إطلاق الدورة الثانية عشرة من جائزة رأس الخيمة للتميز
آخر تحديث 05:50:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق الدورة الثانية عشرة من جائزة رأس الخيمة للتميز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق الدورة الثانية عشرة من جائزة رأس الخيمة للتميز

جائزة رأس الخيمة
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

أطلقت جائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي التابعة لبرنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي الدورة الثانية عشرة 2015 / 2016 بهدف المساهمة في إيجاد بيئة تعليمية داعمة للإبداع والتميز من خلال تمكين المؤسسات التعليمية من تطبيق المعايير العالمية للتميز وتحفيز ورعاية الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والفنية بالمدراس وكل المساهمين في العملية التعليمية.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف خليفة مدير برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي خلال المؤتمر الصحفي اليوم بمقر البرنامج خلال اطلاق الدورة الثانية عشرة لجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي انها تضم 27 فئة تحت 5 تصنيفات رئيسة منها 4 فئات تم استحداثها مواءمة مع الاستراتيجية الجديدة لوزارة التربية والتعليم ومواكبة لاهتمام الدولة بدعم الابتكار حيث تم إضافة فئة جديدة خاصة بمدير النطاق المتميز ضمن فئة التفوق الوظيفي إضافة إلى فئات المدرسة المتميزة في الابتكار والمدرسة المتميزة في رعاية الطلبة الموهوبين والمدرسة المتميزة في رعاية الطلبة المتأخرين دراسيا ضمن فئة المؤسسة التعليمية المتميزة.

واضاف أن هذه الدورة تشتمل أيضا على تعديل الأوزان النسبية لفئة المدرسة المتميزة والتي بنيت معاييرها وفق نموذج التميز الاوروبي كأول تطبيق لهذا النموذج على مستوى مدارس رأس الخيمة وعلى مستوى مدارس الدولة أيضا حيث تم عقد اجتماع مع مدراء النطاق برأس الخيمة وتم الاتفاق على زيادة الأوزان النسبية لمعايير القيادة والموارد البشرية ونتائجها والنتائج الرئيسة لما لها من تأثير أقوى من باقي المعايير على العملية التعليمية والتربوية وفقا لاستراتيجية وزارة التربية والتعليم ..فضلا عن إضافة معيار فرعي تحت معيار القيادة وهو معيار بناء ثقافة التميز ونشرها في جميع مجالات العمل في المدرسة.

واشار مدير برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي ان فئة المؤسسة التعليمية المتميزة تشتمل على 5 فئات فرعية هي المدرسة المتميزة والمبادرة المدرسية المتميزة والمدرسة المتميزة في الابتكار والمدرسة المتميزة في رعاية الطلبة الموهوبين والمدرسة المتميزة في رعاية الطلبة المتأخرين دراسيا في حين تشتمل فئة التفوق الوظيفي على عدد 8 فئات فرعية هي فئات مدير النطاق المتميز ومدير المدرسة المتميز ومساعد مدير المدرسة المتميز والمعلم المتميز والاختصاصي الاجتماعي او النفسي او المهني المتميز والإداري المدرسي المتميز وأمين المختبر المتميز وأمين المكتبة المتميز.

كما تشتمل فئة التميز الطلابي على 8 فئات هي فئات فريق العمل الطلابي المتميز وأفضل مشروع طلابي مطبق وأفضل ابتكار علمي طلابي والطالب المبدع والطالب الموهوب والطالب المتفوق والطالب المتفوق من ذوي الاحتياجات الخاصة والطالب مستدام التفوق أما فئة التميز المجتمعي فتشتمل على 3 فئات هي فئات مجلس أولياء الأمور المتميز والشخصية الداعمة للتعليم وأفضل مؤسسة داعمة للتعليم ..وأخيرا وتحت فئة البحوث والدراسات تأتي 3 فئات هي فئات البحث الإجرائي المتميز والبحث التربوي المتميز ورسائل الدكتوراه والماجستير.

والجدير بالذكر أن جائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي تأسست بناء على مرسوم رقم 19 لسنة 2003 وبدأت دورتها الأولى في عام 2004 وقبيل الدورة الحادية عشرة انضمت الجائزة إلى برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي بموجب المرسوم الاميري رقم 25 لسنة 2014 والذي أصدره صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة في الاول من يونيو عام 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق الدورة الثانية عشرة من جائزة رأس الخيمة للتميز إطلاق الدورة الثانية عشرة من جائزة رأس الخيمة للتميز



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates