77 دقيقة زمن الاستجابة للحوادث في دفاع مدني دبي
آخر تحديث 15:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"7,7" دقيقة زمن الاستجابة للحوادث في دفاع مدني دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "7,7" دقيقة زمن الاستجابة للحوادث في دفاع مدني دبي

الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي
دبي _صوت الأمارات

كشف التقرير الإحصائي السنوي للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي للعام 2017 أن معدل نسبة زمن الاستجابة للحوادث الكبيرة والمتوسطة والصغيرة بلغ 7,7 دقيقة .. فيما حقق معدل زمن المكافحة 20,7 دقيقة وأن عدد الإصابات لكل مائة ألف نسمة هو 1,42% إصابة وبيانات الحريق لكل مائة ألف نسمة 14,1% شخص.

بينما حافظت نسبة الاستجابة للمكالمات الواردة في الوقت المحدد إلى غرفة العمليات على معدلها في السنوات الماضية والذي بلغ نسبة %93.3 وهي ذات النسبة التي بلغتها عملية التحول الإلكتروني لخدمات الدفاع المدني وارتفعت نسبة التوطين للوظائف إلى 67,71%.

واستعرض سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي التقرير الإحصائي السنوي للعام 2017 مفصلا ومدعوما بالأرقام الدقيقة التي بلغت 465 حادث حريق وقدم شرحا شاملا حول مختلف المنشآت وتفاوت درجات الحريق وأنواعه بجانب الرسم البياني للإصابات والوفيات الناجمة عنها .

و تناول مسببات حوادث الحرائق ومواد الإطفاء التي استخدمت للتعامل معها، بجانب السرد الدقيق لعمليات الإنقاذ وعمليات الدعم والمساندة للإدارات الإقليمية في تأكيد واضح لفاعلية الدفاع المدني دبي ونجاحه في أداء مهامه و واجباته على الوجه الأكمل ، مسخرا إمكانياته الفنية والتقنية للتعامل مع مختلف الحوادث وعمليات الإنقاذ.

و تناول التقرير المحور المتعلق بخدمات الوقائية الالكترونية والتي أنجز خلالها عملية المسح لـ 69 ألفا و 635 مبنى ومنشأة لأغراض الحماية من الحريق والسلامة العامة وتم تركيب أجهزة الحماية من الحريق والإنذار المبكر في 64 ألفا و 31 مبنى ومنشأة وتم ربط 50 ألفا و 344 مبنى ومنشأة بغرفة العمليات الدفاع المدني الالكترونية، وبلغ عدد الإنذارات التي تلقتها غرفة عمليات الدفاع المدني منذ بدء تطبيق مشروع الأنظمة الذكية في 2008 إلى نهاية 2017- 28 مليونا و 727 ألفا و 88 بلاغا ما بين الإنذار من الحريق وبلاغات تعطل المصاعد، والتنبيه لتوقف أجهزة الإطفاء والإنذار في المباني والمنشآت.

و فيما يتعلق بتمارين الأخلاء التي تنفذها الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي سنويا كشف التقرير عن تنفيذ 883 تمرينا استفاد منها 476 ألفا و 330 شخصا .. فيما بلغ عدد المستفيدين من برامج التوعية و تمارين الإخلاء 195 ألفا و 678 شخصا .

و أكد اللواء المطروشي أن إدارة الدفاع المدني بذلت جهودا جبارة وكبيرة للتعامل مع مختلف حوادث الحريق التي قدمها في التقرير الإحصائي مسجلة أسرع وقت استجابة ما كان له الأثر البالغ في إنقاذ العديد من الأرواح والممتلكات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

77 دقيقة زمن الاستجابة للحوادث في دفاع مدني دبي 77 دقيقة زمن الاستجابة للحوادث في دفاع مدني دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates