جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تطلق الموهبة والابتكار
آخر تحديث 05:03:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تطلق الموهبة والابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تطلق الموهبة والابتكار

جائزة حمدان بن راشد
دبي – صوت الإمارات

أشاد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بالشراكة الفاعلة بين الجائزة ووزارة التربية والتعليم بفضل جهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في دعم تطوير التعليم ورعايته للبرامج النوعية التي تعزز الجودة التعليمية في مجالات التميز والموهبة والابتكار مما يسهم بشكل مستمر في مساندة وزارة التربية والتعليم ودفع جهودها في تحقيق خدمة تعليمية متميزة تواكب طموح القيادة السياسية وتطلعات المجتمع وتضع المنظومة المدرسية في بؤرة الحراك التطويري وآفاق الثورة المعرفية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس أمس في مقر الجائزة بمباني الحضيبة للجوائز في دبي برئاسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وحضور أعضاء المجلس للاطلاع على حزمة المشروعات والبرامج التي سيتم تدشينها في الدورة الجديدة للجائزة والموجهة لتعزيز التميز التعليمي ورعاية الموهوبين والابتكار إضافة إلى تقرير سير العمل بعد الإعلان عن فتح باب الترشح للجائزة في المنافسات المحلية والخليجية وجائزة البحث التربوي على مستوى الوطن العربي وجائزة حمدان اليونسكو لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين وتقرير برامج الموهوبين في الجائزة .

وأكد معالي الحمادي أن جائزة حمدان تعتبر من الشركاء الاستراتيجيين المهمين لوزارة التربية والتعليم وأن الطرفين يعولان على تعاونهما المشترك في تحقيق تقدم في برامج التميز والموهوبين إلى المستوى الذي يحقق المعايير والمواصفات والسمات العالمية من حيث جودة البرامج والمخرجات منوها إلى أن الجائزة تعد من بيوت الخبرة في مجال رعاية الموهوبين نظرا لحداثة المنهجيات والممارسات التي تطبقها في مجال الاكتشاف والرعاية والتدريب والأنشطة الاثرائية والإرشادية .

وأشار معاليه إلى أن التعاون والتناغم والتكامل هي سمة العمل في كل المشروعات المشتركة مما يوفر فرصا محققة للنجاح في صناعة مجتمع المعرفة ويرتقي لمتطلبات التنمية المستدامة معربا عن ثقته بأن تضافر الجهود المؤسسية في إطار الدعم الحكومي السخي للتعليم والمبادرات الوطنية الداعمة ستظهر نتائجه عاجلا على الطالب والمنظومة التعليمية بشكل عام .

وأبدى معاليه ارتياحه لاستعدادات العمل في المشروعات النوعية للجائزة والموجهة إلى القطاع التعليمي في مجالات التميز والموهبة والابتكار وأهمها " فاب لاب الإمارات " ومركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع موضحا أن الجائزة بصدد المرحلة النهائية لتدشين مركز الموهوبين في مبنى الجائزة وتفعيله لخدمة المستهدفين في غضون السنة الحالية وفق نظام سيتم الإعلان عنه قريبا.

وبالنسبة لمشروع الـ " فاب لاب " أكد معالي الحمادي أن الجائزة دخلت في شراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي التي ستقوم بالمساهمة في مشروع الـ " فاب لاب " من خلال تمويل تجهيز حافلة فاب لاب متنقلة بالمستلزمات الحديثة تستطيع تقديم خدمات الابتكار للمستهدفين في نطاق جغرافي واسع موضحا أن الطرفين يعملان على إنجاز مرحلته النهائية.

ولفت معاليه إلى أنه سيتم قريبا البدء في تنفيذ باكورة مشروع الـ " فاب لاب " المدرسي الذي تم الإعلان عنه سابقا بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية ويتوقع أن يكون جاهزا للعمل في العام القادم على ان يتم النظر في تعميم المشروع وفقا للمستجدات والنتائج المستقبلية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تطلق الموهبة والابتكار جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تطلق الموهبة والابتكار



GMT 08:59 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم العيسوية

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

الاحتلال يعتقل مواطنة من مخيم شعفاط

GMT 08:56 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون شرق قلقيلية

GMT 08:54 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

الاحتلال يستدعي أسيرا محررا من بيت لحم

GMT 08:52 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

الاحتلال ينصب حاجزا على مدخل بيت لحم الجنوبي

GMT 08:41 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

آليات الاحتلال تتوغل وتجرف أراضي شرق رفح

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates