الشيخ سيف بن زايد يوجه بتوفير الفحوصات لمنتسبي الداخلية
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سيف بن زايد يوجه بتوفير الفحوصات لمنتسبي الداخلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سيف بن زايد يوجه بتوفير الفحوصات لمنتسبي الداخلية

الشيخ سيف بن زايد
أبوظبي ـ صوت الامارات

وجه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإطلاق مبادرة للتوعية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والسرطان لمنتسبي " الداخلية" وعائلاتهم حفاظا على صحتهم وسلامتهم وزيادة الوعي بعوامل الخطورة الأولية للإصابة بالأمراض بالتنسيق مع المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية.

وكان سموه قد اطلع على توصيات "المؤتمر الطبي الشامل" الذي نظمته إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي بمشاركة نخبة من الاختصاصيين العالميين من داخل الدولة وخارجها ناقشوا خلاله حزمة من الموضوعات الطبية تهدف إلى تعزيز الوقاية ونشر الوعي حول الأمراض الباطنية التي تشمل الأمراض القلبية والوعائية كداء السكري والضغط والبدانة والسرطان والأمراض النسائية والأمراض الجلدية.

وأكد اللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات بشرطة أبوظبي توفير الدعم اللازم لإطلاق هذه المبادرة لتعزيز الرعاية والعناية الطبية والعلاجية لمنتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم .

وقال العقيد جاسم الطنيجي مدير إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي إن المبادرة تتضمن التوعية بالأمراض وأهمية الكشف المبكر من خلال إجراء الفحوصات الطبية الدورية لمنتسبي الداخلية وعائلاتهم مؤكدا أهمية الفحوصات الوقائية في اكتشاف الحالات المرضية في مراحلها المبكرة وتحديد العلاج المناسب في وقت مبكر وقبل حدوث أي مضاعفات .. وأشار إلى أن تحسين وتوفير العناية الطبية للمنتسبين وعائلاتهم يلقيان اهتماما بالغا من قبل القيادة الشرطية التي تحرص على تطبيق أفضل معايير الرعاية الصحية المتقدمة.

وقالت المقدم طبيب نجلاء أسعد طاهر رئيسة مبادرة الكشف المبكر للأمراض المزمنة والسرطان إنه تم التنسيق والتعاون مع هيئة الصحة أبوظبي ووزارة الصحة واللجان التنسيقية للخدمات الطبية على مستوى الدولة لإطلاق هذه المبادرة لتشمل منتسبي الداخلية وعائلاتهم وأكبر شريحه من المجتمع وأن الخدمات الطبية تقدم حزمة من الخدمات العلاجية لمنتسبي الداخلية وعائلاتهم وذلك تجسيدا لاستراتيجية الوزارة بتلقي منتسبيها العناية الطبية المتميزة والمساهمة في تعزيز مجهودات الدولة في القطاع الطبي والتزامها بتطبيق التوعية الطبية الطموحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

وأضافت أن الخدمات الطبية أدخلت أفضل الأجهزة والمعدات التي تساعد الأطباء على تشخيص الحالات المرضية وصرف العلاجات التي تناسب كل حالة مرضية ورفع كفاءة عناصرها من خلال البرامج والدورات التدريبية والمؤتمرات الطبية على المستويين المحلي والدولي.

وذكرت أن الفحوصات تتضمن قياس مؤشر كتلة الجسم " بي ام أي" وهو مؤشر رئيسي لقياس البدانة وكتلة الدهون في جسم الإنسان والتي تكشف عن عوامل الخطورة للإصابة بالأمراض القلبية والوعائية وقياس مستويات السكر في الدم وفحص ضغط الدم ونسبة الكوليسترول وفحص وظائف الرئة وإجراء الفحوص الطبية اللازمة للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي - الرئة - وعنق الرحم والقولون والمستقيم وإعطاء اللقاحات اللازمة للوقاية منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سيف بن زايد يوجه بتوفير الفحوصات لمنتسبي الداخلية الشيخ سيف بن زايد يوجه بتوفير الفحوصات لمنتسبي الداخلية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates