موسم حافل بمواهب جديدة في برنامج أمير الشعراء
آخر تحديث 10:45:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موسم حافل بمواهب جديدة في برنامج "أمير الشعراء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسم حافل بمواهب جديدة في برنامج "أمير الشعراء"

برنامج "أمير الشعراء"
الشارقة - صوت الإمارات

الخطوة الأخيرة التي تفصل الشعراء المشاركين في الموسم السادس من برنامج "أمير الشعراء" تم اجتيازها في الحلقة المسجلة الأخيرة التي عرضت، أمس الأول الاربعاء ، على قناة بينونة الفضائية، وذلك بعد عرض ثلاث حلقات حفلت بأصوات شعرية أجازتها لجنة التحكيم المكونة من الثلاثي النقدي د . عبدالملك مرتاض، د . صلاح فضل، د . علي بن تميم، وبدأ العد العكسي لانطلاق الحلقات المباشرة .

وتنطلق مساء الأربعاء المقبل في مسرح "شاطىء الراحة" في أبوظبي، الحلقة الأولى من برنامج "أمير الشعراء" الموسم السادس، في رحلة مملوءة بالتنافس والتألق لشعراء العربية الفصحى، ويتم بث الحلقة على الهواء مباشرة عبر عدد من الفضائيات الإماراتية والعربية .

بداية الحلقة المسجلة الأخيرة كانت تصريحا للكاتب مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي سلطان العميمي أوضح فيه "إنّ لجنة التحكيم وصلت إلى درجة عالية من الاحترافية والدقة العالية في عملية الانتقاء للوصول إلى القائمة المطلوبة بسلاسة وسهولة دون أي صعوبات"، وتوقع أن يكون الموسم السادس هو الموسم الأكثر شعرية حيث أن مستوى المشاركات تؤكد هذا كما أنّه سيشهد أيضاً منافسة قوية .

ليلة أمس أجازت اللجنة من يستحق الانتقال إلى المرحلة الأهم من المسابقة التي ستنقل على الهواء مباشرة، كما أجازت من وجدت أنه يمكن أن يقدم الأفضل لاحقاً، لاسيما وأنه يمتلك أدوات الشاعر، وانتهت الحلقة الرابعة من الحلقات التسجيلية وتم اختيار من يستحق من المبدعين والمبدعات للاستمرار إلى مراحل متقدمة من "أمير الشعراء" . في هذه المرحلة أجريت قرعة لمجموعة ال40 بعد أن قسمت إلى قسمين، وكل متسابق من هؤلاء سحب ورقة تحمل أحد الأرقام من 1 إلى ،20 ثم تعرّف كل شاعر على منافسه الذي يحمل الرقم ذاته، وكانت اللجنة قد حددت مسبقاً موضوعات الارتجال، وهي "كرة القدم، المرآة، الخيل، النخلة، الظل، الحقيبة، الوفاء، الجوال، الرسائل، الموعد، القلم، الأب، البيت، الثلج، اللوحة، النظارة، البحر، الغابة، التطرف الديني، الكحل" .

وتضمنت أبيات الارتجال الثلاثة مواضيع ثرية بالثقافة والشعر من أجل إثبات قدرة الشاعر على التعامل مع اللحظية والابتكار واختبار إمكانية قدرته على كتابة الشعر والإبداع، وذلك ليتم اختيار ال20 للمشاركة في الحلقات المباشرة .

في الارتجال اختلفت مشاعر المتنافسين والمتنافسات، فالبعض ذهب إلى تحدي زميله والبعض الآخر دخل غمار هذه التجربة مسالماً وواثقاً بتجربته الشعرية وتجربة زميله تاركا الحكم للجنة التحكيم، لكن جميع المشاعر تراوحت بين القلق، الترقب، الشك، التأهب، الثقة بالذات، امتلاك صفاء الذهن، السعادة، غير أن ما كان يجمع ال 40 متسابقا ومتسابقة "المنافسة" للوصول إلى المرحلة المباشرة من برنامج أمير الشعراء، وبالتالي فإن احتمالي الربح أو الخسارة بقيا قائمين إلى أن ارتجل كل اثنين يحملان الرقم ذاته ثلاثة أبيات في موضوع محدد خلال 3 دقائق، مع الالتزام بقواعد اللغة والوزن والإيقاع .

لائحة ال20 باتت جاهزة وشعراء الموسم السادس من برنامج أمير الشعراء على موعد مع الجمهور في 25 آذار / مارس الجاري . والحلقة التسجيلية الأخيرة قربت المشاهد من الشعراء ال40 الذين اختارتهم اللجنة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسم حافل بمواهب جديدة في برنامج أمير الشعراء موسم حافل بمواهب جديدة في برنامج أمير الشعراء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates