخسوف الأول للقمر وهو كلي، في تاريخ 21 كانون الثاني/ يناير، وستشاهده مصر، وتركيا، وأوروبا، وبريطانيا وفي القارة الأميركية، ويحدث الخسوف الثاني في تاريخ 17 تموز/ يوليو وهو خسوف جزئي، وبالإمكان مشاهدته في آسيا، وأوروبا، وأفريقيا، والشرق الأدنى، وأميركا الجنوبية

 

مواليد برج الميزان يتميزون بأنَّهم من أصحاب الشخصيات المتزنة والاجتماعية


الأحداث الفلكية تُوضّح أنَّ تقدم مالي ومعنوي لمواليد الأسد والعذراء والعقرب والدلو

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في عام 2019 العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في عام 2019



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في عام 2019 العالم يشهد 3 كسوفات للشمس وخسوفين للقمر في عام 2019



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 00:16 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

هدوء تشيلسي يهدد خطة الاستعانة بزيدان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates