إستشاري الشارقة يستعرض جهود استقطاب ناقلات دولية جديدة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إستشاري الشارقة يستعرض جهود استقطاب ناقلات دولية جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إستشاري الشارقة يستعرض جهود استقطاب ناقلات دولية جديدة

المجلس الاستشاري
دبي - صوت الامارات

ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال الجلسة الرابعة عشرة التي عقدها أمس الأول بمقره برئاسة سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس سياسة هيئة مطار الشارقة الدولي ,الجهود المبذولة لتطوير جودة الخدمات المقدمة للمسافرين واستقطاب ناقلات دولية جديدة وتسهيل الإجراءات بما يتواكب مع التطور الكبير في قطاع الطيران الجوي الذي يعد من القطاعات المهمة في إمارة الشارقة .و جاءت مداخلات أكثر من عشرين عضوا حول أهمية المطار وتطوير كافة خدماته لتجاوز تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على حركة الملاحة الجوية .

حضر الجلسة التي تأتي ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر علي سالم المدفع رئيس الهيئة والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير الهيئة والمهندس عبدالخالق عبدالله مدير إدارة عمليات المطار و المهندسة لمياء عبيد الشامسي مدير إدارة الخدمات المساندة و سارة محمد المدفع مدير الإدارة المالية ومحمد راشد الشريف مساعد مدير الإدارة التجارية والمهندس سعيد المهيري مهندس مدني.

وأشاد سعادة علي سالم المدفع في كلمته خلال الجلسة بدور المجلس الاستشاري في طرح الموضوعات المختلفة التي تسهم في تطوير كل الخدمات في الامارة مرحباً بالتواصل مع المجلس والرد على استفسارات الأعضاء آملاً دعمه الكامل للمطار.واعرب عن سعادته بمناقشة آخر المستجدات والمشاريع التطويرية التي تنفذها هيئة مطار الشارقة الدولي والاستراتيجيات التي تم اعتمادها منوها بما حققته الهيئة في إطار تحقيق الهدف المشترك الذي يتمثل في تعزيز تنافسية الإمارة والحفاظ على مكانتها الرائدة في مختلف المجالات .

بعد ذلك طرح أعضاء المجلس الأسئلة والملاحظات والمقترحات التي تناولت كافة أدوار المطار مشيدين بكافة الجهود المبذولة من القائمين على المطار وخاصة في مجال الشحن الجوي في مطار الشارقة الدولي وكذلك في العمل على اجتذاب المزيد من شركات الطيران وزيادة الشراكات الاستراتيجية وإدارة المطار بطريقة تجارية مما ينعكس بصورة إيجابية في مساهمة المطار في الاقتصاد المحلي للإمارة و تناولت محاور الأعضاء أبرزها نسبة التوطين في ادارات هيئة مطار الشارقة الدولي و خطة الهيئة خلال السنوات الثلاث المقبلة و مدى التنسيق مع الشركاء والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص في مختلف تنفيذ عمليات الملاحة الجوية بمطار الشارقة و جودة الخدمات المقدمة في المطار لقياس رضا الجمهور والمسافرين الى جانب خطط المطار لاستقطاب شركات الطيران الوطنية التي تتخذ من مطارات الدولة مقرا لها لتنظيم رحلاتها من مطار الشارقة الدولي بجانب مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمطار في مجال البيئة والرياضة والصحة والتعليم والثقافة في إمارة الشارقة الى جانب تسليط الضوء على الجهود التي واكبتها هيئة مطار الشارقة الدولي من اجراءاته الوقائية والاحترازية في ظل جائحة كورونا بالتنسيق مع مختلف الجهات الاتحادية والمحلية والتي ساهمت في انسيابية الحركة الآمنة للمسافرين والعاملين في المطار وشركات الطيران وضمان سلامة المسافرين .

كما استفسر أعضاء المجلس الاستشاري عن أعمال تطوير المطار وموعد الانتهاء من مشروع التوسعة في المرافق والخدمات و مدى اكتمال البنية التحتية والتكنولوجيا الرقمية للمطار و الدعوة الى تسريع إجراءات السفر وسهول الدخول والخروج من مطار الشارقة الدولي.

وقدمت إدارة مطار الشارقة الدولي الردود الوافية المدعمة بالشرح لمشاريع التوسعة في المطار والخدمات .. مشيرة الى الى وضع خطة استراتيجية تجارية لضمان التواصل المستمر مع شركات الطيران العالمية ووكلاء السفر والسياحة بالإضافة إلى وكلاء الشحن الجوي والشركات اللوجستية الداعمة لصناعة الطيران والشحن الجوي بجانب المشاركة في عدد من المنصات والمعارض والملتقيات المحلية والدولية المتخصصة من أجل الترويج للخدمات والتسهيلات التي يقدمها المطار، واجتذاب المزيد من شركات طيران المسافرين والشحن الجوي.

وتطرق علي المدفع إلى جهود هيئة مطار الشارقة الدولي في كافة المجالات حيث يقدم مطار الشارقة الدولي مرافق بمستوى عالمي وهو مجهز بأحدث التقنيات .. مستعرضا نسب التوطين وخطط الهيئة في زيادة أعداد المواطنين وتطرق إلى خطط التطوير والتوسعة في كافة مرافق المطار وتطوير الخدمات والتسهيلات المختلفة والأعمال التي واكبت تسير أعمال المطار من ملاحة جوية خلال فترة كورونا الحالية ومنذ بداية الجائحة ... لافتا الى أن الهيئة تلتزم بدعم الأنشطة المجتمعية وترعى هيئة مطار الشارقة الدولي العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية الحيوية بالشارقة وتنظم العديد من المبادرات في المناسبات الرسمية.

قــــــــــــد يهمــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــــا

مبادرة إماراتية مهمة ترسم ملامح مستقبل لغة اللغة العربية

ولي عهد الشارقة يفتتح أعمال دور الانعقاد الثاني للمجلس الاستشاري في الإمارة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستشاري الشارقة يستعرض جهود استقطاب ناقلات دولية جديدة إستشاري الشارقة يستعرض جهود استقطاب ناقلات دولية جديدة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates