الشارقة وساو باولو تبحثان تعزيز التعاون الثنائي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشارقة وساو باولو تبحثان تعزيز التعاون الثنائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة وساو باولو تبحثان تعزيز التعاون الثنائي

الشارقة وساو باولو
الشارقة _صوت الأمارات

 بحث وفد إمارة الشارقة المشارك في معرض ساو باولو الدولي للكتاب برئاسة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة خلال لقائه عمدة ولاية ساو باولو البرازيلية برونو كوفاس وروميلدو كامبيلدو مدير الدائرة الثقافية في ساو باولو أفق العلاقات الثقافية والفنية الإماراتية - البرازيلية وسبل التعاون والعمل المشترك بين الهيئات والمؤسسات الثقافية في البلدين.

جاء ذلك خلال اسقبال عمدة ولاية ساو باولو البرازيلية لوفد الإمارة الذي ضم كلا من سعادة إبراهيم سالم العلوي قنصل عام الإمارات في ساوباولو وسعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب وسعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة وسعادة الدكتور حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وسعادة عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وسعادة الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة وسعادة مروة عبيد العقروبي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وسعادة راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين وسعادة ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة.

وأكد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي خلال لقاء الوفد مع عمدة ولاية ساوباولو برونو كوفاس أن اختيار الشارقة ضيف شرف معرض ساو باولو الدولي للكتاب يعد انطلاقة جديدة للعلاقات الثقافية التي تجمع دولة الإمارت والشارقة مع البرازيل وولاية ساوباولو وما يقابلها في بلدان أمريكا اللاتينية .. موضحاً أن الشارقة اختارت برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الثقافة مشروعاً ومحوراً لمجمل نهضتها الصناعية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن ولاية ساوباولو تتجسد فيها ملامح الولاية الثقافية المحورية في البرازيل في الوقت الذي تعد واحدة من المدن الصناعية والاقتصادية الكبيرة .. لافتاً إلى أن ذلك يعد قاعدة لسلسلة علاقات متينة بين الولاية والإمارة وبوابة لمزيد من التعاون .

وتوقف الشيخ فاهم القاسمي - خلال لقاء الوفد مع روميلدو كامبيلدو - عند المرتكزات التي تنطلق منها إمارة الشارقة ودولة الإمارات في سلسلة علاقاتها مع الثقافات العالمية بالقول: "إن للشارقة أجندة سنوية ثقافية دولية تضم معرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة القرائي للطفل وأيام الشارقة التراثية وغيرها من الفعاليات والمهرجانات الدولية الأمر الذي يجعل من مشاريعها فرصاً لسلسلة مشاركات واسعة بين الإمارة وولاية ساوباولو".

وأوضح أن إمارة الشارقة تؤمن أن الفعل الثقافي المعرفي هو الأساس المتين الذي يمكن أن تنطلق منه في حوارها وعلاقاتها مع بلدان العالم ..

مشيراً إلى أن صاحب السمو حاكم الشارقة وضع رؤية تستند في تقديمها على بناء شبكة علاقات مع المدن الثقافية المركزية في العالم إذ ترتبط الإمارة بعمل مشترك مع مدينة كامبردج الإنجليزية وتورينتو الإيطالية وتتطلع لتعزيز هذه العلاقة مع ولاية ساوباولو البرازيلية وغيرها من المدن.

ووجه القاسمي إلى ممثلي المؤسسات الثقافية في ساو باولو خاصة والبرازيل عامة دعوة لحضور فعاليات اختيار إمارة الشارقة عاصمة عالمية للكتاب للعام 2019 كما دعاهم للمشاركة في مجمل الفعاليات الثقافية الدولية التي تنظمها الإمارة.

من جانبه قال عميد ولاية ساوباولو برونو كوفاس: " إن البرازيل ترتبط بعلاقات تاريخية عميقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة ونحن في ساوباولو نقدر جهود الإمارات في تعزيز فرص التعاون وتعزيز العلاقات على مستوى الرسمي إذ تعد الإمارات واحدة من الدول المركزية في المنطقة العربية وما لا شك فيه أنها تمثل قطباً حضارياً في الشرق الأوسط لذلك يسعدنا اليوم أن تفتح لنا الشارقة – العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019- الباب أمام ساوباولو والثقافة اللاتينية للاطلاع على ملامح الثقافة الإماراتية الأصلية والعربية والإسلامية".

بدوره أكد مدير دائرة الثقافة في الولاية روميلدو كامبيلدو أن البرازيل ستكون حريصة على حضور فعاليات الاحتفاء بالشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019 موضحاً أن ساوباولو تتحضر لزيارة الشارقة والإمارات في للاطلاع على فرص التبادل المعرفي والتعرف عن قرب على جهود صناعة الكتاب والمعرفة في الشارقة خاصة وأن الإمارة لها حضورها المميز في مختلف بلدان العالم، وترتبط بعلاقات وثيقة مع أبرز مدن صناعة الكتاب المعرفة العالمية.

واستعرض الوفد خلال الاجتماعين الجهود التي تبذلها الإمارة على صعيد المعرفة والكتاب والتنمية الثقافية حيث كشف الوفد حضور معرض الشارقة الدولي للكتاب على خارطة الفعاليات الثقافية العالمية بوصفه ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم والدور الذي يلعبه مهرجان الشارقة القرائي للطفل على مستوى رفع جودة كتاب الطفل العربي وفتح سوق صناعته على مختلف اللغات العالمية.

وتوقف الوفد عند مشروع مدينة الشارقة للنشر وما توفره من فرص استثمارية لصناعة الكتاب في العالم ومشروع بيوت الشعر الذي انطلق من الإمارة بهدف تأسيس ألف بيت للشعر في مختلف العواصم والمدن العربية كما استعرضوا المهام والرؤى التي ينطلق منها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد الشارقة للتراث إضافة إلى الدور الثقافي للمكتبات في الإمارة وسلسلة المؤلفات والترجمات التي تتولى إصدارها عدد من المؤسسات الثقافية في الشارقة.

وبحث الوفد مجالات التعاون على مستوى تمكين المرأة وتعزيز فرص مشاركتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية حيث قدموا ملخصاَ للبرامج والمبادرات التي تطلقها الشارقة واستعرضوا رؤية الإمارة التكاملية في تحقيق مشروعها الحضاري بدءا من رعاية النساء والأمهات والأطفال ومرورا باليافعين والشباب وصولاً إلى المجتمع المثقف والمساهم الفاعل في نهضة الإمارة والدولة.

يشار إلى أن الشارقة تحل ضيف شرف على معرض ساو باولو الدولي للكتاب وتنظم بمناسبة اختيارها كأول ضيف شرف على المعرض سلسلة فعاليات وندوات وأنشطة تعكس هوية المجتمع الإماراتي وتراثية وتقدم تصوراً حول الحراك الإبداعي في الإمارات سواء الروائي أو المسرحي أو الشعري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة وساو باولو تبحثان تعزيز التعاون الثنائي الشارقة وساو باولو تبحثان تعزيز التعاون الثنائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates