مقتل متظاهر خلال الاحتجاجات في محافظة البصرة جنوبي العراق
آخر تحديث 21:45:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل متظاهر خلال الاحتجاجات في محافظة البصرة جنوبي العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل متظاهر خلال الاحتجاجات في محافظة البصرة جنوبي العراق

متظاهرين أحرقوا مقر مليشيا بدر
بغداد ـ صوت الامارات

أعلن مسؤول عسكري عراقي في البصرة أن متظاهرين غاضبين أحرقوا، ليل الأربعاء، مقر مليشيا بدر في محافظة البصرة جنوب العراق.فيما كشف مصدر في صحة المحافظة عن مقتل متظاهر وإصابة أكثر من 40 آخرين في هجوم لمليشيات الحشد على ساحة الاعتصام في المحافظة. وتشهد البصرة منذ نحو ٣ أيام تصعيدا ملحوظا في المظاهرات كباقي محافظات جنوب العراق وبغداد، بعد انتهاء المهلة التي منحها المحتجون العراقيون للحكومة والأطراف السياسية لتنفيذ مطالبهم.

وقال الرائد ناصر الزبيدي الضابط في قيادة عمليات البصرة لـ"العين الإخبارية": "أضرمت مجموعة من المتظاهرين الغاضبين النار في مقر منظمة بدر وسط البصرة، وأحرقوا الجدار الخارجي للمقر بالكامل، لكن لم تكن هناك أي ضحايا لأن المقر فارغ منذ أكثر من عام، بعد أن تعرض للحرق على يد المتظاهرين في سبتمبر من عام 2018".

في غضون ذلك، أكد مصدر في المديرية العامة لصحة البصرة لـ"العين الإخبارية" "مقتل متظاهر وإصابة أكثر من 40 آخرين بجروح، إثر هجوم الحشد الشعبي وقوات الصدمة على المحتجين في ساحة الاعتصام من جهة التقاطع التجاري بالرصاص الحي وبنادق الصيد.وبحسب مصادر أمنية تزامن هجوم الحشد والقوات الأمنية على المتظاهرين مع هجوم مسلح نفذته سيارات مدنية تقل مسلحين من مليشيا حزب الله العراق على المتظاهرين قرب ساحة الاعتصام وسط البصرة.

وأكدت المصادر "أن الرصاص الذي أطلقه مسلحو حزب الله على المتظاهرين أسفر عن مقتل متظاهر وإصابة عدد آخر منهم"، مبينة أن قوات الصدمة والمليشيات فتحت الطريق لمسلحي حزب الله كي ينفذوا هجومهم على المتظاهرين.ويشهد جنوب العراق وبغداد منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي احتجاجات شعبية واسعة، تطالب بإلغاء العملية السياسية الحالية وحل البرلمان وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية لقيادة البلاد خلال المرحلة الانتقالية، وتنظيم انتخابات مبكرة بإشراف دولي، فضلا عن إنهاء النفوذ الإيراني في العراق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل متظاهر خلال الاحتجاجات في محافظة البصرة جنوبي العراق مقتل متظاهر خلال الاحتجاجات في محافظة البصرة جنوبي العراق



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates