توقيف ثلاث خادمات سرقن مليونَيْ درهم من منزل كفيلهن
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيف ثلاث خادمات سرقن مليونَيْ درهم من منزل كفيلهن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف ثلاث خادمات سرقن مليونَيْ درهم من منزل كفيلهن

شرطة أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

ضبطت شرطة أبوظبي أربع فتيات يحملن الجنسية الفلبينية، بينهن ثلاث عاملات منزل، تورّطن اشتراكًا في سرقة مليوني درهم من منزل كفيل العاملات في أبوظبي، وذلك أثناء وجود الأسرة المواطنة خارج الدولة.

وأكد مدير مديرية شرطة العاصمة بالإنابة، العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري، حرص شرطة أبوظبي على التوعية بجرائم العمالة المنزلية، والتي تحدث غالبًا بسبب الثقة الزائدة، مناشدًا أصحاب المنازل والأسر ضرورة تحصين أموالهم وممتلكاتهم الثمينة ووضعها في الأماكن الآمنة، كالمصارف البنكية، خصوصًا عند السفر. 

وأوضح العقيد المهيري، إن الجريمة حدثت مؤخرًا، أثناء غياب أصحاب المنزل خارج الدولة لمدة ناهزت ثلاثة أسابيع، مما أتاح للعاملة (المشتبه بها الرئيسية) التخطيط لتنفيذ جريمة السرقة، فاستعانت بزميلتيها اللتين يعملان معها في البيت نفسه، إضافة إلى إشراك صديقتها من خارج المنزل.

وأشار إلى أن الجريمة تم اكتشافها بعد عودة الأسرة من السفر، حيث تبيّن اختفاء مبلغ مليونين و600 درهم، ليسارعوا بإبلاغ مركز شرطة الخالدية بالواقعة، وأضاف المهيري أنه تم إرسال فريق مختص من البحث والتحري لمكان الواقعة، وأسفرت الجهود والتحقيقات المكثفة  إلى التوصّل إلى السارقات فجرى توقيفهن.

ولفت العقيد المهيري إلى أن سرقات المنازل تتم غالبًا خلال فترة الإجازة الصيفية، والتي تشهد عادةً سفر الأسر خارج الدولة، ما يتيح لضعاف النفوس التخطيط لجرائم السرقة، داعيًا إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، وتأمين المنازل وإغلاق الأبواب جيدًا قبل مغادرتها إلى جانب تحصين الأموال والممتلكات من السرقات المباغتة.

وأكد مدير مديرية شرطة العاصمة بالإنابة حرص شرطة أبوظبي على نشر الطمأنينة، والحفاظ على سلامة ممتلكات أفراد المجتمع، من خلال إجراءات التوعية والوقاية الاحترازية في إطار المنظومة الشرطية والأمنية المتكاملة.

وأوضح مدير مركز شرطة الخالدية في مديرية شرطة العاصمة، العقيد مسلم محمد العامري، أن الأسرة قامت بالإبلاغ بعد اكتشافها واقعة السرقة، وبعد التحرّي والبحث، انحصر الاشتباه في العاملة المنزلية (المشتبه بها الرئيسية)، بعدما تبيّن علمها بمكان مفتاح الخزنة، كما اتضح تورّط شريكاتها، اثنتان يعملان معها في البيت نفسه، إضافة إلى صديقة ثالثة، مشيرًا إلى أنه تم توقيف المشتبهات، وجرى استجوابهن وإحالتهن مع ملف الواقعة إلى النيابة، استكمالًا لبقية الإجراءات القانونية.

وطالب العقيد العامري، الأسر والأفراد، بعدم ترك المدّخرات والمبالغ النقدية، خاصة الكبيرة في مساكنهم، وإيداعها لدى المصارف، مع ضرورة الاستعانة بكاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار، إضافة إلى تعزيز تأمين الأبواب والمنافذ وإحكام إغلاقها بأقفال آمنة، فضلًا عن أهمية سرعة الإبلاغ عمّا يتعرضون له من تجاوزات قانونية، وبدون تردد أو تأخير، إذ يسهم ذلك في سرعة ضبط الجناة والمشتبهين.

وذكر أن أجهزة الشرطة تواصل مجهوداتها لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان؛ لضمان وسلامة القاطنين والحفاظ على ممتلكاتهم، وفقًا لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي التي وضعت على عاتقها العديد من الأولويات، في مقدمتها الوقاية من الجريمة، وخفض نسبتها، والتصدي لها، تعزيزًا لأمن المجتمع وأفراده.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف ثلاث خادمات سرقن مليونَيْ درهم من منزل كفيلهن توقيف ثلاث خادمات سرقن مليونَيْ درهم من منزل كفيلهن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates