جمارك دبي تنجز 922 ضبطية خلال 9 أشهر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمارك دبي تنجز 922 ضبطية خلال 9 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمارك دبي تنجز 922 ضبطية خلال 9 أشهر

دائرة جمارك دبي
دبي – صوت الإمارات

  نجحت دائرة جمارك دبي في إحباط العديد من محاولات تهريب المواد الممنوعة والمقيدة بمختلف أنواعها بالرغم من الحيل المبتكرة للمهربين وأنجزت 922 ضبطية منها 355 قضية مخدرات أي ما يمثل نسبة 38.5 بالمائة وذلك منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر 2018.

  أقرأ أيضا : الطاير يدشن التشغيل التجريبي لأول عبرة هجينة تسع 20 راكبًا

وأكد أحمد محبوب مصبح مدير دائرة جمارك دبي أن الدائرة تبذل جهوداً مضاعفة لمحاولة تحقيق المعادلة الصعبة بين تسهيل التجارة ومرور المسافرين وبين الحفاظ على حماية وأمن المجتمع في ظل العدد المتنامي للمسافرين القاصدين دبي والذين يسجلون نمواً متزايداً عاماً بعد عام وكذلك تسجيل حجم الشحن الجوي زيادات كبيرة في السنوات الأخيرة.

وأضاف أنه بالفعل يوجد تحد كبير أمام السلطات الجمركية خاصة في بلدان محورية لحركة التجارة والمسافرين في العالم مثل إمارة دبي التي أدركت موقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب واستثمرت مليارات الدراهم في سبيل تطوير بنيتها التحتية وموانئها ومطاراتها لتحفر بجهودها هذه المكانة الرائدة التي هي عليها الآن ويشهد لها العالم كما وفرت خدمات جمركية بمقاييس عالمية أسهمت وبشكل مباشر في تحقيق هذه المكانة التجارية وأصبحت محورها الرئيسي في المنطقة.

وقامت الدائرة منذ عدة سنوات بالتركيز على تطوير عدة محاور رئيسية هي تأهيل وصقل الكوادر البشرية من ضباط الجمارك إعادة النظر في تحسين الإجراءات لتكون الأكثر سهولة عالمياً وتطوير الأنظمة التقنية والابتكارات والأجهزة الحديثة هذه الاستراتيجية المستمرة التي انتهجتها جمارك دبي مكنتها خلال العام الجاري من إطلاق تطبيق "الإفصاح المبكر الذكي للمسافرين" والذي يختصر الوقت اللازم لإفصاح القادمين إلى دبي ما بحوزتهم في أقل من 5 دقائق ليمثل هذا التطبيق حلقة جديدة داعمة لاستضافة زوار معرض إكسبو 2020.

وأحبط ضباط الجمارك في مطار دبي الدولي محاولة تهريب 25.5 كيلو جرام من عشبة المارجوانا كانت مخبئة بطريقة فنية داخل الأكياس البلاستيكية الخاصة بالمواد الغذائية لمسافر إفريقي.

كما نجح ضباط جمارك دبي في ضبط مبالغ نقدية بقيمة 1.8 مليون درهم كانت مخبأه بطريقة فنية داخل مكبرات صوت في حقيبة العفش للمسافر.

وأسهمت ورش التدريب المنتظمة لضباط جمارك دبي وحسهم الأمني بشكل مباشر في ضبط حبوب مخدرة من نوع ليريكا " وصل عددها الى /6720/ حبة كانت مخبأه بطريقة فنية داخل أكياس مخلوطة مع المكسرات.

وكشف إبراهيم علي الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي أن عدد الحقائب التي تم التعامل معها حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري سجل نحو 30.2 مليون حقيبة ..مشيراً إلى أن مطار دبي الدولي يتعامل مع عدد ضخم من المسافرين سنوياً بلغ نحو 74.5 مليون مسافر في 10 أشهر من 2018 أي بمعدل 248 ألف مسافر يومياً حيث تتعامل الجمارك مع جميع حقائب القادمين للدولة وهؤلاء المسافرون ينتمون لجنسيات مختلفة وبثقافات ومستويات متنوعة ومن غير المقبول أن لا ترقى الخدمة لكل مسافر خاصة في مطار حيوي مثل مطار دبي الدولي ومدينة مثل دبي رائدة في تقديم الخدمات المتميزة للمسافرين.

وأضاف أن عدد قضايا المواد المقلدة سجل 3 قضايا والتهرب الجمركي 275 قضية خلال 9 أشهر ..مشيداً بدور ضباط الجمارك وتمتعهم بروح الولاء المؤسسي والحس الأمني العالي ويقظتهم للحيل وأساليب التهريب المبتكرة لدى المهربين ..مؤكداً حرص الدائرة على إلحاقهم بدورات تدريبية متخصصة في لغة الجسد وأنواع المخدرات والتعرف على العلامات التجارية الأصلية وكيفية التفريق بينها وبين العلامات المقلدة والأساليب المحتملة للتهريب وكذلك المراقبة الميدانية في قضايا المخدرات وكشف أساليب التزوير والتزييف والتعامل مع المواد الخطرة والمتفجرات بالإضافة إلى الاستثمار في الأجهزة الحديثة والذكية والمبتكرة في التفتيش.

وقد يهمك أيضاً :

الشيخ ذياب بن محمد بن زايد يعزي خالد النعيمي

زايد بن طحنون يحضر العرس الجماعي لأبناء الوقن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تنجز 922 ضبطية خلال 9 أشهر جمارك دبي تنجز 922 ضبطية خلال 9 أشهر



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates