ميلادينوف يحذر من تصاعد التوتر في قطاع غزة في ظل استمرار الإغلاق والحصار
آخر تحديث 11:17:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميلادينوف يحذر من تصاعد التوتر في قطاع غزة في ظل استمرار الإغلاق والحصار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميلادينوف يحذر من تصاعد التوتر في قطاع غزة في ظل استمرار الإغلاق والحصار

ميلادينوف يحذر من تصاعد التوتر في قطاع غزة في ظل استمرار الإغلاق والحصار
غزة - صوت الامارات

حذر نيكولاي ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط من تصاعد التوتر في قطاع غزة في ظل استمرار الإغلاق والحصار .

وقال في جلسة مداولات مفتوحة في مجلس الأمن الدولي عبر دائرة تليفزيونية من القدس المحتلة "لمن يعتقدون أن سكان غزة يمكن أن يعاقبوا بالإغلاق أو بفرض قيود على دخول مواد البناء الضرورية للاقتصاد يجب أن يعرفوا أن درجة التوتر في غزة ترتفع" .

ومضى يقول لأولئك الذين يشيدون الأنفاق ويطلقون الصواريخ ويهربون المواد العسكرية ويتربحون من السوق السوداء أو يسعون لخلق المواجهات إن أعمالهم خطيرة وغير مسؤولة. إنهم يسرقون من شعبهم ويخاطرون بحياة الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء".

وشدد ملادينوف على ضرورة التزام الحذر وتجنب الدخول في صراع عنيف آخر في وقت تحتاج فيه القوى المعتدلة في المنطقة إلى الاتحاد والتصدي للتشدد .

وقال في إحاطته لأعضاء مجلس الأمن إن "الاهتمام الدولي بقضية فلسطين ربما يكون قد تراجع بسبب المآسي في سوريا وغيرها بمنطقة الشرق الأوسط" ولكنه شدد على ضرورة عدم السماح بأن تكون تلك القضية مشكلة ثانوية. وقال إن "الصراع يتسم باستمرار الإعلان عن القيام بأنشطة استيطانية واندلاع العنف والإرهاب وغياب الرؤية القيادية" .

وأضاف "إن عدم القدرة على رؤية ما أبعد من الأفق واستيعاب مزايا حل الصراع العربي الإسرائيلي وإنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين الذي يلبي التطلعات الوطنية للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء كل ذلك يعد خسارة تاريخية للمنطقة بأكملها" .

ويرى ملادينوف أن "عدم إحراز التقدم أدى إلى تصاعد الغضب والإحباط بين الفلسطينيين وخيبة الأمل لدى الإسرائيليين كما عزز المتشددين وأضعف المعتدلين على الجانبين" .

وفيما يتعلق باستمرار النشاط الاستيطاني .. جدد التأكيد على موقف الأمين العام المتمثل في أن المستوطنات غير قانونية وفق القانون الدولي .

وتحدث نيكولاي ملادينوف عن الوضع المتعلق بالانتخابات الفلسطينية ..

وقال إن الفلسطينيين غير قادرين على ممارسة حقوقهم الديمقراطية بعد تأجيل الانتخابات في الضفة الغربية وغزة .

وعن الوضع في غزة وزيارته للقطاع الأسبوع الماضي حيث رأى المخازن فارغة من مواد البناء .. أشار إلى تباطؤ عملية إعادة الإعمار بسبب القيود المفروضة على الواردات. وتحدث أيضا عن التقديرات الأخيرة التي تشير إلى إطلاق نحو 16 ألف صاروخ وقذيفة هاون من غزة على إسرائيل خلال العقد الماضي .

وأكد ملادينوف على موقف اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط بشأن ضرورة إنهاء الأنشطة العسكرية في قطاع غزة . ولكنه قال إن تهديد المسلحين في غزة يجب ألا يكون ذريعة لقيام إسرائيل بإلحاق الضرر بشكل عشوائي بالمدنيين في غزة.

وشدد على ضرورة وقف الحلقة المفرغة من الصراع في غزة وقال إن" حدوث ذلك يتطلب عودة السيطرة على غزة إلى حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الملتزمة بمبادئ منظمة التحرير الفلسطينية".

وأكد ضرورة رفع الإغلاقات المفروضة على القطاع بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 1860.. وقال إن "الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون عيش حياة طبيعية بحرية وأمن تكفل فيها حقوقهم".

وقال ان مستقبل غزة مرتبط بلا منازع بمستقبل الدولة الفلسطينية المستقلة ولكن استمرار الوضع الحالي بغزة ومواصلة معاناة سكانها يدفعنا للاسف الى التصعيد الكبير القادم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلادينوف يحذر من تصاعد التوتر في قطاع غزة في ظل استمرار الإغلاق والحصار ميلادينوف يحذر من تصاعد التوتر في قطاع غزة في ظل استمرار الإغلاق والحصار



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates