حاكم دبي يقرر إنشاء جائزة محمد بن راشد للمعرفة
آخر تحديث 19:19:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم دبي يقرر إنشاء جائزة محمد بن راشد للمعرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يقرر إنشاء جائزة محمد بن راشد للمعرفة

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكمًا لإمارة دبي، المرسوم رقم 36 لعام 2015، بإنشاء جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بهدف تشجيع المعنيين، والعاملين في مجال المعرفة، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في تطوير مسارات نقل، ونشر وإنماء المعرفة حول العالم.


وتهدف جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى المعرفة إلى تكريم أصحاب المساهمات المتميزة في مجال المعرفة، وتحفيز الأفراد والجهات العامة، والخاصة داخل إمارة دبي وخارجها على الإبداع والابتكار، وإرساء دعائم المعرفة، كما تهدف الجائزة إلى المساهمة في بناء اقتصاد المعرفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتعميق الثقافة المعرفية والمحافظة على المنجزات الفكرية والإبداعية.
ونصَّ المرسوم على أنّ تُمْنَح الجائزة في شهر ديسمبر(كانون الأول) من كل عام، ويتم مَنْحُ الجائزة بقرارٍ من حاكم دبي، وتتولَّى مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم الإشراف على إجراءات مَنْحِ الجائزةِ للفائزين، إلى جانب تولِّي المؤسَّسة تقديم الدعم الإداري والفني للجائزة، والإشراف على تنظيم الاحتفال الذي تُمْنَحُ خلاله الجائزة، كما نصَّ المرسوم على تحديد رئيس المؤسَّسة، رئيسًا للجائزة يُصْدِرُ النظام الأساسي والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام المرسوم، ونصَّ المرسوم على تشكيل مجلس أمناء للجائزة وتعيين أمين عام لها.
وفي ما يتعلق بإدارة الجائزة ذكر المرسوم أنه يتولى إدارة الجائزة، مجلس أمناء يتألف من رئيسٍ ونائبٍ للرئيس، وعددٍ من الأعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص في المجال الأكاديمي والمعرفي، يتم تعيينهم بقرارٍ يصدره حاكم دبي لمدة ثلاثة أعوام قابلة للتجديد.
وحدَّد المرسوم اختصاصات المجلس وصلاحياته، والتي تتجسَّد في اعتماد السياسة العامة للجائزة، وخططها السنوية في ضوء الأهداف المحددة لها، وإقرار الموازنة السنوية للجائزة وحسابها الختامي، ورفعهما إلى الجهات المختصة في الإمارة لاعتمادها، إلى جانب إقرار اللوائح المنظمة لعمل الجائزة، ورفعها إلى الرئيس لاعتمادها، وإقرار المعايير والأسس التي يتم على أساسها اختيار الفائزين بالجائزة في مجالاتها المختلفة ورفعها إلى الرئيس لاعتمادها.
كما تتضمن اختصاصات وصلاحيات المجلس تحديد المواعيد والمناسبات التي يتم خلالها منح الجائزة، وتشكيل اللجان الاستشارية والتحكيمية، وفرق العمل المتخصصة وفق متطلبات الجائزة، بالإضافة إلى إعداد قائمة بأسماء المرشحين لنيل الجائزة، ورفعها إلى حاكم دبي لاعتمادها، بجانب أيِّ مهامٍ أخرى تكون لازمة لتحقيق أهداف الجائزة.
وذكر المرسوم أنَّه سيكون للجائزة أمين عام من بين أعضاء المجلس، يتم تعيينه بقرار من رئيس مجلس أمناء الجائزة، ويتولى الأمين العام المهام والصلاحيات التي من شأنها تعزيز مكانة الجائزة إداريًا وعالميًا.
وأوضح المرسوم في ما يتعلق ببند استحقاق الجائزة، أنه يجوز منحها للأفراد والجهات العامة والخاصة ممن تتوافر فيهم شروط استحقاقها، كما يجوز منح الجائزة لذات الفرد أو الجهة الفائزة بها في دورة سابقة، إذا توافرت فيهما شروط استحقاقها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يقرر إنشاء جائزة محمد بن راشد للمعرفة حاكم دبي يقرر إنشاء جائزة محمد بن راشد للمعرفة



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates