شرطة دبي تتعامل مع شكاوى حول جرائم إلكترونية بحق الأطفال
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي تتعامل مع شكاوى حول جرائم إلكترونية بحق الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تتعامل مع شكاوى حول جرائم إلكترونية بحق الأطفال

شرطة دبي
دبي ـ صوت الإمارات

تعاملت إدارة المباحث الالكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، مع 105 معلومة وشكوى وتقرير ورد إلى "قسم جرائم الأطفال عبر الشبكات الإلكترونية"، والذي تم استحداثه منذ شهر سبتمبر من العام الماضي 2023 خصيصاً لمكافحة الجرائم الالكترونية المرتكبة بحق الأطفال، في ظل الاعتماد المتزايد على الشبكات الالكترونية والأدوات التكنولوجية الحديثة في مجمل حياتنا اليومية.

وأوضح النقيب أحمد الجلاف، رئيس قسم جرائم الأطفال عبر الشبكات الإلكترونية، أن إدارة المباحث الإلكترونية ومنذ تأسيسها، تستقبل كافة المعلومات والشكاوى بشأن الجرائم الالكترونية المختلفة، لكنها في العام الماضي، ارتأت تخصيص فريق عمل خاص بمكافحة الجرائم الالكترونية ضد الأطفال، والتي ترد عبر منصة e-Crime.

وأضاف: "من هنا يأتي هذا القسم المُستحدث ليختص باستقبال الجرائم الالكترونية الواقعة على الأطفال، سواء من خلال المعلومات أو الشكاوى الواردة والتحقق منها، أو التقارير الصادرة عن الدوريات الإلكترونية، والتي تتمكن من رصد وتحليل النمط الإجرامي الالكتروني سواء من داخل الدولة أو خارجها في الإنترنت، إلى جانب الاستعداد لاحتمالية ارتكاب جرائم مستقبلاً، عبر رصد أو تتبع أي أفعال تُخالف القانون، قبل أن يقوم مرتكبوها باستهداف ضحايا من الأطفال".

وأكد أن هذا الاستحداث جاء دعماً للجهود التي تبذلها شرطة دبي في سبيل ضمان حصول الأطفال على حقوقهم التي كفلها القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2016 بشأن قانون حقوق الطفل "قانون وديمة"، إضافة إلى النصوص القانونية التي يتضمنها المرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لسنة 2021 بشأن قانون مكافحة جرائم الشائعات والجرائم الالكترونية.

وبين أن القسم يختص بمكافحة الأساليب الإجرامية التي تتعلق بالتنمر الإلكتروني على الأطفال، وحيازة المواد الإباحية للأطفال، ونشرها، وإعدادها، بالإضافة إلى استدراج واستغلال الأطفال، وتهديدهم وابتزازهم عبر الشبكة الالكترونية.

وقال النقيب الجلاف، أن هذا القسم يساهم في دعم تحقيق أهداف إدارة المباحث الالكترونية في مكافحتها لمختلف الجرائم الالكترونية والسيبرانية والتصدي لها، خاصة وأن نمط الحياة اليوم اختلف كلياً عن السابق، وازداد الاعتماد أكثر فأكثر في حياتنا الاجتماعية والتعليمية والعملية على المواقع والمنصات الالكترونية، وهو ما زاد احتمالية وقوع الأطفال ضحية لاستغلال الكبار واستدراجهم في جرائم ابتزاز الكتروني، كما أصبح الناس أكثر إقبالاً على التسوق الإلكتروني، وهو ما أدى أيضاً إلى استحداث أشكال مختلفة من الجرائم المرتبطة بهذا النمط.

وأفاد أن القسم مختص كذلك باستقبال كافة المعلومات والبلاغات والشكاوى والتقارير الخاصة بالجرائم الإلكترونية الواقعة ضد الأطفال، ويعمل على التحقيق فيها والبحث والتحري للتأكد من جميع حيثياتها، واتخاذ الإجراءات القانونية السليمة، حماية للأطفال، وضماناً لسلامتهم من التعرض لكل ما يمكن أن يؤذي طفولتهم وينتهكها.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رحلة بحرية للعنصر النسائي في «شرطة دبي»

وزيرة العدل في صربيا تشيد بأنظمة شرطة دبي الذكية بتعزيز الأمن والأمان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تتعامل مع شكاوى حول جرائم إلكترونية بحق الأطفال شرطة دبي تتعامل مع شكاوى حول جرائم إلكترونية بحق الأطفال



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates