غرفة الشارقة تؤكد أهمية التخطيط الاستراتيجي لتطوير الأداء
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الشارقة تؤكد أهمية التخطيط الاستراتيجي لتطوير الأداء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الشارقة تؤكد أهمية التخطيط الاستراتيجي لتطوير الأداء

غرفة تجارة وصناعة الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

أكد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة التزام الغرفة بالتخطيط الاستراتيجي كمنهج عمل دائم تستشرف به المستقبل وتعتمد عليه في تطوير أدائها وخدماتها بما يضمن لها الإسهام الفاعل في دفع عجلة النمو المستدام في الشارقة وتنويع اقتصادها ودعم مجتمع أعمالها بالموازاة مع تركيزها على الارتقاء بقيم المسؤولية المجتمعية وثقافة العمل التطوعي .

ونوه إلى التزامها بتسخير كل امكانياتها لتحفيز القطاع الخاص ودعمه لمواكبة التغييرات العالمية في بيئة الاعمال والابتكار في خدماته ومباداراته.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الغرفة برئاسة عبد الله سلطان العويس رئيس المجلس والذي عقد مؤخرا بمقر الغرفة بحضور الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس الغرفة ووليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني للرئيس وأعضاء مجلس الإدارة إلى جانب خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة و محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الإتصال والأعمال ومريم الشامسي مساعد المدير العام لقطاع خدمات الدعم وعبد العزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء.

و رفع مجلس إدارة الغرفة أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتوجيهاته السديدة ودعمه الذي ألهم قيادة الغرفة وفريق عملها ومكنهم من تحقيق مستهدفات خطتها الاستراتيجية خلال السنوات الثلاث الماضية و بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة.

و أكد سعادة عبد الله سلطان العويس حرص الغرفة على مواصلة العمل الممنهج القائم على التخطيط الاستراتيجي لضمان مواصلة النجاح الذي حققته خلال السنوات الثلاث الماضية والبناء عليه في السنوات المقبلة لمضاعفة الإنجازات وصولا إلى تحقيق قفزة نوعية في أداء الغرفة وخدماتها ومنظومة عملها بما يسهم في تدعيم ركائز اقتصاد متنوع ومستدام في إمارة الشارقة والارتقاء بالمناخ الاستثماري في الإمارة وتعزيز القدرات التنافسية وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام ودعم الاستثمارات الناشئة لتبقى الشارقة نقطة ارتكاز رئيسية في دولة الإمارات لإقامة المشاريع الاستثمارية الناجحة وتأسيس علاقات اقتصادية إقليمية ودولية.

و دعا العويس أسرة الغرفة والمؤسسات العاملة تحت مظلتها في جميع مدن الإمارة إلى مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق وإطلاق الطاقات الكامنة وتبني ثقافة التميز والإبداع والابتكار في سبيل تحقيق رؤية القيادة الرشيدة ورد الجميل لها والارتقاء بإسم الشارقة ومكانتها الاقتصادية وسمعتها كمركز رائد للأعمال والاستثمار على المستويين الإقليمي والعالمي.

من جانبه أكد خالد بن بطي الهاجري الحرص على تطوير خدمات الغرفة وتحديثها بشكل دائم وفق توجيهات مجلس إدارة الغرفة الذي رسخ منهجية عمل في الغرفة قائمة على التخطيط الاستراتيجي العلمي .. ونوه إلى تطوير أساليب وتقنيات العمل وفق أسس عصرية حديثة كان لها أثر بالغ في توطيد علاقات الغرفة مع شركائها محليا واتحاديا وإقليميا ودوليا وإستحداث وحدات تنظيمة جديدة ومبادرات مبتكرة وأنشطة ذات جدوى للأعضاء المنتسبين للغرفة وللمجتمع بالتوازي مع ترشيد الإنفاق من دون الإخلال بتلبية احتياجات الغرفة ومتطلباتها وتعزيز مكانتها وتطوير كوادرها الوطنية ومشاركتها في الجوائز المحلية والدولية.

و أكد أن الغرفة ستواصل خلال العام الجاري جهودها لإطلاق مبادرات وبرامج جديدة ومبتكرة لتحفيز القطاع الخاص على زيادة كفاءاته وتنافسيته وتشجيع رواد ورائدات الأعمال المواطنين والمواطنات على ممارسة الأعمال الاقتصادية بجميع فئاتها والمشاركة الإيجابية الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

و اعتمد المجلس خلال اجتماعه الحسابات الختامية لعام 2016 وقواعد وأنظمة جديدة لمركز الشارقه للتحكيم الدولي واطلع على الخطة التشغيلية للغرفة والمؤسسات التابعة لها ولفروعها .. واستعرض تصورا كاملا عن مشروعات الغرفة الحالية وتلك المزمع دراستها والجدول الزمني لتنفيذها.

وتطرق إلى إنجازات الغرفة خلال الربع الأول من العام الجاري لاسيما بعد إطلاق الاستراتيجية الجديدة التي تم بموجبها اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد ليتوافق مع رؤيتها ورسالتها الطموحتين ويواكب المتغيرات السريعة وإعداد الصف الثاني من قياداتها.

و ثمن المجلس جهود الجهاز التنفيذي التي أثمرت عن فوز الغرفة بجائزة الشارقة للعمل التطوعي لعام 2016 ضمن فئة أفضل جهة حكومية في مجال المساهمات في الأعمال التطوعية وذلك تقديرا لجهودها الجليلة والداعمة للعمل التطوعي والخيري على مستوى الدولة وعلى ضوء مساهمتها بأكثر من 143 عملا تطوعيا خلال العام الماضي تجاوزت قيمتها 19 مليون درهم.

واستمع المجلس خلال الاجتماع الى عرض قدمه كل من محمد أحمد أمين وعبد العزيز شطاف ومريم الشامسي حول المبادرات والمشاريع والأنشطة التي أنجزت في قطاعات الاتصال والأعمال وخدمات الدعم وخدمات الأعضاء وفق خطة عمل السنة الماضية التي روعي في تطبيقها الارتقاء بخدمات الغرفة تجاه أعضائها المنتسبين والتفاعل مع الجهات الحكومية في تطوير البيئة الاستثمارية للإمارة بالإضافة إلى المشاركة في الأحداث الاقتصادية التي استهدفت الترويج للقطاع الخاص وتنمية صادراته وتنظيم فعاليات اقتصادية أسهمت في تعزيز فرص التعاون التجاري والصناعي بين مجتمع الأعمال المحلي ونظرائهم من مختلف دول العالم إلى جانب تحسين بيئة العمل داخل الغرفة ومؤسساتها.

و اطلع المجلس على واقع مجموعات العمل ودورها في تفعيل العلاقة بين الغرفة وجميع القطاعات الاقتصادية المعنية إلى جانب خطط وبرامج تدريب الموظفين والمشاركة في الجوائز التقديرية المحلية والإقليمية لتعزيز ثقافة التميز المؤسسي وتطوير آلية التعاون مع الجهات المعنية في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تؤكد أهمية التخطيط الاستراتيجي لتطوير الأداء غرفة الشارقة تؤكد أهمية التخطيط الاستراتيجي لتطوير الأداء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates