أشغال الشارقة تسلّم جمعية الصيادين مرسى عائمًا بسعة 72 قاربًا
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أشغال الشارقة" تسلّم جمعية الصيادين مرسى عائمًا بسعة 72 قاربًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أشغال الشارقة" تسلّم جمعية الصيادين مرسى عائمًا بسعة 72 قاربًا

دائرة الأشغال العامة في الشارقة
الشارقة _ صوت الإمارات

سلّمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، أمس، مرسى عائمًا للصيادين في الممزر، إلى جمعية الصيادين، والذي كان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجه بتنفيذه للصيادين، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمرسى 72 قاربًا، ويتكوّن من منصات للمراكب، مع توفير أعلى معايير السلامة، وسهولة الوصول إليه من مختلف الأطراف، وذلك في إطار اهتمام حكومة الشارقة بقطاع الثروة السمكية ودعم الصيادين.

وأكد رئيس الدائرة، المهندس علي بن شاهين السويدي، أن المشروع يضم 72 موقفًا للقوارب، ومنزالًا للقوارب، بكلفة نحو ثمانية ملايين درهم، ويستوعب المشروع ثلاثة مراسى متوازية، كل منها يستوعب 24 موقفًا لكل مركب، يبلغ طوله 45 قدمًا، بمساحة عرضها تسعة أمتار لكل موقف، لإعطاء مساحة أمان للقوارب والصيادين، والمرسى مثبت بنحو 60 عمودًا حتى قاع البحر، لمسافات تصل إلى ثمانية أمتار، بالإضافة إلى إنشاء جسرين عند كل مدخل، لسهولة صعود ونزول الصيادين من القوارب إلى الشاطئ.

وتابع أن المشروع يهدف إلى تحسين ظروف الصيد، مع الحفاظ على هذا التراث القديم لأهالي الإمارة، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ المرسى خلال 180 يومًا.

وأفادت مديرة إدارة الخدمات العامة بدائرة الأشغال في الشارقة، المهندسة هند الهاشمي، بأن مشروع المرسى العائم لقوارب الصيادين في الممرز من المشروعات التي تخدم شريحة كبيرة من الصيادين، والمنتسبين إلى جمعية الصيادين في الشارقة، حيث يأتي المشروع بناء على توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، بسرعة تجهيز مرسى جديد للصيادين تتوافر فيه كل شروط الأمن والسلامة، وتم تنفيذ المشروع بالتنسيق مع الجمعية، وتم تخصيص الموقع ليكون بقرب مقر الصيادين، ومقابل مباني الخدمات التي نفذتها البلدية من مصلى ودورات مياه.

وتابعت أن المرسى الجديد تم تنفيذه لمواجهة حالتي الجزر والمد، لعدم تعرض القوارب لأي مشكلة من زيادة أو نقص المياه في البحر، مشيرة إلى أن جميع مواد المشروع من مادة الألمنيوم المخصصة للاستخدام البحري، بينما تم عمل الأرضية من أخشاب الصلب المجفف التي تم استيرادها من ماليزيا خصيصًا للمشروع، وتم إعداد المشروع للاستخدام لمدة أكثر من 20 عامًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشغال الشارقة تسلّم جمعية الصيادين مرسى عائمًا بسعة 72 قاربًا أشغال الشارقة تسلّم جمعية الصيادين مرسى عائمًا بسعة 72 قاربًا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates