وزراء الإمارات والسعودية وقطر يبحثون جهود المساعدات الإنسانية
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزراء الإمارات والسعودية وقطر يبحثون جهود المساعدات الإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء الإمارات والسعودية وقطر يبحثون جهود المساعدات الإنسانية

المساعدات الإنسانية
نيويورك ـ صوت الإمارات

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لأخذ جميع المقترحات التي تقدمها المؤسسات الانسانية لمساعدة اليمن بعين الاعتبار و تقييمها بعناية من قبل الجهات ذات الصلة.

جاء تصريح سموه خلال اللقاء الذي جرى على هامش أعمال الدورة الـ/ 70 / للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي شارك فيه عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية والدكتور خالد بن محمد العطية وزير خارجية دولة قطر ورياض ياسين وزير خارجية اليمن .. بجانب رؤساء و مسؤولي كبريات وكالات الإغاثة الإنسانية .. بهدف بحث الشراكة في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وقال وزراء الخارجية خلال اجتماعهم..إن الهدف من الاجتماع هو تنسيق الجهود وزيادة الكفاءة واستكشاف التحديات الحالية التي تواجه تقديم المساعدات الإنسانية لليمن .. مؤكدين التزامهم بتحقيق الاستقرار و الرخاء في اليمن وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي .. إن " الحياة حق للجميع وهدفنا مساعدتهم جميعا " .. مؤكدا استعداد الوزراء للبحث مع المنظمات الإنسانية كيفية المساعدة في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في جميع أنحاء اليمن.

من جهته أكد وزير الخارجية اليمني .. أن جميع الموانئ اليمنية مفتوحة و يمكن أن تتسلم المساعدات الإنسانية بجانب الأنشطة التجارية التي من شأنها أن تخضع للتفتيش وفقا للقانون الدولي.

ورحب الوزراء بجهود الوكالات الدولية بما في ذلك آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة .. مؤكدين جهود حكوماتهم لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء اليمن بما في ذلك صنعاء و الحديدة و تعز.

وشدد المجتمعون على الحاجة لوجود أقوى للوكالات الإنسانية على أرض الواقع بجانب التمويل الذي تم تقديمه لوكالات المساعدات الإنسانية الدولية .

وأشار الوزراء إلى أهمية المعونات والأنشطة الإنسانية التي تقدمها حكوماتهم في جميع أنحاء اليمن وتشمل توفير المياه و الخدمات الصحية و خدمات الصرف الصحي و توزيع الأغذية و إصلاح البنية التحتية..إضافة إلى تمويل وتدريب الشرطة المحلية.

وشدد الوزراء على أن الهدف الأسمى هو وجود حل سياسي في اليمن على أساس قرار مجلس الأمن / 2216 / الذي يضمن تحقيق الاستقرار في البلاد ..

مؤكدين التزامهم طويل الأجل لبناء الاقتصاد وتمكين اليمن من الاعتماد على امكاناته.

ورحب الوزراء بالتوصيات التي تقدمت بها الوكالات الإنسانية خلال الاجتماع في هذا الشأن.

وأشاد ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ خلال الاجتماع .. بالمساعدات والدعم اللذين تقدمهما حكومات دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر وغيرها من دول المنطقة لدعم الجهود الإنسانية في اليمن.

وأوصى بمعالجة الاحتياجات الإنسانية للمدنيين اليمنيين مشيرا إلى توصيات الوكالات الإنسانية الأخرى مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر و برنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الصحة العالمية بجانب برنامج الأغذية العالمي لتحسين الوضع الإنساني في اليمن.

حضر الاجتماع ممثلو حوالي / 10 / من وكالات الإغاثة الانسانية ممثلة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين و منظمة الأمم المتحدة للطفولة و برنامج الأغذية العالمي و منظمة الصحة العالمية و اللجنة الدولية للصليب الأحمر الصليب و الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر..إضافة إلى اللجنة الدولية للإنقاذ و منظمة الأغذية والزراعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الإمارات والسعودية وقطر يبحثون جهود المساعدات الإنسانية وزراء الإمارات والسعودية وقطر يبحثون جهود المساعدات الإنسانية



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates