غرفة ابوظبي تبحث التعاون الاقتصادي مع جنوب اقريقيا
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة ابوظبي تبحث التعاون الاقتصادي مع جنوب اقريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة ابوظبي تبحث التعاون الاقتصادي مع جنوب اقريقيا

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
ابوظبي - وام

بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي صباح اليوم في مبنى الغرفة فرص التعاون الاقتصادي المشترك خلال اجتماع تجاري موسع مع وفد تجاري من جمهورية جنوب أفريقيا.

حضر الاجتماع السيد عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة أبوظبي سعادة سعد كاتشاليا سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى الدولة، إلى جانب ما يزيد على 35 من رجال الأعمال والمستثمرين لدى جنوب أفريقيا وفعاليات قطاع المال والأعمال في إمارة أبوظبي.

وأكد السيد عبدالله القبيسي أن تنظيم الاجتماع جاء لتعزيز الروابط التجارية وتوطيد علاقات التعاون بين رجال الأعمال والشركات في البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقوم ببذل جهودها لتنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، من خلال إصدار القرارات الاستراتيجية والخطط الطموحة التي تحفز الاقتصاد الوطني والانفتاح على الاستثمار الأجنبي والعمل على اجتذابه، مما يعزز التنافسية بين قطاعات الأعمال وتزيد من ثقة المستثمرين.

وأوضح أن القطاع التجاري في دولة الإمارات وفي إمارة أبوظبي تحديداً، يتمتع بخبرات وإمكانات ضخمة وفرص استثمارية واعدة، تفتح المجال واسعاً للتعاون المشترك مع المؤسسات والشركات والمستثمرين في جنوب أفريقيا، وأن المبادلات التجارية بين البلدين، تشير إلى تقدم ملحوظ، حيث ساهم تأسيس مجلس الأعمال الإماراتي الجنوب أفريقي المشترك، في زيادة التواصل مع المستثمرين ونسج شراكات واسعة بين قطاعات الأعمال الإماراتية والجنوب أفريقية، فقد وصل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا في عام 2017 إلى ما يزيد على مليار و 184 مليون درهم.

واشار إلى أن جمهورية جنوب أفريقيا تحتل المرتبة /35/ بين الدول التي تستورد منها إمارة أبوظبي، والمرتبة /18/ بين الدول التي تصدر إليها إمارة أبوظبي، والمرتبة /57/ بين الدول التي تعيد التصدير إليها إمارة أبوظبي وذلك في العام 2016 ..منوهاً بالتطلعات المشتركة إلى الزيادة والانفتاح في حجم الاستثمارات والتعاون الاقتصادي، خاصة مع توفر الإمكانيات والرغبة الفعلية لتطوير العلاقات التجارية، مما يؤكد أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة نوعية وكَمّية في مستوى هذه العلاقة بين البلدين لترقى إلى مستوى الطموحات.

وأشار القبيسي إلى أن غرفة أبوظبي تدعم وترحب بإقامة المشاريع الاستثمارية بين المؤسسات والشركات ورجال الأعمال والاستفادة من التسهيلات، وتأسيس المشروعات التجارية والصناعية في إمارة أبوظبي، فضلاً عن توفيرها لفرص تعريف رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في الدولة، بالفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز التي تقدمها الجهات المعنية في جنوب أفريقيا للمستثمرين الإماراتيين.

من جانب آخر أشاد سعادة سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى الدولة بتنظيم غرفة أبوظبي للاجتماع التجاري الذي أظهر الاستعداد الكبير الذي تبديه الغرفة لتحقيق التعاون الاقتصادي وتنمية الأهداف المشركة، والاستفادة من خدماتها المتميزة التي توفرها كونها الجهة التمثيلية والتنظيمية والترويجية للقطاع الخاص في إمارة أبوظبي، مؤكداً أن هذه اللقاءات الاقتصادية تؤدي إلى التقارب بين أفكار الشراكات الاستثمارية والتعريف بالفرص التجارية المتاحة بين رجال الأعمال لدى الجانبين، مشدداً على أن التوجه الحكومي في بلاده هو تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين الإماراتيين وتحد من توجههم الاستثماري نحو جمهورية جنوب أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة ابوظبي تبحث التعاون الاقتصادي مع جنوب اقريقيا غرفة ابوظبي تبحث التعاون الاقتصادي مع جنوب اقريقيا



GMT 18:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة أبوظبي تحذر السائقين من الاستعراضات الخطرة

GMT 06:58 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

885 مليون درهم قيمة المساعدات الاجتماعية في أبوظبي

GMT 04:10 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تواصل فعاليات " قمة أقدر العالمية " في أبوظبي

GMT 05:12 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التسامح تطلق جلسات "منتدى الجاليات" في أبوظبي

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates