ساحل العاج تصعد من جهودها لمكافحة التطرف القادم من مالي
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ساحل العاج تصعد من جهودها لمكافحة التطرف القادم من مالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ساحل العاج تصعد من جهودها لمكافحة التطرف القادم من مالي

ساحل العاج تصعد من جهودها
الخرطوم ـ صوت الامارات

عززت سلطات ساحل العاج الإجراءات الأمنية في المناطق الشمالية المجاورة لجمهورية مالي لحمايتها من أي هجوم من الحركات الجهادية المتطرفة، وحث القادة سكان مناطق كورهوجو وأوديينى الشمالية على التعاون مع قوات الدفاع، والأمن بالإبلاغ عن أي أشخاص مشتبه بهم.

وفي نفس الوقت، أعلن قادة المناطق الشمالية عن اتخاذ تدابير لضمان الأمن من خلال تمشيط الغابات لترحيل أي أفراد مشبته بهم، بالإضافة إلى عمليات تفتيش الركاب في المركبات.

وقال قائد منطقة (كورهوجو) داوودا واتارا" لقد شهدنا انتشار المساجد الجديدة التي شيدها أشخاص ذو سمعة مشكوك فيها، ونريد أن نعرف من يقوم بتمويل بناء هذه المساجد لذلك تم إيقاف بناء المساجد الجديدة حتى إشعار آخر إعلاء لمصلحة البلاد".

من جهته، أكد قائد منطقة (أودييني) ميشال أماني ياو ضرورة أن تؤخذ التهديدات على محمل الجد فلا أحد في مأمن سواء كان من المسلمين أوالمسيحيين أوالوثنيين من الأعمال الإرهابية.

وقد أنشأ رئيس دائرة كوتو بذات المنطقة كليمنت كوامى بى كالو مجلس أمن للدوائر لمنع أي تهديدات من الإرهابيين للحدود الشمالية لساحل العاج، وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة برونو كوني" إن السلطات في ساحل العاج تعمل بشكل وثيق مع السلطات المالية لتأمين المناطق الحدودية".

وكانت حركة أنصار الدين الإرهابية قد أعلنت مسئوليتها عن الهجمات الأخيرة التي وقعت في جنوب مالي، على بعد نحو 15 كيلومترا من حدود ساحل العاج، وأصدرت في أعقاب تلك الهجمات تحذيرات ضد موريتانيا وساحل العاج.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات ساحل العاج، وقوات أممية قد ساعدت السلطات المالية من خلال تمشيط بلدة فاكولا، وهى البلدة التي استهدفتها الهجمات الإرهابية الأخيرة، وذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة عناصر إرهابية لقيت مصرعها خلال تلك العملية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساحل العاج تصعد من جهودها لمكافحة التطرف القادم من مالي ساحل العاج تصعد من جهودها لمكافحة التطرف القادم من مالي



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates