الشارقة تشارك اليونسكو احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الشارقة تشارك اليونسكو احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة تشارك اليونسكو احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها

اليونسكو
اشارقة ـ صوت الامارات

تشارك إمارة الشارقة في احتفالات المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو ـ بباريس يوم 28 ابريل الجاري بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها .

واشار عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الى تسلم الشارقة دعوة رسمية للمشاركة في هذا المحفل لمنظمة تمثل مركزا للاشعاع الفكري ومنبرا للعطاء الإنساني على مستوى العالم.

واوضح أن مشاركة دائرة الثقافة والإعلام في هذه الإحتفالية تأتي من منطلق أن الشارقة شريك في مشروع النهضة الإنسانية والتنوير الفكري الخلاق مع اليونسكو منذ أكثر من عقد ونيف وذلك ضمن استراتيجيتها للفعل الثقافي والفكري والأدبي.

وأضاف ان الشارقة تواصل مشروعها الثقافي والريادي على مستوى المنطقة كمنبر ثقافي مميز عربيا .. موضحا ان مبادرات الشارقة وحوافزها للمبدعين يستفيد منها كافة الموهوبين من خلال الجوائز التي تمنحها لهم وإشراك المثقفين والمبدعين في أنشطتها الثقافية والمتواصلة على مدى العام ..وكذلك الأيام الثقافية التي تنظمها الدائرة حاملة رسائل الشارقة التنويرية وحضارتها الثقافية والفكرية وإرثها التاريخي إلى عواصم ومدن عالمية.

وسيتميز الاحتفال بإطلاق السنة الدولية للضوء بعقد اجتماعات تتناول مواضيع تتعلق بدور التكنولوجيات البصرية فى مجال التنمية ومستقبل هذه التكنولوجيات إضافة الى الحلول العملية التى يمكن التوصل إليها عبر الحوار والتدارس بين المختصين.

ومن المحاور البارزة فى هذا الاحتفال استهلال الحملة الدولية بمعرض ألف اختراع واختراع وعالم ابن الهيثم ..وهى الحملة التى أطلقتها اليونسكو بالشراكة مع الجهة المنظمة للمعرض ..وهى منظمة تتمثل مهمتها فى إبراز قيمة التراث الثقافي والعلمي.

كما سيتم تقديم مشهد يجمع بين الغناء الموسيقي والفنون المسرحية إضافة الى عرض كامل حول الأساليب المستخدمة لدى منظمة اليونسكو في توضيح الأفكار التي تدافع عنها والبرامج التشغيلية التي تساهم ببناء حصون السلام في عقول الرجال والنساء وذلك من خلال التعليم و الثقافة و العلوم والمعلومات ووسائل الإتصال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تشارك اليونسكو احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها الشارقة تشارك اليونسكو احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates