غرفة الشارقة تستعرض الفرص الاستثمارية  للإمارة في البرتغال
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الشارقة تستعرض الفرص الاستثمارية للإمارة في البرتغال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الشارقة تستعرض الفرص الاستثمارية  للإمارة في البرتغال

عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة
الشارقة - وام

استعرضت البعثة التجارية الرسمية التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة إلى العاصمة البرتغالية لشبونة مزايا الاستثمار بالإمارة والفرص الواعدة والمتاحة في مختلف قطاعاتها الاقتصادية ومجالاتها الحيوية بوصفها مركزاً اقتصادياً وتجارياً رائداً على صعيد المنطقة.

تهدف البعثة التجارية برئاسة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة التي بدأت زيارتها أمس إلى لشبونة - إلى تعزيز مستوى التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وبناء الشراكات الاستثمارية بين الشارقة والبرتغال في إطار العلاقات المتنامية بين الإمارات والبرتغال على مختلف الصعد.

وبحث الوفد الذي ضم عدداً من المسؤولين من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ومركز اكسبو الشارقة ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من الشارقة .. تنسيق الجهود مع الغرف التجارية والصناعية والجهات المعنية بشؤون الاستثمار في البرتغال بهدف جذب مزيد من رجال الأعمال البرتغاليين للاستثمار في الإمارة وفتح أسواق جديدة وواعدة أمام الأعضاء المنتسبين لغرفة الشارقة بما يُتيح لهم تطوير أعمالهم وتوسيع استثماراتهم الخارجية وزيادة صادراتهم من المنتجات الوطنية.

و نظّمت الغرفة خلال الزيارة "الملتقى الثاني لرجال الأعمال الإماراتيين - البرتغاليين" بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات لدى البرتغال وبالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية العربية - البرتغالية ووكالة الاستثمار والتجارة الخارجية البرتغالية بعد أن استضافت غرفة الشارقة نسخته الأولى عام 2013 .

و ركّز وفد الشارقة خلال الملتقى على التعريف بأهمية الإمارة للشركات البرتغالية التي تتطلع إلى التوسع في أسواق منطقة الشرق الأوسط وتشجيعها على تأسيس أعمال في الإمارة نظراً لما توفره من حوافز وتسهيلات وبيئة وحياة اقتصادية ملهمة ورائدة إقليمياً تُعتبر الأسرع تطوراً ونمواً وانفتاحاً على مختلف أسواق العالم.

حضر الملتقى سعادة موسى الخاجة سفير الدولة في البرتغال وممثل معالي البروفيسور الدكتور اكوشتو سانتوس سيلفا وزير الخارجية البرتغالي وسعادة يوريكو برلينت دياش سكرتير الدولة للتدويل وسعادة المهندس انجيلو كورايا رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية العربية البرتغالية وسعادة الدكتور لويس فيليب دي كاسترو هنريجيس رئيس وكالة الاستثمار والتجارة الخارجية البرتغالية إلى جانب مشاركة مسؤولي أكثر من 150 مؤسسة حكومية وشركة برتغالية كبرى ورائدة من مختلف قطاعات الأعمال في البرتغال.

و أكد ممثل وزير الخارجية البرتغالي في كلمته متانة العلاقات وعمق الروابط السياسية والثقافية والاقتصادية بين الإمارات والبرتغال ورغبة بلاده في مواصلة توطيد علاقتها مع الإمارات وحرصها على تشجيع مجتمع الأعمال البرتغالي على تبادل الاستثمارات مع نظيره الإماراتي وتعزيز التبادل الثقافي والتجاري والسياحي والتعاون في مختلف المجالات مع إمارة الشارقة بالاستفادة من العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين .. مشيداً بجهود غرفة الشارقة في تنمية وتقوية هذه العلاقات.

من جانبه أشاد عبدالله سلطان العويس بالعلاقات الثنائية التاريخية العريقة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية البرتغال والروابط الثقافية والإنسانية والحضارية الوطيدة والمصالح الاقتصادية المتنامية بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين الصديقين .. مشيراً إلى إسهام إمارة الشارقة بدور رائد في دفع العلاقات بين الإمارات والبرتغال من خلال التواصل والشراكة والتعاون على مختلف الأصعدة التي تصب في خدمة مصالح الدولتين.

وأوضح أن زيارة البعثة ما هي إلا حلقة جديدة تضاف إلى سلسلة الزيارات المتبادلة للوفود الرسمية والتجارية بين إمارة الشارقة والبرتغال التي تكلّلت عام 2013 بزيارة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى البرتغال لافتتاح فعاليات أيام الشارقة الثقافية والتي تجدّدت قبل أيام قليلة عندما قام سموه زيارة خاصة إلى البرتغال استهدف خلالها جهات ثقافية وأكاديمية وعلمية عريقة وتاريخية لتعكس دور الشارقة الراسخ بأهمية التواصل الثقافي وبناء الجسور المعرفية والفكرية وكذلك تبادل المنافع المشتركة بين الشعوب.

و نوه إلى أن هذه الزيارة تأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تنمية وتقوية علاقاتها الدولية وفق سياسة الاحترام والتفاهم المتبادل وتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا والثقافة والابتكار واستثمار الفرص في المجالات المتقدّمة مثل الذكاء الصناعي وتكنولوجيا الفضاء والطاقة المتجددة والثورة الصناعية الرابعة .

و قال العويس إن غرفة الشارقة حرصت على القيام بدور فاعل في الملتقيات الاقتصادية العربية - البرتغالية وغيرها الكثير من الأحداث المشابهة وأسهمت بشكل أو بآخر في رفع حجم التبادل التجاري بين الإمارات والبرتغال إلى أكثر من 1.23 مليار درهم في عام 2016 ونموها بنسبة 8 في المائة عام 2017 ووصول عدد الشركات البرتغالية العاملة في الإمارات إلى أكثر من 600 شركة فضلا عن احتضان الشارقة مقرات للعديد من الشركات البرتغالية التي تعمل في مجالات التجارة العامة واستشارات الأعمال والطيران والمعدات الهندسية والعقارات توفر لها الإمارة جميع التسهيلات المهمة والدعم اللازم لنموها وتوسعها .

و أعرب سعادته عن أمله في أن تُشكّل هذه الزيارة محطة انطلاق جديدة نحو تعاون أعمق يُسهم في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وبناء شراكات واعدة بين البلدين الصديقين انطلاقاً من القناعة بأهمية البرتغال الاقتصادية كبوابة إلى القارة الأوروبية والإيمان بأهمية الشارقة كبوابة إلى مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط.

بدوره أكد سعادة موسى الخاجة أن ملتقى الأعمال الإماراتي البرتغالي الثاني الذي تنظمه غرفة الشارقة يُشكّل حافزاً إضافياً لتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد .. مثنياً على دور غرفة الشارقة في دعم وتعزيز هذه التوجه على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

و أعرب سعادة المهندس انجيلو كورايا عن شكره وتقديره لغرفة الشارقة على تعاونها وجهودها في تنظيم هذه البعثة .. مثنياً على زيارة الوفد الإماراتي والنتائج الإيجابية التي ستتمخض عنها وما ستعود به من نفع وفائدة على مصالح البلدين الصديقين ومجتمعي الأعمال بين الجانبين .

وقال سعادة الدكتور لويس فيليب دي كاسترو هنريجيس إن الملتقى يُمثل خطوة مهمة نحو تنمية علاقات البرتغال مع دولة الإمارات التي تتمتع باقتصاد قوي ومتين وتعتبر وجهة عالمية للمشاريع الاقتصادية الرائدة، مؤكداً ثقته بأن أعضاء غرفة الشارقة يشكلون دوراً حيوياً في تعزيز ودعم العلاقات القائمة بين البرتغال والإمارات.

و أثمرت الزيارة التي بدأت في 8 أكتوبر الجاري وتستمر ثلاثة أيام توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين غرفة الشارقة والغرفة التجارية الصناعية العربية البرتغالية بالإضافة إلى تحديث مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين غرفة الشارقة ووكالة الاستثمار والتجارة الخارجية البرتغالية حيث وقّع سعادة عبدالله سلطان العويس وسعادة أنجلو كوراي والدكتورة عايدة بوعبدالله الأمينة العامة رئيسة الجهاز التنفيذي للغرفة التجارية الصناعية العربية البرتغالية اتفاقية تعاون مشترك.

كما وقّع رئيس غرفة الشارقة وسعادة الدكتور لويس فيليب دي كاسترو هنريجيس رئيس وكالة الاستثمار والتجارة الخارجية البرتغالية نسخة مجددة من مذكرة التفاهم الموقعة مسبقاً بين الجانبين.

وجاء توقيع كل من الاتفاقية والمذكرة في إطار السعي المشترك للمساهمة بتطوير وتنويع التعاون التجاري والاقتصادي والتقني بين رجال الأعمال والشركات التجارية والاقتصادية بين الشارقة والبرتغال والرغبة المتبادلة في تسهيل كافة السبل بغرض توسيع نطاق التعاون في القطاعات الصناعية والتكنولوجية بهدف تقوية العلاقة بين مجتمعات الأعمال في كلا البلدين.

تضم بعثة غرفة تجارة الشارقة كلا من محمد راشد ديماس عضو مجلس إدارة غرفة الشارقة وسعادة سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة ومحمد أحمد أمين مدير عام غرفة الشارقة بالوكالة وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الإعلام بالغرفة وسلطان شطاف مدير التسويق وتطوير الأعمال بمركز اكسبو وفاطمة خليفة المقرب رئيس قسم التعاون الدولي في غرفة الشارقة وممثلي دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بالإضافة إلى رؤساء عدد من كبرى شركات القطاع الخاص العاملة في الإمارة.
 




 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تستعرض الفرص الاستثمارية  للإمارة في البرتغال غرفة الشارقة تستعرض الفرص الاستثمارية  للإمارة في البرتغال



GMT 07:49 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

حاكم الشارقة يستقبل رئيس هيئة السياحة

GMT 07:31 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسبوجر 2018" في الشارقة يسلط الضوء على التصوير الضوئي

GMT 07:22 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

50 مشاركة من 17 دولة في جائزة الشارقة للترجمة

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates