الإمارات تفتتح 4 مدارس في محافظة شبوة اليمنية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تفتتح 4 مدارس في محافظة شبوة اليمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تفتتح 4 مدارس في محافظة شبوة اليمنية

إحدى المدارس التي جهزتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة
صنعاء _ صوت الإمارات

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة أمس، ست مدارس ومستشفى، وذلك في إطار جهود الهيئة المتواصلة لدعم وتأهيل القطاعات الحيوية في شبوة، وعلى رأسها قطاعا التعليم والصحة لتطبيع الحياة العامة لسكان المحافظة. ففي مدير عتق افتتحت الهيئة مستشفى عتق المركزي وثانوية حنيشان للبنين ومدرسة أروى للبنات بعد استكمال أعمال الصيانة والترميمات وإعادة التأهيل وتزويد المدرستين بالأثاث المكتبي وفقاً لاتفاقية أبرمتها «الهيئة» في أغسطس الماضي مع إحدى شركات الصيانة.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة محمد سيف المهيري في تصريح له عقب الافتتاح أهمية إعادة تأهيل البنية التحتية للمشاريع الخدمية خاصة الصحية والتربوية منها والدور الحيوي الذي يقوم به مستشفى عتق المركزي وثانوية حنيشان للبنين ومدرسة أروى للبنات في مديرية عتق كونها عاصمة المحافظة وتخدم أبناء المديرية بشكل خاص والمديريات والمناطق المجاورة لها بشكل عام وذلك في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها المجتمع بسبب الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

و نوه المهيري إلى اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدعم القطاع الصحي وتوفير أهم الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية بشبوة والعمل على مساعدتها من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة، إضافة إلى دعم العملية التعليمية في شبوة وما يمثله التعليم من أجل عودة الأمل وبناء الدولة الجديدة كونه أحد الأعمدة الرئيسية في عملية النهوض الحضاري لأي دولة.

وأشار إلى تبني «الهلال الأحمر الإماراتي» خطة عمل متكاملة لإعادة ترميم عدد من المباني والمرافق الحيوية بمحافظة شبوة على عدة مراحل، مؤكداً أن إعادة تأهيل مشروعات البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة تطبيع الحياة.

في السياق، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أربع مدارس بمديرية ميفعة في محافظة شبوة اليمنية بعد صيانتها وتجهيزها، وذلك في إطار جهود الهيئة المتواصلة لدعم وتأهيل القطاعات الحيوية في شبوة، وعلى رأسها قطاعا التعليم والصحة لتطبيع الحياة العامة لسكان المحافظة. وشملت إعادة التأهيل والصيانة ثانوية عزان للبنين ومدرستي عزان الأساسية للبنين والبنات ومدرسة حفسة للتعليم الأساسي.

وأكّد ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة محمد سيف المهيري، أن قطاع التعليم يحظى بأولوية في الدعم وإعادة التأهيل، ضمن جهود الهيئة الرامية للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية، وتأهيل المباني المدرسية لتوفير المناخ والبيئة الملائمين للطلاب الدارسين بهذه المنشآت التعليمية بميفعة وكافة المديريات.

وأضاف المهيري أنّ مشاريع ترميم وصيانة أهم وأكبر المنشآت التعليمية بمديرية ميفعة وعتق، حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي تسعى هيئة الهلال الأحمر إلى تنفيذها في محافظة شبوة، لتحسين الخدمات التعليمية والصحية فيها.

بدورهم، ثمّن مسؤولو التربية والتعليم في شبوة، الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفريق عملها بالمحافظة لدعم مشاريع البنية التحتية، مؤكّدين الدور النبيل الذي تضطلع به دولة الإمارات وذراعها الإنساني والتنموي بشبوة هيئة الهلال الأحمر، بهدف رفع المعاناة عن كاهل أهالي وسكان شبوة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تفتتح 4 مدارس في محافظة شبوة اليمنية الإمارات تفتتح 4 مدارس في محافظة شبوة اليمنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates