إنجاز 70 من أعمال الصيانة في 3 مدارس حكومية
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنجاز 70% من أعمال الصيانة في 3 مدارس حكومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنجاز 70% من أعمال الصيانة في 3 مدارس حكومية

تركيب مظلات في ساحة المدرسة
أم القيوين ـ صوت الإمارات

أنجزت وزارة الأشغال العامة 70% تقريباً من أعمال الصيانة الشاملة في 3 مدارس حكومية بأم القيوين، واشتملت أعمال الصيانة على إضافة غرف انتظار في مدرستين وصالة رياضية مغلقة في مدرسة، واستبدال أجهزة التكييف القديمة بالجديدة من نوع «سبلت يونت» في عدد من المدارس.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بتركيب مصعد في مدرسة صفية بنت عبدالمطلب للتعليم الأساسي حلقة 2 بنات بأم القيوين، ليصبح عدد المدارس التي زودت بالمصاعد 7 مدارس بالإمارة، وذلك بهدف تسهيل حركة وانتقال الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد سعيد علي بن حسين القائم بأعمال مدير منطقة أم القيوين التعليمية، أن وزارة التربية والتعليم ، وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة، حددت 3 مدارس لإجراء لها أعمال صيانة شاملة، بالإضافة إلى تحديد عدد من المدارس تحتاج إلى استبدال لأجهزة التكييف، مؤكداً أنهما تحرصان على صيانة المدارس حسب المعايير المطلوبة للجودة والمتطلبات الحديثة للعملية التربوية، وإضافة لمسات من التجديد للوصول إلى الراحة التامة للطلاب واستقبال عامهم الجديد.

وأشار إلى أن هناك خطة زمنية لصيانة المدارس وتجهيزها بكافة الخدمات التعليمية قبل بدء العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع شركة نظافة ستقوم بعد إنجاز أعمال الصيانة، بتنظيف المدارس وإزالة مخلفات الأبنية.

وأضاف إنه تم تركيب 6 مصاعد كهربائية العام الماضي مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مدارس الإمارة، بالإضافة إلى مصعد واحد هذا العام، وتقوم الشركة المشرفة على تركيبها، بصيانتها بشكل شهري وتزويد المنطقة التعليمية بتقرير عن حالة هذه المصاعد، لافتاً إلى إن المصاعد تتوافر فيها وسائل السلامة والأمان، وتعمل أوتوماتيكياً إذا تعرضت لعطل فني.

وقال سعيد بن حسين: إن الإمارة بها 25 مدرسة حكومية، وتم إجراء أعمال صيانة شاملة في 3 مدارس، وهي مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي والثانوي بنات بمنطقة الراعفة، ومدرسة أم القيوين للتعليم الأساسي حلقة 2 بنات، ومدرسة فلج المعلا للتعليم الأساسي والثانوي بنات.

وأكد أن 80% من إجمالي الكتب المدرسية لعام الدراسي 2014/2015، متوافرة في مخزن المنطقة، وسيتم تسلم بقية الكتب خلال الأيام المقبلة، على أن يتم توزيعها مع بداية دوام الهيئات الإدارية والتدريسية في 24 أغسطس الجاري، لافتاً إلى إن المنطقة بدأت استعداداتها لاستقبال العام الجديد، وتتابع باستمرار احتياجات المدارس وأعمال الصيانة فيها.

وقال : إن المنطقة تبذل جهودا حثيثة في متابعة الأعمال المتبقية في المدارس، تجنباً لحدوث تأخير في تسلمها، كما أنها تشرف على الأعمال التي تنفذها شركات المقاولات للتأكد من التزامها بالمواصفات والاشتراطات المتفق عليها مسبقاً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز 70 من أعمال الصيانة في 3 مدارس حكومية إنجاز 70 من أعمال الصيانة في 3 مدارس حكومية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates