القوات العراقية المشتركة تتقدم صوب مدينة الرمادي لتحريرها
آخر تحديث 12:10:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات العراقية المشتركة تتقدم صوب مدينة الرمادي لتحريرها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية المشتركة تتقدم صوب مدينة الرمادي لتحريرها

القوات العراقية
بغداد ـ صوت الامارات

 شرعت القوات العراقية المشتركة في التقدم صوب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق اليوم الأربعاء، من عدة محاور لتحريرها من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية أن قوات الجيش مدعومة بالحشد الشعبي والعشائر تواصل التقدم باتجاه مركز مدينة الرمادي وتمكنت من تدمير تحصينات الإرهابيين على أطراف المدينة.

وأشارت إلى أن قوات تابعة لقيادة عمليات بغداد قتلت 15 إرهابيا ودمرت 8 مقرات لداعش وفككت 15 عبوة ناسفة وفجرت موقعين مفخخين في منطقتي البوعيثه والبوفراج شمالي الأنبار بواسطة راجمات الصواريخ.

وكانت القوات العراقية المشتركة أحكمت الطوق الأمني وحصار مدينة الرمادي يوم/الجمعة/ الماضي، تمهيدا للتقدم نحو مركز المدينة من المحور الشمالي ووصلت البوفراج والزنكورة، وبقوات جهاز مكافحة الإرهاب من المحور الغربي لاستكمال الطوق المفروض على المدينة وسيطرت على الملعب الأولمبي.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة بدأت يوم الاثنين 13 يوليو، عمليات عسكرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، بمشاركة القوات المسلحة والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، حيث تم في المرحلة الأولى للعملية عزل مدينتي الفلوجة والرمادي وفرض طوق أمني حولهما وقطع خطوط إمداد داعش بالأنبار ومع سوريا.

وهاجم(داعش) مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار الجمعة 15 مايو، بالسيارات المفخخة والانتحاريين وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومى بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية ، مما اضطر القوات الأمنية الى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة،وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادي، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادي دون أوامر من القيادة العليا، مما سهل سقوط المدينة بيد داعش.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية المشتركة تتقدم صوب مدينة الرمادي لتحريرها القوات العراقية المشتركة تتقدم صوب مدينة الرمادي لتحريرها



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates