بناة المدينة  يعتمد 3 مبادرات لإسعاد الناس في دبي
آخر تحديث 12:37:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بناة المدينة " يعتمد 3 مبادرات لإسعاد الناس في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بناة المدينة " يعتمد 3 مبادرات لإسعاد الناس في دبي

المجلس التنفيذي بإمارة دبي
دبي – صوت الإمارات

  اعتمد " بناة المدينة " - التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة دبي - ثلاث مبادرات حكومية مشتركة وذلك من خلال لقاء فرق بناة المدينة بمدراء العموم الجهات المشاركة والذي عقد اليوم في مقر "بناة المدينة" وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي حول تحسين الخدمات الحكومية المشتركة في إمارة دبي 100% مع حلول "إكسبو 2020 دبي".

واعتمد المدراء العموم ثلاث مبادرات جديدة لتحسين خدمات حكومية مشتركة ليصبح مجموع المبادرات المشتركة التي تم اعتمادها حتى الآن 11 مبادرة خلال عام 2018، بهدف تكاتف الجهود والعمل المشترك بين مختلف الجهات.

وتتمثل المبادرات في "خدمة الاستشارات الأسرية" المشتركة بين كل من هيئة تنمية المجتمع ومحاكم دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري ووزارة تنمية المجتمع حيث تم اعتماد مبادرة تهدف إلى تطوير الخدمات المتعلقة بخدمة الاستشارات الأسرية على مستوى إمارة دبي، وتطوير منظومة تحقق استقرار أكبر للأسرة وللمجتمع وللمؤسسات وتحقق أهداف التمكين وتحقيق السعادة الاسرية.

وتشمل المبادرة إنشاء قاعدة بيانات وتصميم نظام ذكي، وبناء نظام متكامل بين الجهات المسؤولة.. وستساهم المبادرة بعد تنفيذها في زيادة حالات الصلح من 80% إلى 95%، بزمن استجابة يقدر بيوم واحد بدلا من 5 أيام حاليا، وأن تقل عدد الإجراءات المشتركة من 31 حاليا إلى 4 مع تطبيق المبادرة.

أما مبادرة "خدمة تسهيل شؤون ذوي المتوفين" هي مشتركة بين كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الصحة في دبي والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة تنمية المجتمع ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وتم العمل على هذه المبادرة بناء على مكالمة هاتفية من أحد المواطنين على إحدى الإذاعات حول تعدد نقاط التواصل في حالات الوفاة.. حيث أن الخدمة تلبي احتياجات أهل المتوفين من لحظة الوفاة وما يتبعها من إجراءات دفن أو ترحيل الجثمان خارج الدولة بالنسبة لغير المواطنين حتى إنجاز جميع الإجراءات الحكومية الخاصة بمراسم العزاء، وتعد من الخدمات الحكومية التي تقدم عونا لأهل المتوفي وتترك أثرا إيجابيا على حالتهم النفسية وتترك انطباعا للمجتمع المحلي والدولي على مدى كفاءة خدمات حكومة إمارة دبي في التعامل مع مختلف الحالات الإنسانية.

ومن المتوقع أن تسهم المبادرة في تقليص تنقل الجثمان، وأتمته جميع الإجراءات بين الجهات، وإيجاد نقطة تواصل واحدة لجميع المتطلبات من ذوي المتوفي، وعدم التنقل بين الجهات للحصول على الخدمة، وتطوير نظام واحد لإنجاز جميع الإجراءات ومتابعة مدى التزام الجهات بالزمن المحدد وتمكين فريق مدرب ومؤهل لتسهيل المعاملات.

وسيتواجد فريق "فزعة" في المستشفيات الحكومية الرئيسة الذي سيعمل على توعية ذوي المتوفي بالإجراءات المتبعة وإدخال المعاملات والبيانات من خلال النافذة الموحدة ومتابعة شؤونهم، فضلا عن التخفيف من معاناتهم، وتقديم المعلومات الخاصة بالمساعدات المادية والعينية لذوي المتوفين المعسرين ويشمل التحسين تسهيل إجراءات خيم العزاء بالتعاون مع الجهات المعنية.

واعتمد مدراء العموم مبادرة "التنفيذ الذكي" لخدمة "تنفيذ سندات المحاكم" المشتركة بين كل من محاكم دبي والقيادة العامة لشرطة دبي والمصرف المركزي وزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث تستهدف المبادرة إعادة تصميم خدمات وعمليات ومؤشرات سندات تنفيذ محاكم دبي من خلال رحلة المتعامل عبر جميع مراحل التنفيذ بدءا من قيد الملف إلى حصول طالب التنفيذ على قيمة المطالبة.

وتسهم في توفير الوقت والمال على المتعامل وسرعة ودقة تنفيذ القرارات القضائية وترشيد النفقات وزيادة نسبة سعادة المتعاملين وتقليل مدة السندات التنفيذية وسرعة حصول طالب التنفيذ على مطالبه، ومن المتوقع أن يسهم تطبيق المبادرة في تقليل زمن الحصول على الخدمة بنسبة 50%، والتحول الذكي بنسبة 100% في الطلبات والمخاطبات بنسبة 89% من 53 ألف طلب سنويا إلى 6 آلاف مخاطبة سنويا حاليا.

وقال سعيد الملا رئيس قسم هندسة الخدمات في بناة المدينة يعتبر تطوير الخدمات الحكومية إحدى العوامل الرئيسة في تحقيق سعادة المتعاملين كما تسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة للارتقاء بأداء العمل الحكومي ومواكبة التطورات والممارسات التي تسهل تقديم الخدمات وتسهم في إحداث النقلة النوعية في الأداء وتعزيز التميز في العمل الحكومي بمفهومه الشامل.

وأضاف يستهدف تحسين الخدمات الحكومية المشتركة ضمان تحسين تجربة رحلة المتعامل، فضلا عن ترسيخها لقيم العمل الجماعي وروح الفريق الواحد، لتوفير حلول مبتكرة تسهم في تعزيز جودة الخدمات الحكومية المقدمة..

لافتا إلى أنه منذ الاعتماد تعطى كل الفرق مدة ستة شهور لتطبيق المبادرات وتسليم نتائجها لبناة المدينة وذلك ضمانا لتحقيق أفضل النتائج على المدى القصير والبعيد.. متمنيا التوفيق للفرق خلال المرحلة القادمة.

جدير بالذكر أن عملية تحسين الخدمة الحكومية المشتركة تمر بخمس مراحل رئيسة في إطار منهجية التصميم الإبداعي للخدمات التي يعتمدها "بناة المدينة"، وهي مرحلة "التحضير للتغيير" وتبدأ باكتشاف تحد ما في إحدى الخدمات أو تحديد فرصة معينة للإرتقاء بها وتحضير جميع المتطلبات الأولية لتناولها، ويتم تحديد الخدمات ذات الأولوية بالتعاون مع مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي. وتتمحور مرحلة "الاستكشاف والتعاطف" حول استثمار الوقت والجهود الضرورية في الاطلاع بصورة أكبر على خلفية وسياق الخدمة قيد الدراسة ويتم تطبيق ذلك من خلال الاستكشاف وجمع مصادر المعلومات بهدف فهم الخدمة والأشخاص المتأثرين بها أو المؤثرين عليها بشكل أفضل للمساهمة في ابتكار وتطوير الأفكار الأولية، ويتم خلال هذه المرحلة رسم رحلة المتعامل.

أما مرحلة "توليد الأفكار والاختبار" التي يتم من خلالها توليد الأفكار الأولية بغية طرح حلول ملموسة ومثالية من خلال التحقق من قائمة الحلول وتقييم مكوناتها ووضع نماذج أولية واختبارات عملية وتطوير التفاصيل والتعلم.

وتأتي مرحلة "عرض الحالة" بعد الانتهاء من وضع نماذج أولية للمبادرات واختبارها وتعديلها بشكل مستمر لإعادة تصميم رحلة المتعامل، حيث تكون لدى فريق العمل فكرة واضحة عن المبادرة أو مجموعة المبادرات التي يرغب بتطبيقها لتغيير رحلة المتعامل نحو الأفضل.. ويلزم فريق العمل تحضير وتقديم عرض لفريق المدراء العموم للاعتمادات اللازمة، أما في مرحلة "التطبيق والمتابعة، فيعمل الفريق على تطبيق التغييرات اللازمة لرحلة المتعامل عن طريق تنفيذ المبادرات المعتمدة ورفع التقارير بمدى التقدم فيها.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بناة المدينة  يعتمد 3 مبادرات لإسعاد الناس في دبي بناة المدينة  يعتمد 3 مبادرات لإسعاد الناس في دبي



GMT 14:39 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تنظم فعاليات احتفالية في اليوم الوطني الـ47

GMT 01:18 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصلات الإمارات تفتتح مركز خدمة المتعاملين في جويزع

GMT 01:05 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جنايات دبي تنظر أول قضية سرقة لعملة "بيتكوين"

GMT 00:28 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق دبي تفوز بجائزتين شرق أوسطيتين للتميز

GMT 00:19 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"أراضي دبي" تدشن "تمليك كيوب"

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates