ولي عهد الشارقة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي
آخر تحديث 13:11:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الشارقة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي

الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

ترأس الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي اليوم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة .

تناول الاجتماع الذي عقد في مكتب سمو الحاكم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة وبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة في الدوائر والمؤسسات المحلية بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة التي تتبناها إمارة الشارقة .

وتم التصديق على محضر الاجتماع السابق ليطلع المجلس بعدها على مشروع اللائحة التنفيذية لدائرة الموارد البشرية .. واستعرض سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية بنود ومواد اللائحة التنفيذية لموظفي حكومة الشارقة .

واوضح رئيس دائرة الموارد البشرية أن اللائحة تعد أول لائحة تنفيذية لقانون الموارد البشرية الذي سيعمل به في حكومة الشارقة واحتوت على الاجراءات التي يجب اتباعها عند تطبيق كل مادة من مواد القانون على وبصورة مبسطة .. كما عالجت معظم الاشكالات والعقبات التي كانت تواجه موظفي الشؤون الادارية خلال تطبيق القانون والتي رصدت خلال الخمس سنوات الأخيرة .

وحول الأهداف المرجوة من اللائحة فهي : توحيد اجراءات التطبيق في كافة المؤسسات الحكومية التي تطبق قانون الموارد البشرية والتقليل من الاستفسارات وتسهيل العمل بإدارات الموارد البشرية لوضوح اجراءات التطبيق وتوحيد كافة النماذج للإجراءات النماذج للإجراءات الإدارية في كل الجهات الحكومية .

وأشار إلى ان اللائحة التنفيذية جاءت متسلسلة من حيث الاجراءات اعتبارا من بداية تعيين الموظف إلى نهاية خدمته وجاءت متناسقة بشكل عام مع اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي وسيتم تطبيقيها على الموظف المواطن وغير المواطن واشتملت على معظم الاجراءات والنماذج والتعليمات الخاصة بالموارد البشرية لتكون المرجع الأساسي لموظفي الشؤون الإدارية واشتملت أيضا على القرارات والتعاميم السابقة وتعديلاتها .

وفصلت اللائحة اجراءات التعيين واللجان التي استحداثها والمهام الرسمية والدورات التدريبية والحوافز والمزايا والترقيات والاجازات ونظام الانضباط الوظيفي وأخلاقيات العمل .

واعتمد المجلس اللائحة التنفيذية بعد تضمين الملاحظات التي أبداها السادة أعضاء المجلس التنفيذي .

وأصدر المجلس التنفيذي قرارا بتعديل قرار المجلس التنفيذي رقم / 39 / لسنة 2015 بشأن التسجيل العقاري في إمارة الشارقة وتعديلاته .

ونص القرار رقم / 45 / لسنة 2015 أن يستبدل نص المادة / 2 / من قرار المجلس التنفيذي رقم / 39 / لسنة 2015 المشار إليه بالنص التالي .. يعمل بهذا القرار اعتبارا من الاول من يناير لعام 2016 ويلغى كل حكم يتعارض مع أحكامه إلى الحد الذي يزيل هذا التعارض وينشر في الجريدة الرسمية .

وضمن ما استجد على جدول الأعمال .. اطلع المجلس على المرسوم الأميري الصادر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة إيمانا بأهمية دور المرأة كعنصر أساسي ومحوري في قطاعات الحياة كافة ولأنها أساس المجتمع ونصفه الآخر .

وتم خلال الجلسة عرض جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالشأن العام للإمارة ومناقشة المقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ المجلس بشأنها القرارات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي ولي عهد الشارقة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates