وزير خارجية الأردن يبحث مع  فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير خارجية الأردن يبحث مع فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير خارجية الأردن يبحث مع  فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية

الملك عبدالله الثاني خلال لقائه فالنتينا ماتفيينو
عمان ـ صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الأردن وروسيا وتميزها في المجالات كافة بفضل الدعم والرعاية التي تحظى بها من قبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

وقال جودة خلال لقائه اليوم رئيسة المجلس الاتحادي الروسي فالنتينا ماتفيينو إن الحفاظ على علاقات متميزة مع روسيا أحد الثوابت الأساسية في سياسة الأردن الخارجية .. لافتا إلى أن العلاقة بين البلدين مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة.

ونوه جودة بأهمية اجتماع اللجنة الأردنية الروسية المشتركة المزمع عقدها قريبا ودورها في تعزيز التعاون المشترك لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية .

وبشأن الأزمة السورية أكد جودة أن الملك عبدالله الثاني نبه منذ بداية الأزمة إلى أنها ستطول لسنوات عديدة وأن الحل الوحيد للأزمة هو الحل السياسي" .. لافتا إلى أن غالبية الدول في الوقت الحالي أصبحت تنادي بالحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة.

وأطلع جودة المسؤولة الروسية على تداعيات الأزمة على الأردن واستقباله 4ر1 مليون لاجئ سوري على أراضيه .. موضحا أنه لا توجد دولة في العالم تستطيع أن تتحمل زيادة 21 بالمائة من حجم سكانها خلال فترة سنتين.

وحول القضية الفلسطينية أكد وزير الخارجية الأردني أن المنطقة ومهما شهدت من تحديات وحروب يجب على العالم بأسره أن لا يغفل عن القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساس في منطقة الشرق الاوسط .. مشددا على أن الانتهاكات الاسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى مدانة وأنه على اسرائيل مسؤولية بموجب القانون الدولي كقوة قائمة بالاحتلال الالتزام بالوضع القائم في القدس .

ودعا إلى الضغط على اسرائيل لوقف الانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس التي هي تحت الرعاية والوصاية الهاشمية.

من جهتها نوهت رئيسة المجلس الاتحادي الروسي بقدرة الأردن على المحافظة على أمنه واستقراره على الرغم من الظروف الإقليمية المحيطة.

وبشأن الأزمة السورية أكدت موقف روسيا بأنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة وتمسكها بسلامة الأراضي السورية .. مشيرة إلى أن روسيا ليس لها أي أهداف سياسية في سوريا سوى محاربة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم " داعش " الذي يشكل خطرا على المنطقة والمجتمع الدولي عموما بما في ذلك الأمن الوطني لروسيا الاتحادية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية الأردن يبحث مع  فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية وزير خارجية الأردن يبحث مع  فالنتينا ماتفيينو الأزمة السورية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates